نيــــــــــراز
هلا وغلا بنات تسلمون يالغاوالي على دعاوتكم الطيبه

ام طلال الله يكون في عون الاهل بس اللي بقوله لك لا تحاولين كذا بيوم وليله انك تغيرين او تاخذين الموضوع بشكل مفاجي لهم ترا راح يقولون يالله مع الباب وش دخلك فينا

بس انتي اول شي تسوينه مثل ماقالت وحده من الخوات شوفي مين اللي يطبخ اوكي وشوفي كمية الاكل المتبقيه ارمي كلام انه حرام ليش هالاكل جالس طيب من الاساس اطبخو قليل على قدكم هذي نعمه حرام تنرمي زي كذا

بعدين راقبي تصرفات الاولاد وشفتي شغلات الشبسات كثيره قولي لهم هالحين وشوله رايحين جاين على البقاله وكله على الدين بتدفعون من جيبوكم شي والا كله على ظهر الوالد اذا كان الوالد فيه راح يتكلم واذا مضايقه الموضوع راح يساعدك قولي لهم بدل ما تضيعون فلوسكم اشتروو هالشبسات بالكيس على 5 ريال والا 10 ريال واجلسو كلوو كل ويم واحد وفرتوو كم من البقاله
الببسي وهالاشياء ياخذوها بالكرتون بعدين انا اشوف 2000 على 6 اشخاص مافيهم اطفال كثيييييييييييييييييييييييييييييير مره

عادة الاطفال هم اللي يستهلكون في المصروف

بعدين لا يقضون كله دفعه وحده يحطون لكل اسبوع 300 ريال مقاضي والله تكفي واذا خلص الاسبوع يشترو حق اسبوع ثاني كذا احسن واوفر ويعرفون وش اللي يخرب وش اللي ما يخرب وكمان مايكون فيه بعزقه في الخير اللي موجود

وانتي اجلسي مع اخوانك وعلميهم قولي لازم انتم اللي تخططون لمستقبلكم ولحياتكم وتجمعون عشان لا سمح الله لو مافيه جامعه قبلتكم فيه مشاريع تقدرون تمشون فيها من مصروفكم اللي جمعتووه حسسيهم بالمسؤليه والله يكون في عون الوالده

وقولي لهم هذا بدل ما تفرحون امي بقطعه ذهب للعيد وتفرحون الوالد بكسوه للعيد لو شماغ تروحون تاخذون الاول والتالي منهم

حاولي تعاتبيهم اذكري لهم قصص عن بر الوالدين وان شاء الله ربي يهديهم يارب
نيــــــــــراز
ريانه تسملي على رابط الشريط راح انزله واسمعه وراح اشوف المشاريع اللي فيه ونطرحها مع بعض ونشوف ايش اللي راح يكون لنا عون باذن الله تعالى
@شجرة الدر@
@شجرة الدر@
السلام عليكم
كيف الحال أخواتي تراني متابعة معكم بس على الصامت

نيراز
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه الله يحفظكم ويحفظ كل مسلم على أي أرض
ام طلال1411
ام طلال1411
اهلييييين بنات
الف الف شكر حبيباتي والله ما توقعت هالردود كلها منكم
الله لايحرمكم الاجر كل شي كتبته عندي الله يسعدكم

:::::::
اهلي جدا فرحوا لما قلت لهم بامسك المصاريف وربي فرحوا مساكين اصلا من لما تزوجت وامي تقول البيت راايح فيها محد فاضي يحسب لهم
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

...............
الي يطبخ امي الله يحفظها لكن
اخواني يجون من المدرسه مايعجبهم الغدا او ماجهز الغدا يصارخو عالشغاله اندومي بيض هامبورجر مدري وش
نتكلم نصارخ عليهم مايفهمون
حتى اختي الكبيره بالكليه نفس الحكايه ما تاكل الا اندومي وهامبورجر
عشان كذا ققرت اننا ما عاد نقضي اندومي ولا هامبورجر
والي يبيه يجيبه من مصروفه اليومي
والي تقول جيبي بالكراتين والاكياس من بداية الشهر
يختي نا نجيب بس في اسبوع تخلص خاصه الاندومي
اخواتي الثنتين واخواني والشغاله والكل ياكلون بهالاندومي اكل
والبطاطسات على افتراض اننا جبنا كرتون وربي بيخلصوها بنفس اليوم
وكذلك الببسي والعصيرات اعرفهم اخواني
يقهرروووووون ......

