تفضلو عل غدانا اليوووم ... انا متاكده بيعجبكم وبتدمنوووه

اطباق عالم حواء

مسااااااااء الخير

اليوم غدانا عبارة عن رز بالحمص مع دجاج مشوي بالفرن بالتتبيله الرهيبه من اختراعي

اول شي نظفي الدجاج كويس وقطعي وخلي عل جنب

نبدا في التتبيله

عل حسب كمية الدجاج الي عندك انا حطيت 3 دجاجات
علبتين زبادي 7 فص توم مهروس حامض ليمون وملح وفلفل اسود وبهار دجاج مشكل واريغانو وعصير برتقال مع بشر البرتقاله وشوي خل

اخلطيهم مع بعض بعدين ضيفي عليهم 2ملعقه كبيرة صلصة طماطم وحركي وتبلي فيها الدجاج وحاولي تعملي فتحات وتدخلي التتبيله جوا وسيبيهم كل ماطولت التتبيله تكون احلى
حطيهم في صينيه وغلفيهم بالقصدير وتدخليهم الفرن 45 دقيقه وبعدين شيلي القصدير وخليها تتحمر ولعي النار من فوق علشان تتحمر كويس وبعدين حطي فحمه على النار واول مايتحمر الدجاج جيبي قصديرة وحطي فيها زيت وبعدين حي عليها الفحمه وسكري القصدير سرعه وخليه في الفرن الى وقت التقديم

هذا شكل الدجاج بعد التتبيل

الحين نبا في الرز

اعملي 4 بصلات شرايح رفيعه وحطيهم على النار مع الزيت وحركي الين يذبل شوي حطي 4 فص توم كامل بدون هرس

حركيهم مع بعض الين يتحمر البصل والتوم
الحي نجي لسر نكهة الرز الرهيبة جيبي البهرات الي عندك انا حطيت عليها بهار اسمه بهرات القدرة من البيت الفلسطيني جناااااااان هذي البهارات
اذا ماعندك حطي الي عندك بهار مشكل مع اصبع ماجي مع ملح شوي كركم ولعقة سكر واحمسيهم مع البصل والتوم الين يذوب السكر مراح يطول انتبهي هذا الي بيخلي الاكل كعمه جنااان وريحته احلى

الحين حطي الموية المغليه على قد مانت حاطة رز انا حطيت 3 كاسات رز و6 كاسات مويه وانا مابنقع الرز بس اغسله واطبخ على طول
بس تغلي لمويه حطي الرز والحمص الحب المسلوق

حركي وشوفي الملح كيف الحين اذا غلى حطي على نار واطية يستوي براحته الين يخلص الدجاج الي في الفرن
وبس ترى هو سهل تقريبا ساعه اخذ مني بس علشان اشرح لكم بالخطوات تحسبوه صعب

الحين اغرفي الرز وحطي فوقه الدجاج وقدميه مع سلطة عاديه بس اا الي عندي يحبو سلطة الخيار بالزبادي
رووووعه معاها
طبعا كان نفسي اصور لكم السفرة بس انا اطبخ ببيتي ونروح ناكل في بيت اهل زوجي علشان كذا ماقدر اصور

نسيت احط اللوز بعا حطي لوز زصنوبر على الوجه والله بدون مبالغه مابق من الاكل شي وطعمه خطيييير

وبي اتمنى تجربوه وتعطوني رايكم فيه
57
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الحرف الناطق
الحرف الناطق
ماشاء الله شكله روعه
تسلم الأيادي
دلع 2020
دلع 2020
وايديك ياقلبي ماقصرتي
جلانارة
جلانارة
ماشاء الله يسلموووووووو الايادي
ضيونة