الي بتعمل كنافة بالجنبة عندي سؤال محيرني جدا ؟؟؟!!!.

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
اخواتي بدي اسألكن عن كنافة الجبنة طريقة الجبنة..انا جربت كل وصفات المنتديات وما طلع مثل الجاهز الجاهزة لما تقطعيها بالشوكة بتمط وناعمة جدا اما الجبنة البيضاء بتصير صلبة وبتنشف ..
يعني بدي اعرف كيف بنجهز طبقة الجبنة الي تحت الشعيرية .
من لديها وصفة مجربة تكتبها وجزاكن الله جميعا كل خير .
19
35K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

واحة أمل
واحة أمل
هلا..
الجبنة اللي في الكنافة هي جبنة عكاوي محلاية(يعني بدون ملح) وبعدين إنت لما تشترين الكنافة من المحلات لاحظي إنها تكون على نار أو حمام مائي طول الوقت عشان ما تبرد وتقسى ....بس بعد جبن العكاوي اللي نشتريه من السوبرماركت يختلف خاصة إذا كان مش طازج ...فإحتمال تحصلين الجبن الok عند محلات اللبنانيين...
mrvoot
mrvoot
شوفي أختي أنا أشتري الجبنة العكاوي المالحة العادية ( تكون مربعات موضوعة بمحلول ملحي )
بعدين أبرشها بالمبشرة وأحطها في ماء ساخن تقريبا نصف ساعة وبعدين أغسلها بماء بارد جاري
بس إتأكدي من انها حلوت تمام واعمليها بالطريقة العادية (الكنافة ) بس لازم تتأكل على السريع وهي سخنة أو ممكن لو بردت تسخنيها بالميكروويف
( ملاجظة لا تنسي وضع شوية سمنة بلدي مع فرك الكنافة أوممكن مع القطر (الشيرة )
كلي وأدعيلي

أم يعرب
zainab2000
zainab2000
جزاكن الله كل خير على تجاوبكن ولكن ما هي جبنة العكاوي
بالزبط أنا عمل جبنة بيضاء في البيت هل هي ما تقصدونه .
lolita2
lolita2
بتعملي جبنة في البيت وساكتة مقولتيش الا دلوقتي لا لازم نستفيد من الخبرات دي الحلوة دي
كل سنة وانتي طيبة وكل المنتدي طيب عام سعيد
وحيدة في الغربه
أختي زينب نعم هي الجبنه البيضاء العاديه ياللي بتعمليها بالبيت بس قبل التمليح و بتبشريها و بتفركي معها شوية قشطه و أول ما تطلعيها من الفرن كوني غاليه ماء في طنجرة غميقة و حطي السدر عليه لمدة 5 دقائق و هيك بتسير طرية و ممتازة و إذا بتحبي حطي شوية جبنه حلوم معها بس بعد ما تنقعيها ) إذا إنت في أوتاوا أنا بحكيلك من وين تجيبي الحلوم) أو شوية موزاريلا و صحة و هنا إن شاء الله .