دانه2009
دانه2009
الله يسعدك انا بنتي عمرها 3 سنوات وشخصها د.الخطيب بالصحه النفسيه بجده وقال انه عندها سمات توحد وكتب لها حميه القمح والحليب ومشتقاته وكتب لها البدائل وقال تستمر لعمر 5 سنوات وبعد كذا خلاص يا تبقى زي ماهي او تتشافى لان الحميه بعد كذا ما تفيد ...
..بس مررررره عنيده ومتعبه بالاكل ماتا كل البدائل وخصوصا القرع والتمر ...
وبسالك عن الرسيبدال هو صرفه لها ربع مل قبل النوم وانا لما قريت عنه ما اعطيتها الا مره وحده ولا حظت انه منوم بس اش رايك استمر ولا اتركه ...
وياليت تفيدينا بتمارين طبيعيه تساعدنا ...
ندى عبد المحسن
الله يجزاك الف خير ويوفقك ويدخلك الجنه من اوسع ابوابها
hr5
hr5
انا بنت اختي شخصوها على انها توحد

طبعا كلش التواصل معدوم وفي حركات تكرارية واللغة ضعيفة جدا كانت تقول بس ماما / عصير / باب وكلمات بسيطة

ومن جا لها اخو صغير انتعفست كل الكلمات الي كانت تقولها ما قامت تقولها ولا تتفاعل حتى الاوامر البسيطة اغلقي الباب ما تنفذها مع انها من يوم عمرها سنتين تطبق الاوامر وكأنه تفهم وعلى اللغة ناس وايد يتأخرون في الكلام فقالت اختي يمكن بنتها منهم بعدين من وصلت 4 سنوات تراجعت للوراء كانت تروح الحمام بمفردها الحين عرمها 5 سنوات ما تضبط الاخراج على الرغم من ضبها له من قل

ودائما تطلع اصوات غير مفهومة وتحرك اسنانها وتصدر صوت منهم وتاخذ الي تبيه من الآخرين مثلا جيبس او شي محبب لها وحركية جدا جدا لكن بصمت

اختي تعاني معاها تقول مو عارفة شتسوي او شلون تتصرف معاها خصوصا انها ما تتكلم ولا تبين انها تفهم شي وكأنها بعالم آخر فقررت تاخذها لمركز متخصص للتوحد عندنا بالبحرين ( عالية للتدخل المبكر ) ،، لكن الاعداد كبيرة فقالوا لها بيخلونها على الويتنق لست للسنة القادمة

الدكتور عطاها بعض الاغذبة تمتنع عنها واغذية بديلة حست انها تحسنت منها شوي بس بعدها

فشنو اهم النصائح للتعامل مع هذه الحالة
دمعتي تسبقني
دمعتي تسبقني
انا ولدي عمره 9 سنيين وللحيين مايتكلم
وديته مركز في الاردن خااص بالتوحد وهو للحيين في الاردن يتعااالج في مركز اسمه الاكاديميه الاردنيه للتوحد

ااااخ من الغررربه :(
الله يصبرنا وياجرنا على تعبنا وصبرنا علييهم
تكفووون حباايبي ادعوووله
بقيه امل
بقيه امل
اختي الغالية اخوي شخصوه ان عنده تاخر ذهني بسيط ونشاط زائد وفرط الحركةالمشكلة عدواني للاطفال اللي اصغر عنه بسسس(( يعني ما يقرب صوب اللي فعمره ويوم يبغي شي وما خذاه يعصب ويكسر اي شي قدامه ويعظ يده ويظرب راسه فالجدار كيف اتعامل مع هالمشكلة يا ريت احصل حل