بنات امريكا (الامور المالية)

ملتقى الأحبة المغتربات

بنات امريكا زوجي رايح بعثة بعد عدة شهور لامريكا وانا طبعا لازقه فيه :p مع عيالي الاثنين الله يصلحهم ويهديهم :06: المهم حبيت اسالكم احنا ماعندنا دخل ثاني غير اللي تعطينا الوزارة واللي تقريبا عشرة الاف او ازود بشوي سؤالي هل تكفيكم المكافاة ؟ وبالضبط كل وحدة تعلمني توزيع هالمكافاة ؟ وش الاشياء اللي امسك نفسي ما اشتريها ؟ ووش الاشياء الضرورية اللي الفروض اشتريها ؟ وهل زوجك يعطيك منها مصروف لك انت وعيالك والا لا ؟ وبالنسبة لمصاريف البيت وشلون ادبر عمري حتى لانقع بضايقة مالية
رجاء لاتبخلوني علي بالاجابة على هالاسئلة لانها جدا تهمني
واشكركم جزيل الشكر
7
863

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لا للخلطات
لا للخلطات
يختلف من ولاية للثانية ... الحل الوحيد لكم انكم تروحوا ولاية رخيصة

واذا انتي بتدرسي وتخليهم بالحضانه بعد مصاريفها غاااااليه مرة

الباقي يرجع للشخص نفسه ما ببالي طريقة معينة

بالتوفيق
om hadi s
om hadi s
اول شي ان شاء الله توصلي بالسلامه
رح اقولك على بعض طرق التوفير بدون حرمان
مش ضروري تشتري ماركات لانو هون حتى لو مش ماركه بتكون جيده لانها تخضع لنفس الشروط يعني مثلا و ليس حصرا الملابس وادوات التنظيف وحتى الكهربائيات بس مش كلها
وان شاء الله بكون فهمت قصدك وتفيدك المعلومات
مغتربه2
مغتربه2
اولا على حسب المدينه اللي بتسكنوا فيها والايجار تبع الشقه اذا فرضنا انه 800 مثلا او 600 غير النت والكهرباء مابيبقى الا المصروف تبعكم تقريبا 900 ولاتنسيء الكتب تبع زرجك اذا هو بالجامعه او المعهد والاشياء المهم تركزي عليها هي احتياجات المنزل لان هنا ماتخرجوا كثير وماتحتاجي ماركات للملابس طبعا تحتاجي كل بداية فصل تشتري لك ولاولادك ملابس مثل لصيف او الشتاء بالنسبه للمصروف الحمد لله زوجي دايم مع بداية الراتب يعطيني 1000 ويبقى في حسابه 1300 لانه من البداية اتفقنا على الميزانيه لان هو بيكون عليه الايجار واكهرباء وغير تامين السيارة شهريا ومصاريفه وانا علي مصاريف البيت ومصاريف الشهر كله لان تعرفي احيان يحتاج الواحد يخرج لمطعم او يغير جوا لكن تبغي الصراحه مع كل هذا ولا بتكفي لنهاية الشهر هذا وهو بس انا ويـــــــاة يعني ماعندنا اطفال بعد:04: سوري احس اني طولت بس حبيت اقدر اجاوب على اسئلتك ........
Bnt Sudeer
Bnt Sudeer
شوفي زي ماقالوا الاخوات يختلف من ولايه لولايه
بالنسبة لي انا في مدينه صغيره ورخيصه يارب لك الحمد

اذا بتدرسين في معهد راح تضطرين تحطين عيالك في حضانه والحضانه مكلفه مره
بالنسبه لي الحمدلله أحس امورنا ماشيه بس ماعندي اطفال في الطريق

بس لازم لازم لما تروحون يكون معكم مبلغ وقدره عشان تأثثون وبتضطرون تشترون اغراض
انا من رأيي لوو تشحنين عفشك احسن انا لما انزل السعوديه ان شاء الله مفكره اجيب اغلب اغراضي
من خلاط وغسالة ملابس و طاحونه وهالاشياء

بالنسبة للملابس هنا رخيصه خاصه الوال مارت مررررره رخيص
واحسن جيبي كل ملابس عيالك عشان ما تضطرين تشترين

واتوقع الخين مافيه فرق بالنسبه للمواد الغذائيه لأن السعوديه صارت غاليييه
فما فيه فرق اتوقع

بس صدقيني اذا تحكمتي في نفسك راح تقدرين باذن الله
الله يسهل عليكم
Loura & Leen
Loura & Leen
طبعا يعتمد على المدينة والولاية ..
اعتقد ارخص الولايات السكن فيها مارح يقل عن 600 دولار .. و طبعا عندك فواتير الخدمات هذي تختلف بعد من ولاية لولاية..
اذا اطفالك بنت و ولد اغلب الولايات رح تجبرك تاخذين 3 غرف نوم ..

اول ما توصلين ان شاللله لازم يكون معكم فلوس للسيارة و الاثاث ..
الاثاث ارخص بكثييير من السعودية و ما انصحك ابدا تشحنين شي معك من الاثاث والاجهزة لان الجمارك بيطلعون روحك و غير كذا الاجهزة هنا نظامها غير عن السعودية، الغسالة موب ضروري تشترينها لان اغلب الشقق يكون فيها غسالات بالكوينز تقدرين تمشين نفسك اول شهرين .. و اذا بتشرين الغسالات موب غالية مرة بتلاقين ب400 دولار غسالة ونشافة ...

المكافاة على القد ولو لاسمح الله صار اي شي طارئ الله يعين,,
الادوية جداااااااااااااااا غالية و انتي رح تدفعينها بعدين الملحقية تعوضك فلازم دائما يكون عندك مبلغ زيادة خاصة ان عندك اطفال ..
انصحك تجيبين معك من السعودية الادوية اللي عيالك متعودين عليها عشان اول شهرين مثل ادوية البرد، الاسهال، الربو ,,,الخ

واي استفسار انا جاهزة