IN HOME ALONE

IN HOME ALONE @in_home_alone

محررة ماسية

(◕‿◕✿) يوميات مغتربة (◕‿◕✿) مشاركة في مسابقة الخريف

المواضيع المميزة

بسم الله الرحمن الرحيم ،،،،،

:::: ربي أرزق ذريتي صحبة الأخيار وفعال الاطهار
ربي بلغني فيهم غاية أملي ومناي بحولك وقوتك .
اللهم اشرح صدورهم بالإيمان ونور قلوبهم بنور القرآن .... ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي ووفقهم في الدنيا والآخرة

اللهم بارك لي في أولادي ... ولا تضرهم ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم .... اللهم يا معلم موسى .. وآدم علمهم .. ويا مفهم سليمان فهمهم ويا مُوتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب ...

اللهم علمهم ما جهلوا .. وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات .. اللهم إني أسالك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن ...اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين .. اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان واجعلهم من الراشدين
::::

:::: اللهم ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام أسألك بأن تهدي زوجي وتجعل منه رجلاً ديناً صالحاً تقياً عابداً قائماً بالليل صائماً بالنهار , مطيعاً لك باراً بوالديه , مراعياً لي ولأولاده , يخافك ويخشاك في كل أموره , محافظاً على الصلوات في أوقاتها .
اللهم أره الحق حقاً وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه . اللهم اشرح صدره بالإيمان ونور قلبه بنور القرآن . اللهم تب عليه من المعاصي والآثام. اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أن تعطيه من خيرك أكثر مما يرجو . اللهم عظمه في قلبي واجعله ماء عيني ودم قلبي ودفء حياتي واسعده بي واسعدني به. اللهم أغنه بي عن نساء العالمين . اللهم إني أستودعك قلبه وجوارحه يارب العالمين .. اللهم صب الإيمان وحبه لي في قلبه صباً صباً وأرني ذلك . اللهم انظر له من فوق عرشك قائلاً للملائكة إني أحب عبدي هذا فأحبوه . اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همه ولا مبلغ علمه . اللهم لا تتوفاه إلا وأنت راضٍ عنه .
اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة وأدخلني وإياه الجنة والمسلمين :::::

مشاركة مني أنا يا هوم ألون في مسابقة الخريف للمغتربات ××
بطرح يومياتي المتواضعه و أحس إني بجيب العيد فيها .... فإستروا على ماواجهتوا
على هيئة سوالف وذكريات مدعّمة بالصور ... أتذكرها كلما فتحت ملفي الشخصي
شــــكرا لإتاحة الفرصة

81
25K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

IN HOME ALONE
IN HOME ALONE
يبدأ يومي بصلاة الفجر .... يكون أبو العيال مركّد المنبه للصلاة جزاه الله خير
بعد الصلاة لا تنسون الأذكار < علّمي عمرك
أحيانا أنساها ... و أوقات أداوم عليها .... من زمان مسوية هالطريقة :
طبعت أذكار الصباح و المساء و الأذكار بعد الصلاة ... وغلّفت الأوراق بتجليدة شفافه ...
ولصقتها قدّام السجادة اللي في غرفتي < سجادتي ممنووووع اللمس
طبعا مثل مانتوا عارفين الأذكار بعد صلاة الفجر و العصر
وهذا مكاني اللي أصلّي فيه :

بعد الصلاة أرجع للسرير خاصة إذا كنت سهرانة الليلة اللي قبلها
طبعا ما يمديني أغمّض عيوني إلا و بنتي تطق باب الغرفه ومعها خبزة وجبنة أو كيس إندومي
وما ألومها تنام من الساعة 9 الله يصلح قليبها
( يمممممه دوعانة )
( طيب .. روحي و جايتك )
و أرجع أغمّض عيني .... ( يمممممماااااااه ... أبي دبن وحبزه ) ( طيب طيب قمت )

في هذي الفترة عرفت قد إيش كنت مزعجة أمي و أبوي
كنت أدخل الغرفه بدون ما أطق الباب والله إني كنت دلخة مادري عن السالفه
أتذكر حوار دار بين أمي و إختي الكبيرة
أمي : هالبنت بتجنني تدخل الغرفه هاللي ماتستحي < كنت 6 سنين يا عمري لي بس
أختي : يمه توها صغيرة خلاص قفلوا الغرفة عليكم خخخخخ
أمي : لو تدخل وتلقاني xxxxxx
أنا : < مفهية
أختي : يمممه حرام عليك
ومتى فهمت وفقهت و أدركت < والله من الذكاء
الله المستعاااان .... يا خزياه بس

