إتـــــام

إتـــــام @atam_1

عضوة جديدة

انقذوني باسرع وقت يالحلوات

اطباق عالم حواء

صباح الورد والجوري يامبدعات مطبخ حواء
الله يعافيكم ابغى طريقة حلى جديده وغريبة وبنفس الوقت ماتكون صعبةتبيض وجهي عند الحمولة وياليت اليوم
طرارة واتشرط
بس انتن كريمات وانااستاهل
وحدة واثقة من نفسه بزيادة
2
458

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قشطه و عسل
قشطه و عسل
هلا أختي ..

شوفي المنتدى ..اليوم بالذات فيه حلى سهل من مرة الدب

وهذا من عندي..

(كنافة سريعة)

المقادير
أ- 1كيس توست ابيض او اسمر
1 وثلث اصبع زبده صغيره حوالي 140 جرام
ب- الحشوه: 3 كاس ماء
6 م من الحليب الجاف
7 ونصف م ك من النشاء
1 ونصف علبه من القشطه
7 م ك من السكر
م ص من الفانيليا
ج- الشيره: 1 ونصف كاس من الماء
نصف كاس من السكر
1 م ص من الفانيليا
د- فستق مجروش

الطريقه
1-يطحن التوست في الطاحونه حتى ينعم
ثم تذوب الزبده على النار وتضاف الى التوست
2-نحضر قالب تيفال دائري مدهون بالزيت ونضع
ثلثي كمية التوست بالزبده ونغطي الاطراف و الحواف
3-نعمل الحشوه وذلك لخلط جميع المقادير في خلاط
الكاس عدا القشطه وتوضع على النار حتى
يغلظ القوام جيدا ثم نضيف قشطه ونحرك
في دقيقه واحده وترفع من النار
4-تسكب على الفور على التوست وتترك لمدة
عشر دقائق لتتماسك ثم نضع باقي كمية التوست المطحون
فوقها ويرش بحذر على السطح
5-ويخبز في فرن حار على نار هادئه لمدة عشرين
دقيقه او حتى يشقر من الاعلى والاسفل
6-تغطى بعد النضج حتى تبرد ثم تدخل في الثلاجه
حتى تتماسك وتبرد ثم تقلب في صحن التقديم نصب
الشيره وتجمل بالفستق وتقدم . . .

وبالصحه والعافيه
==================
و أيضا ..
حلى السميد المحموس

طريقة حلى السميد المحموس:
**صفي بسكويت شاي في صينية وبلليه بشوي مويه او حليب او نسكافيه.
**اخلطي علبة قشطة مع كاس سكر وملعقة صغيرة كاكاو بودرة وملعقة صغيرة نسكافية((ممكن الاستغناء
عن الكاكاو والنسكافية)).
**احمسي كاس سميد وكاس جوز هند بعدين اخلطيه مع القشطة وحطيه في الصينية على البسكويت.
**اخلطي 6كيري من نصف علبة حليب نستله وصبيه على الحلى.
**للزينة رشي بسكويت مطحون..

بالعافية..
==========
بالتوفيق و ان شاء الله تبيضين الوجه :)
tasape7
tasape7
هلا أختي .. شوفي المنتدى ..اليوم بالذات فيه حلى سهل من مرة الدب وهذا من عندي.. (كنافة سريعة) المقادير أ- 1كيس توست ابيض او اسمر 1 وثلث اصبع زبده صغيره حوالي 140 جرام ب- الحشوه: 3 كاس ماء 6 م من الحليب الجاف 7 ونصف م ك من النشاء 1 ونصف علبه من القشطه 7 م ك من السكر م ص من الفانيليا ج- الشيره: 1 ونصف كاس من الماء نصف كاس من السكر 1 م ص من الفانيليا د- فستق مجروش الطريقه 1-يطحن التوست في الطاحونه حتى ينعم ثم تذوب الزبده على النار وتضاف الى التوست 2-نحضر قالب تيفال دائري مدهون بالزيت ونضع ثلثي كمية التوست بالزبده ونغطي الاطراف و الحواف 3-نعمل الحشوه وذلك لخلط جميع المقادير في خلاط الكاس عدا القشطه وتوضع على النار حتى يغلظ القوام جيدا ثم نضيف قشطه ونحرك في دقيقه واحده وترفع من النار 4-تسكب على الفور على التوست وتترك لمدة عشر دقائق لتتماسك ثم نضع باقي كمية التوست المطحون فوقها ويرش بحذر على السطح 5-ويخبز في فرن حار على نار هادئه لمدة عشرين دقيقه او حتى يشقر من الاعلى والاسفل 6-تغطى بعد النضج حتى تبرد ثم تدخل في الثلاجه حتى تتماسك وتبرد ثم تقلب في صحن التقديم نصب الشيره وتجمل بالفستق وتقدم . . . وبالصحه والعافيه ================== و أيضا .. حلى السميد المحموس طريقة حلى السميد المحموس: **صفي بسكويت شاي في صينية وبلليه بشوي مويه او حليب او نسكافيه. **اخلطي علبة قشطة مع كاس سكر وملعقة صغيرة كاكاو بودرة وملعقة صغيرة نسكافية((ممكن الاستغناء عن الكاكاو والنسكافية)). **احمسي كاس سميد وكاس جوز هند بعدين اخلطيه مع القشطة وحطيه في الصينية على البسكويت. **اخلطي 6كيري من نصف علبة حليب نستله وصبيه على الحلى. **للزينة رشي بسكويت مطحون.. بالعافية.. ========== بالتوفيق و ان شاء الله تبيضين الوجه :)
هلا أختي .. شوفي المنتدى ..اليوم بالذات فيه حلى سهل من مرة الدب وهذا من عندي.. (كنافة...
السلام عليكم
اختى انا جربت الحلا ده وكان رائع جدا

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1035330