نصيحة من مجربة

مريضات السرطان شفاهن الله

السلام عليكم حبايبي انا مرضت بهذا المرض زمان وانا بعد ما اتخرجت من الجامعة بسنتين والحمدلله والحين مر علي ممكن 16 سنة والحمد لله وانا في اتم الصحة والعافية .. نصيحتي لأخذي الكيماوي يكثروا من شرب عصير الجزر وحليب الناقة لووجد أو اي حليب ويهتموا باكل المفيد واللعبان والرغبة في التقيؤ تزول بالارادة والثقة بانك مأجور .. شوفي انت مريضة مريضة عادي لكن الاكتئاب وعدم الرضا يزيدك مرض ،وتقبل المرض والصبر والرضا فيه الأجر والسعادة ، صدقوني احلى ساعات سعادة عشتها بتعبها تلك الأيام حسيت ربي معاي على طول وبعدين الناس ليه يخشون هاي المرض ويستحوا يعرفوا الناس ، هذا مرض عادي زي اي مرض مو عيب ،أصلا صار الأن زي الزكام منتشر، وبعدين الناس لما يعرفوا انك مريضة اومريض يدعوا لك ويستجيب رب العالمين ..
والله والله انا كل الناس عرفت والحمد لله دعولي كل شي اتيسر وما حسيت بألم بعد العملية ولا بالاشعاعي ولا بالكيماوي الا انه كان يصاحبني الشعور بالتقيؤ وشعري خف ودحين رجع اكثر من أول واحسن وصارت حكاية احكيها
من حكمي: ( لاالحزن يدوم ولاالفرح يدوم ، لاشيء يدوم )أي دوام الحال من المحال
( أمسك بغصن الزهرة وتحدي شوكها لتحصلي على الزهرة)

وفي الختام تأكد أوتأكدي انا هناك واحد لايوجد احد مثله تجده دائما معك وفي كل الأوقات ألجأ اليه لن يتأفف منك أويمل وتجده في كل الأوقات ليلا ونهارا، لاينشغل عنك ويسمعك جيدا عندما تحدثه ،دوا ما وابدا طالما انت تطلب وترجوا منه وحـده ...واسأل مجرب ...
22
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مرمرزماني
مرمرزماني
لما عرفت بالمرض ما تعبت وتقبلته والحمد لله لكن اللي يتعب المريض لما يشوف الذبول والهموم على اللي حوالينه من مرضه فبد ل مايشيل همه يشيل هم اللي حولينه الغاليين ... واكثر شي ما يؤدي المريض نظرة الشفقة ...::(:(
وياريت الأخوان او الأخوات اللي يزوروا مرضاهم لايسألوا عن كل شي بحذافيره (تحقيق).. ويتكلموا مع المريض في امور اخرى يضحكون معه ..فهمتوني كويس
الع ـــنود
الع ـــنود
الحمد لله على سلمتك وماتشوفين شر والله يحفظك من كل شر
والله يشفي مرضانا
دلوعة بابتي.
دلوعة بابتي.
الحمدلله على سلامتك
سكروسط
سكروسط
لما عرفت بالمرض ما تعبت وتقبلته والحمد لله لكن اللي يتعب المريض لما يشوف الذبول والهموم على اللي حوالينه من مرضه فبد ل مايشيل همه يشيل هم اللي حولينه الغاليين ... واكثر شي ما يؤدي المريض نظرة الشفقة ...::(:( وياريت الأخوان او الأخوات اللي يزوروا مرضاهم لايسألوا عن كل شي بحذافيره (تحقيق).. ويتكلموا مع المريض في امور اخرى يضحكون معه ..فهمتوني كويس
لما عرفت بالمرض ما تعبت وتقبلته والحمد لله لكن اللي يتعب المريض لما يشوف الذبول والهموم على اللي...
والله صادقه الله يعطيك العافيه ويعطي كل مريض
(وطن)
(وطن)
لما عرفت بالمرض ما تعبت وتقبلته والحمد لله لكن اللي يتعب المريض لما يشوف الذبول والهموم على اللي حوالينه من مرضه فبد ل مايشيل همه يشيل هم اللي حولينه الغاليين ... واكثر شي ما يؤدي المريض نظرة الشفقة ...::(:( وياريت الأخوان او الأخوات اللي يزوروا مرضاهم لايسألوا عن كل شي بحذافيره (تحقيق).. ويتكلموا مع المريض في امور اخرى يضحكون معه ..فهمتوني كويس
لما عرفت بالمرض ما تعبت وتقبلته والحمد لله لكن اللي يتعب المريض لما يشوف الذبول والهموم على اللي...
نعم الحالة النفسية لاهل المريض واصدقائه قد تكون سيئه للغاية ولكن

يجب ان لا تكون موجهه للمريض نفسه مع العلم بانها لا تكون مقصودة

شافاكِ الله وعافكِ عزيزتي