المهم نرجع للسالفة

أروح أغسل خشتي الشهبا و أفرش أسناني اللي تسنّها لولو وألبس بجامة عالسريع
و أطلع طبعا ألاقي ولدي ماشاء الله عند اللاب توب وفاتح التلفزيون الله يهدي قلبه

يا ســــلااااااام ويبدأ اليوم :

أغير بجامة بنتي و أمشط شعرها
وولدي أكون مجهزة ملابس المدرسة له ( يالله و أنا أمك قم إلبس ملابسك ... غسّل وجهك .. و عندك الفازلين ما أوصّيك )

و أروح للمطبخ
أصلّح على السريع سندويتشات جبن و أقلي بطاطس و أعطيهم ياه تصبيرة

بعدها
أروح أنسق للوالد ملابسه و أعلقها على جنب عشان ما يجلس يحوس لي في الدروج

أرجع للمطبخ و أجهز للولد فطوره Lunch Box للمدرسه بسم الله عليه

طبعا على حسب مزاجه هذاك اليوم
يعني بإمكانك تنويع الفاكهه ... مرة تفاحة ومرة موزة ومرة يوستفندي
طبعا محتويات البوكس
عصير نوعين
موية
سندويتشة أي نوع يفضلّل ... بسكوت أو شوكولاته ... ومب شرط ياكلها كلها ...
IN HOME ALONE
IN HOME ALONE
يبدأ يومي بصلاة الفجر .... يكون أبو العيال مركّد المنبه للصلاة جزاه الله خير بعد الصلاة لا تنسون الأذكار &lt; علّمي عمرك أحيانا أنساها ... و أوقات أداوم عليها .... من زمان مسوية هالطريقة : طبعت أذكار الصباح و المساء و الأذكار بعد الصلاة ... وغلّفت الأوراق بتجليدة شفافه ... ولصقتها قدّام السجادة اللي في غرفتي &lt; سجادتي ممنووووع اللمس طبعا مثل مانتوا عارفين الأذكار بعد صلاة الفجر و العصر وهذا مكاني اللي أصلّي فيه : بعد الصلاة أرجع للسرير خاصة إذا كنت سهرانة الليلة اللي قبلها طبعا ما يمديني أغمّض عيوني إلا و بنتي تطق باب الغرفه ومعها خبزة وجبنة أو كيس إندومي وما ألومها تنام من الساعة 9 الله يصلح قليبها ( يمممممه دوعانة ) ( طيب .. روحي و جايتك ) و أرجع أغمّض عيني .... ( يمممممماااااااه ... أبي دبن وحبزه ) ( طيب طيب قمت ) في هذي الفترة عرفت قد إيش كنت مزعجة أمي و أبوي كنت أدخل الغرفه بدون ما أطق الباب والله إني كنت دلخة مادري عن السالفه أتذكر حوار دار بين أمي و إختي الكبيرة أمي : هالبنت بتجنني تدخل الغرفه هاللي ماتستحي &lt; كنت 6 سنين يا عمري لي بس أختي : يمه توها صغيرة خلاص قفلوا الغرفة عليكم خخخخخ أمي : لو تدخل وتلقاني xxxxxx أنا : &lt; مفهية أختي : يمممه حرام عليك ومتى فهمت وفقهت و أدركت &lt; والله من الذكاء الله المستعاااان .... يا خزياه بس المهم نرجع للسالفة أروح أغسل خشتي الشهبا و أفرش أسناني اللي تسنّها لولو وألبس بجامة عالسريع و أطلع طبعا ألاقي ولدي ماشاء الله عند اللاب توب وفاتح التلفزيون الله يهدي قلبه يا ســــلااااااام ويبدأ اليوم : أغير بجامة بنتي و أمشط شعرها وولدي أكون مجهزة ملابس المدرسة له ( يالله و أنا أمك قم إلبس ملابسك ... غسّل وجهك .. و عندك الفازلين ما أوصّيك ) و أروح للمطبخ أصلّح على السريع سندويتشات جبن و أقلي بطاطس و أعطيهم ياه تصبيرة بعدها أروح أنسق للوالد ملابسه و أعلقها على جنب عشان ما يجلس يحوس لي في الدروج أرجع للمطبخ و أجهز للولد فطوره Lunch Box للمدرسه بسم الله عليه طبعا على حسب مزاجه هذاك اليوم يعني بإمكانك تنويع الفاكهه ... مرة تفاحة ومرة موزة ومرة يوستفندي طبعا محتويات البوكس عصير نوعين موية سندويتشة أي نوع يفضلّل ... بسكوت أو شوكولاته ... ومب شرط ياكلها كلها ...
يبدأ يومي بصلاة الفجر .... يكون أبو العيال مركّد المنبه للصلاة جزاه الله خير بعد الصلاة لا تنسون...

’’ نكمــــــل .....

