رهوفة

رهوفة @rhof_2

كبيرة محررات

أحلى منتووووو ذقته بحياتي بالمقادير والصور يم يم يم لا يفوتكم

السلطات والمقبلات والمشروبات

أهلين خواتي ,, الله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ,,,
بما إني من محبين المنتو وبحثت بالنت عن عجينته ولقيت لكل واحد طريقة فقمت جمعت من كذا طريقة
ونزلت هالمقادير والي جربتها وصورتها وقلت اذا ضبطت بنزلها بالمنتدى عشان أفيدكم مثل ما افدتوني
وهذي طريقتي بالمنتو وبصراحة طلع طعممممه خياااااال بس ترى السر في نكهة حمسة البصل يعني يبغى لك تكثري البهارات مرررة وتطلع وااااااو ,,,

تفضلوا المقادير

مقادير العجينة :

اربع اكواب دقيق ( الكوب المستخدم هو الكوب الورقي )
ماء حسب الحاجة تقريباً كوب ونصف
ملح حسب الرغبة
مقدار فنجان قهوة زيت
بيضة واحدة

مقادير الحشوة :

نصف كيلو لحمة نعيمي مفروم
كمية بصل محموس مع شوية زيت وبهارات وماجي
ملح حسب الرغبة
فلفل اسود مطحون
ثلاث ملاعق زيت
كزبرة مطحونة
كمون مطحون

الطريقة :

أولا : عمل العجينة ,,

يوضع الدقيق والزيت والماء والملح والبيضة في العجانة الكهربائية

تعجن جيداً ( اذا احتاجت دقيق او ماء نزيد ) حتى تصبح لينة وتصبح بهالشكل ,,

أغطي عليها واخليها ترتاح لحد ما اعمل الحشوة ,,

طريقة عمل الحشوة :

يغسل اللحم جيداً في مصفاة لكي تذهب الرائحة منه وينظف من الدم ويتغير لون اللحم للبياض ,, ثم يصفى ويوضع في زبدية ,,

يوضع عليه البصل المحموس وتوضع البهارات ( الكزبرة والكمون والملح والفلفل الأسود) ويوضع مقدار الزيت ( ثلاث ملاعق )

ثم تعجن باليد جيداً حتى تتجانس ,,

55
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رهوفة
رهوفة
نأتي الآن إلى طريقة حشو العجين ...

أولاً : تقطع العجينة إلى دوائر بحجم البرتقالة تقريباً ,, ثم تفرد على سطح مرشوش بدقيق ,, تفرد حتى تصبح رقيقة جداً جداً جداً (( لأنها رح تنتفخ أثناء الطهي وتسمك )

ثانياً : تحشى العجينة بمقدار من اللحم ويفضل ملأه باللحم ثم يغلق بطريقتين ,, إما طريقة البقشة (كيس نقود) أو طريقة الظفيرة بهالشكل ,,

وأنا افضل الظفيرة واذا حابة تفرزنينها أحضري صحن كبير ورشيه بالدقيق ثم وزعي حبات المنتو عليه وتوضع بالفريزر

وبعد أن تجمد وزعيها بصحون بلاستيك وغلفيها وفرزنيها والله حركة حلوة مررررة ,,

ونكمل المقدار حقنا عشان نطبخه ,, ونحطه بقدر خاص بالمنتو ,, انا القدر حقي ضغط SEB جاي معاه مصفاة مركبة فيه للطهي على البخار الحين هذا القدر تحطين فيه الماي وتخلينه يغلي على النار
وتحضرين المصفاة وتدهنينها بالزيت حتى ماتلتصق حبات المنتو ومن ثم نوزع المنتو عليها بهالطريقة وخلي بينهم فراغات عشان مايلتصقون ببعض افضل ,, انا لصقتهم ببعض بعضهم التصق وبعضهم لا ,,

وبعد كذا ركبيهم بالقدر وغطي القدر عادي مايحتاج تحطينه ينضغط اصلا ماياخذ الا نص ساعة إلى ساعة الا ربع وبعد كذا طلعي حبات المنتو بشويش وقدميها ساخنة وتمتعي بالطعم اللذيذ ونظافة حلوة أحسن من حق السوق الي كله فلفل ودهن وماتدرين عن النظافة تفضلوا بالعافية على قلوبكم ,,

أدعولي بصلاح النية والزوج والذرية وتفريج الهموم لي ولأهلي:( ....
ozaa
ozaa
تسلمين وماقصرتي..طبق أدور عليه من زمااااان
ومبروك عليك العشر
اللهم ارزقها وايانا ووالدينا بصلاح النية والزوج والذرية وتفريج الهموم
هايـــــــدي
هايـــــــدي
الله يوفقك ياقمر ويسعدك دنيا وآخره
اموونه 2007
اموونه 2007
نشكوررررررررررررره

والله يعطيج الي تتمنينه