pleas help me >> سلموني عليها وياحظ اللي يشوفها

ملتقى الأحبة المغتربات

والله اني فرحت يوم شفت باب يخص المغتربين وما كان عندي فكره عنه وكنت طرحت سؤال في باب آخر وحبيت انكم كمان تفيدوني بالمعلومات بحكم وجودكم هناك الله يعقلكم علينا ويوفق الجميع....

لدي عزيز على قلبي ومعه انسانه عزيزه على قلبي أكثر مبتعث الى اوهايو في مدينة كولومبس وهو يقوم بتحضير الماجستير في أمراض اللثه.
ممكن أعرف مدة الدراسه هناك للماجستير كحد أقصى وحد أدنى.. وممكن أعرف الأجازات التي تمنح لهم هناك ومدتها.
وسؤال آخر متى تبداء أجازة الكرسمس لديهم

وشكـــــراً

أرجوكم في انتظار ردودكم.
:44:
58
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

nightlight
nightlight
هلا اختي
ليش اوهايو وكولمبوس ب الله يعينهم بلد ممله وشينه صحيح ولا فيها عرب كثير ينعدون على الاصابع
بالنسبه للماجستير بطب الاسنان اللي اعرفه 3 سنين بالغالب قد تزيد شوي او تنقص لكن بها الحدود
والا جازات سنويه اذا كان تبع الملحقيه شهر مع التذاكر لبلدهم
اجازة الكرسيمس 25 - 12 ولمده اسبوعين
والسلام
الغربه كربه
الغربه كربه
هلا والله ام العدنان ... كيف الحال ؟ واخبارك يالغاليه

الظاهر اللى مسافرين يعزون عليك واااااااجد ... الله يعينك ويعينهم ويوصلهم بالسلامه ...مدينه كولمبس في ولايه اوهايو مدينه رائعه بمعنى الكلمه ... الاخوان ووالاخوات السعوديين والعرب عامه في ترابط ... رحت زياره لها العام الماضى واعجبتنى بصراحه

ندخل في المهم ... بالنسبه للطلبه المتعثين ... الاجازه السنويه مره واحده ... وعاده اما تكون اجازه عيد راس السنه في ديسمبر ... وبالنسبه للجامعات يبدا من 11 ديسمبر الى منتصف شهر يناير

والعوائل اللى عندها اطفال في المدارس تبدا الاجازه من 20 الى نهايه الاسبوع الاول من شهر يناير ... ويختلف الوضع من ولايه لاخرىبالنسبه للاجازات

الاجازه الثانيه ... في الصيف .... وهذى اللى عليها الكلام ... تمتد لو كان فيه ترتيب مسبق الى شهرين ونصف ... لكن لو قريبك راح ياخذ كورسات صيفيه ... طبعا اكيد راح تقل المده

نجى لموضوع الدراسه ... الماجستر عامه ممكن يخلص في سنه و3 اشهر لو شد على حيله ... لكن غالب التخصصات العمليه تاخذ وقت اطول ... يعنى اعطيهم مده سنتين ( لو صاحبك شاد حيله في الدراسه )

الدكتوراه في تخصص طب الاسنان ياخذ 3 الى اربع سنوات ...والبعض ياخذها في مده اقل بحكم انه درس بعض مواد الدكتوراه في مرحله الماجستير .

مره ثانيه موفــــــــقــــــــين .... ويرجعون سالمين غانمين يا رب يا كرييييم وكل المبتعثين

سلام
أم العدنان
أم العدنان
مشكوره ياأخت نايت لايت على التعقيب لكن والله انغميت يوم سبيتي الديره اللي هي فيها رحمتها والله وقامت تسبدي تفوح.. و جزاك الله خير على التوضيح..

أما اأختي الغربه كربه الله يفرج لك كربتك ويجعل لك من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا <<<< ترى اسمك عصر قلبي أقسم بالله ....الله يعقلكم أجمعين..ويوسع صدوركم بالعافيه والصحه والسلامه ونجاحكم باذن الله.

والله كنك تشوفين يعزوووووووووون علي مررررررررره ولك عبارات فرحتني حتى لو ماصارت بس رفعت معنوياتي
ا

وصاحبنا شاد حيله وهو باذن الله ناويها ماجستير بــــــــــــــــــــــــــــــــــــس لا غيرباذن الله.

وصار له من بداية السفره للدراسه للآن سنه و5 شهور.

ياربــــــــــــــــــــــــــــي يسمع منك ويجيبهم عاجلاً غير آجل بالصحه والسلامه

ماأدري عندكم فكره اذا كان ضروري الطالبه اللي تبي تدرس دورات انكليزي تكون مخلصه الثانوي ..
:06: :06: :06: :06: :06: :06: :06: :06:
nightlight
nightlight
والله يا اختي سامحيني قد تكون معلوماتي قديمه شووي
سلالام
أم العدنان
أم العدنان
هلا نايت لايت... تسلمين يالغاليه

جايز كلامك يكون صحيح يعني مو دليل هذا الراي طبيعي قد يكون الناس اللي انت متعرفه عليهم مملين وهم يعطون عن صورة المدينه اللي هم فيها والعكس صحيح.

أنا جربت الغربه من زمان وفعلاً الناس اللي أعاشرهم هم يعطون للمدينه نكهتها .. وانتي وحظك بنوعية الناس اللي تتعرفين عليهم..يعني يمكن ماحالفك الحظ مع شله حليوه تحلي المدينه لك ويمكن بنتي نفس الشي على العموم هي جديده ولسه مابدأت تأسس نفسها مع الشله اللي تريحها
ولا انت رأيك غير؟؟

تسلمين يالغاليه