يصحى الوالد ... وكالعادة : ( قوموا حبّوني على راســـي )
وإذا جيت أبوسه .... ولدي ( ياااااااااااااع )

( أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ) < تقل رايحين لساحات الوغى ...

تم بحمد الله راح الولد للمدرسة
أروح أركض أصلّح لأبو العيال فطور
عاد على حســـب المزاج و النفسية مرة سندويتشة جبن ومرة فول ومرة فاصوليا والرابعه شكشوكة
لكن اللي يســـــهل علي المهمة
إني إذا جيت أصلّح فطور والسالفة فيها بصل و ثوم وتكشينة وريحة زفرة على الصبح
تكون الكمية مضاعفة يعني أخلّي منها في الفريزير و أسخنها بعد يومين

اليوم الفطور فول .... سمّوا :

وقبله فاصولياء

و اللي قبله بيض بالفرن

و أحيانا أخربها ولا أصلّح فطور ... < إذا جتها أم العبيد

المراد ’’’’

يجي الوالد مع البرنسيسة ويلقون الفطور جاهز عالطاولة ....
نفطر سوا ... طبعا دايم نذكّر الصغار بالتسمية قبل الطعام وبالحمدلله بعده ...

تم بحمد الله ثاني روتين يومي
يروح أبو العيال في حال سبيله .. سواء للجامعه أو غرفة المذاكرة

ويبدأ الغثا < تكره شغل البيت
IN HOME ALONE
IN HOME ALONE
’’ نكمــــــل ..... يصحى الوالد ... وكالعادة : ( قوموا حبّوني على راســـي ) وإذا جيت أبوسه .... ولدي ( ياااااااااااااع ) ( أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ) &lt; تقل رايحين لساحات الوغى ... تم بحمد الله راح الولد للمدرسة أروح أركض أصلّح لأبو العيال فطور عاد على حســـب المزاج و النفسية مرة سندويتشة جبن ومرة فول ومرة فاصوليا والرابعه شكشوكة لكن اللي يســـــهل علي المهمة إني إذا جيت أصلّح فطور والسالفة فيها بصل و ثوم وتكشينة وريحة زفرة على الصبح تكون الكمية مضاعفة يعني أخلّي منها في الفريزير و أسخنها بعد يومين اليوم الفطور فول .... سمّوا : وقبله فاصولياء و اللي قبله بيض بالفرن و أحيانا أخربها ولا أصلّح فطور ... &lt; إذا جتها أم العبيد المراد ’’’’ يجي الوالد مع البرنسيسة ويلقون الفطور جاهز عالطاولة .... نفطر سوا ... طبعا دايم نذكّر الصغار بالتسمية قبل الطعام وبالحمدلله بعده ... تم بحمد الله ثاني روتين يومي يروح أبو العيال في حال سبيله .. سواء للجامعه أو غرفة المذاكرة ويبدأ الغثا &lt; تكره شغل البيت
’’ نكمــــــل ..... يصحى الوالد ... وكالعادة : ( قوموا حبّوني على راســـي ) وإذا جيت...

HOUSEWORK ’’’’’

على بركة الله ....
أحط السماعات الكبيرة في اللاب توب ... و أشغله على مقاطع أناشيد إسلامية
أو محاضرات ... غالبا أسمع للشيخ المنجد و الشيخ نبيل العوضي وسليمان العودة و محمد العوضي
أشغل سورة البقرة للشيخ الأركاني كل 3 أيام ... وعساه ينفع لأني نسيت غالب السورة الله المستعان
:::::::
أبدأ في ترتيب غرفتي و أغير المفرش و الشراشف إذا إستدعى ذلك ... طبعا أطلّع الملابس المستعملة
و دورة المياه أنظفها بديتول و أرتب الأدراج وأخلي الباب مفتوح
بعدين أشغّل المدخن الكهربائي بالبخور المفضّل < 5 دقايق كافيه

وأقفل الباب عشان تثبت الريحة في دورة المياه و الغرفه < باب واحد

الصالة أرتبها وأنظف طاولة الطعام عدل بعد الفطور .... و أكنسها ..

صالة التلفزيون .... أرتبها و أمسح الكنب بمنشفه مبلولة على السريع
أكنس السجاد و أمسح السيراميك

طبعا بنتي ماتخليني في حالي لازم تساعدني < ماتدري إنها تخرب خخخخخ
و أنا
( يااااشطر بنتي اللي تساعد أمها )
( يالبيه يالبنات السنعات ) < لين كبر راسها

إذا طفشت من الروحة والجيّة
( يمه ... شغلي لي دورا )

طيب ... و أروح أحط لها السيدي
وترجع
( يمه تعالي ذاكري لي )
( روحي ذاكري وانا أمك وأنا أرتب البيت )