حبوب التبييض قلوتاثيون

العناية بالبشرة

إبرة وحبوب التبييض

ويقصد هنا الحبوب والابر الخاصة بالتبييض المغيرة درجات عن لون البشرة

رأي الشرع في إبر التبييض أو حبوب التبييض:
كما تعلمين اختي الكريمة بأن ابر او حبوب التبييض التي تغير لون البشرة للبياض مع الاستخدام المتكرر عن لون البشرة الذي خلقه الله لكل انسان، وحتى ان كان التغيير درجتين او ثلاثة فإنها تدخل ضمن باب تغيير لون البشرة ومنها لباب تغيير خلقة الله

ويوجد فتاوي لمشائخ ثقة في هذه الامور

فعندما يكون المنتج لتصفية البشرة ونضارتها فليس في الأمر أي حرمة
أما عندما يكون لتغيير لون البشرة فإنه حرام شرعا لانه تغيير لخلقة الله

وهنا تجدين فتوى للشيخ المنجد:

سؤال
ما حكم تبييض البشرة ، هل هو حرام أم حلال ؟

:
الجواب:
الحمد لله
عمليات تبيض البشرة نوعان : الأول طلب كمال وزيادة حُسْن فهذا لا يجوز لما فيه من تغيير خلق الله ، وهو نوع ملحق بالوشم الذي جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم لعن فاعله .
والثاني : إزالة عيب ، كأن يكون في اليد أو غيرها بقعة سوداء أو ما أشبه ذلك فيسعى لإزالتها بتبييض مكانها فلا بأس بذلك لأنه من باب إزالة العيوب . والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد (www.islam-qa.com)

...................................

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يارب يارب ياااااااااااااااااااااااااارب مايفشلوني :icon33:
انا اقتنعت فيها 100%لكن ابغى اشوف تجاربكم معها عشان اقدم واشتريها
لان تخبرون هذي بدراهمن واجد:S_45:وتخبرون بعد الوظايف شاحه والديون زادت والاسهم قضت على الاخضر واليابس:06: عشان كذا نبي نعمل حساب لقريشاتنا وين تروح ومن وين تجي حرام اضيعها كل شوي في كريمات وخلطات وليزر وتقشير الى مالا نهايه خسرنا وخسرنا وخسرنا والفائده لا تكاد تذكر عشان كذا هالمره بتركد شوي وافكر:confused- شويتين واسال المجربين لعل الله يرزقنا بعضوات حنونات :39:طيبات مخلصات يدخلون ويفيدونا ومايبخلون علينا بتجاربهم ونفيد ونستفيد:icon28:اتفقنا...........ت ت ت
ت ت ت

ت ت

ت
تعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا لي خير وين رايحه قريتي وبتطلعين لا لا لا اكيد سمعتي عنها من صديق قريب اخ اخت عم عمه خال خاله خخخخخخخخخ يعني بالعربي طالما انك تدخلين قسم العنايه بالبشره اكيد بيكون عندك خلفيه ولو بسيطه عنها عشان كذا اكتبي معلوماتك الي تعرفينها عن هالحبوب مشكووووووووووووووووره:22:
102
18K

هذا الموضوع مغلق.

نبع الانوثه
نبع الانوثه
وش هالصدفه:eek: والله مانتبهت انه فوقي نفس موضوعي الي طرحته الحين:( وانا ماحب اكتب بموضوع مكرر:angry2:
بس عشااااااااااااااااااااااااااااان خاطري يامشرفات :Dخلو موضوعي يوم واحد بس واكون شاااااااااااااااااااااااااااكره
آنآ غير }~
آنآ غير }~
اااااب
لحظة ابداع
لحظة ابداع
ضحتيني بأسلوبك الرووعه..
والله انا مقتنعه فيها 100 % بس مالقيت احد يجيبها لي بدون نصب واحتيال..
دلووله88
دلووله88
ماعندي فكره والله
عبق الازهار
عبق الازهار
انا بعد ابغى اعرف عنها اكثر وكم سعرها ومن وين نجيبها