......................................................................

الان كان فيه مبلغ 2200 بالحساب عند ابوي
وش قلت انا
اني اقسمه لمقاضي البيت بطريقه مرتبه
يعني المنظفات من محلات التوفير
والمقاضي من سوبر ماركت عندنا رخيص جدددددددددا
والخضار من الحلقه

طبعا انا ماكنت ماسكه الفلوس كانت مع اختي كتبت لها المنظفات الي ابيها ونحتاجها بالبيت وارسلتها وقلت الباقيه بعدين

جات يابنات
والحساب 700 ريال تخيلووووووو
لا وجايبه عشا ووجبات بحدود 100 وعليها
انا هنا انهبلت
متعبه نفسي من الصبح
قمت عليها هواش وصراخ وليش تجيبين اشياء ما نبيها
تخيلو جابت سلال وخرابيط لغرفتها
والعاب لاخواني وهم شيباااااان وباقي يلعبون
قهرتني

اخذت منها البطايق والفلوس كلهااااااااااااااااااااا
وباصير ادفع لهم بالقطاااااااره

ذبحووووووووووووووني مسرفييييييييين
تخيلو مافي دجاج ولا لحم ولا شي بالبيت وما باقي الا 1300
لاني عطيت اخواني مصروف الصباح وباقي فرااطه
المهم
باعطي ابوي 300 الحين يقفل الحساب <<تخيلو 300 باقل من اسبوع تونا سددناها ب الف وخمسميه

ويبقى الف رح اجيب فيها كم شغله للمطبخ الاساسيه والي مو متوفره بس
وبعد 5 ايام رح يجينا 1500 كمان
ويوم 15 في راتب تقاعد
كل شوي راتب الحمد لله او ايجار موب مقطوعين
راح ارتب مصروف اسبوعي للاشياء مثل الخبز والي تستهلك يومي من البقاله 200 اسبوعي
ورح اقضي الرز والدقيق والحليب والاشياء المهمه كامله صح

واختي الي بالكليه 50 اسبوعيا
اما اخواني لا باليومي لانهم يصرفون
وخلاص باجندنهم من جد ذبحوني

وامي تشتكي مره من الشغاله تقول كل اسبوع ناخذ كرتون تايد من البقاله
من كثر صرفها تقهرررررر..بس باوريكم فييييييييها

..............
وللاسف طلعو اخواني يباشرن للعيال ويجيبون اغراض شوي وبهارات ودجاج وزيت وببسي وخبز ودنيا في كل طلعه من البقاله
لا وياخذون مننا فلوس للقطيه
الله يسامحهم
وربي حسيت بيطق فيني عرق من كثر ما اصارخ عليهم

وش رايكم بنات
الحلوة ام الحلوة
الله يهيديهم لازم تحاكينهم وتفهمينهم انهم مو ملزومين بكل شيء اذا قطيه الكل يدفع ولايزيدون شيء من حسابهم واذا كل واحد يجيب غرض يدورون ارخص شيئ واسهل شيء لانهم موب مكلفين يكدون على الناس واهلهم يتورطون اخر الشهر
والشغاله اتبعي طريقه انتس تحطين المنضفات في المستودع وتقفلينه وكل صبح تخلطين لها المطهر والصابون والكلوركس في علب المويه وتعطينها تغسل فيها الحمامات وكل يوم كذا واذا يوم الغسيل حطي لها الصابون في علبه وعطيها

تصدقين امي شاريره جركل الشامبو الكبير ماقعد شهر لان الشغاله بالهبل تكب
ولا الكمفرت مره طلبت منها تنزل لي عشان اغسل ملابس بنتي قالت مافيه خلص وانا وامي متقضين من اسبوع ماخذه العلبه الكبيره اللي 4لتر ثنتين وانا انهبلت على امي قلت لو انكم تشربونه

وبعد يوم نزلت الشغاله وانا ادخل المطبخ الا الريحه صاكه الدنيا يوم قربت منها لانه الكمفرت هماه قضى الحلوة تستخمده لملابسها واحنا بالطقاق اللي يطق جلودنا

عاد انا قلت لامي خلاص نزلوا الغسيل وكل اغراضه انا اذا جيت لكم غسلت اوفر وانظف بس محد عطاني وجه والله يقوي امي على الصرف