تيران

تيران @tyran_1

عضوة جديدة

رسالة هاامة إلى بعض الأخوات إلي يهاجمون أخواتنا وبناتنا الطبيبات والممرضات مع التحية

الملتقى العام

السلام عليكم يابنات

.
.
.
.
.
.
.

هذا أول موضوع لي في منتدانا الحبيب إلي أصبح جزء أساسي من حياتنا اليومية

ووالله ماكتبت هذا الموضوع إلى وفيني عتب شديد على بعض العضوات (الله يسامحهم) الي صار عندهم تناول الأعراض والتشكيك في إيمان وأخلاق الناس أمر عادي وطبيعي وتناسوا كل ما حذر منه رسولنا الحبيب صل الله عليه وسلم الله المستعان

لذلك ارجو رجاء خاص من الأخوات المشرفات أن لا يحذفوا الموضوع وان تم حذفه فيقع وزر تجاهل النصيحة عليهم

يابنات أنا ملاحظة الفترة الأخيرة في المنتدى هجوم شرس وشديد على أخواتنا وبناتنا السعوديات الي يشتعلون بالسلك الطبي (طبيبات وممرضات وصيدلانيات)

وللأسف الشديد الأسباب أبدا غير مبررة

يا تجي وحدة (ونقول بحسن النية) تألف قصة محرمة و مأساوية عن طبيبة سعودية بقصد محاربة الإختلاط!!! وهذا طبعا لا يخدم الجانب الشرعي لمؤلف القصة لما فيها من ضرر شرعي أكبر من أي شيء آخر ففيه تشويه متعمد لسمعة بناتنا واخواتنا وتجني على أخلاقهم وتربيتهم ووصفهم بأقذع الأوصاف وخلق صورة في أذهان المجتمع على أن كل من تعمل في هذا القطاع مشكوك في أخلاقها ودينها وهذا فيه ضرر اجتماعي كبيرعلى بناتنا والنتيجة وللأسف أصبح من الصعب على الدكتورة والممرضة انها تتزوج بسبب الإشعات الي يطلعونها بعض الناس!!
نسيتوا قول الله تعالى ( ياايها الذين امنوا ان جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين)

أو تجي وحدة ثانية تكون شافت موقف فردي غلط فيه مخالفة شرعية من دكتورة أو ممرضة وتروح تعممها على كل بنات ديرتنا الي يشتغلون بمهنة الطب وهم على فكرة عشرات الآلف من البنات فتخيلي كم بنت قذفت بشرفها و أخلاقها وسمعتها !!:mad:

تدرون يا بنات وش مشكلتنا

1التعميم و2المبالغة و3التهويل و4عدم التأكد من المعلومة قبل نشرها و5 العااااطفة الززززيدة عن حدها الي بتجرنا للمعاصي واحنا ماندري

معقولة أجل أمنع بناتي و أولادي ولا أخواتي وأخواني الي متربين ومتديين من دراسة الطب وخدمة دينهم ووطنهم عشان موقف معين ولا إشاعة حاقدة؟؟

معقولة أروح أكشف عند رجال أجنبي و وأكشف جسمي له وأشرح له أعراضي النسائية من آلام دورة وولادة وغيرها من مواضيع الي تخجل المرأة الي على الفطرة السليمة مناقشتها مع رجل ؟؟؟ عشان وحدة قالت لي موقف سلبي عن دكتورة ولا ممرضة؟؟ يجوز هذا ؟؟؟

اذا والله هذي المجموعة تهاجم وتحبط من همة بناتنا وتقذف في شرفهم واخلاقهم معد بصير عندنا طبيبات ولاممرضات !!

بعض البنات شاطرات بس في تأليف وتناقل القصص السلبية و معظمها غير حقيقي بقصد احباط بنات ديراتنا والشوشرة على ادائهم و حياتهم الخاصة عن طريق توصيل فكرة سوداوية لناس وللمجتمع وهي أن أي بنت تشتغل في بيئة مستشفيات لازم تكون !!!!!!!!

و للأسف تعتقد انها تثاب على القيام بمثل هذا العمل

عيب هذولا بناتنا واخوتنا ما يجوز

لكن الغيرة والحسد عمت قلوب الكثير،، بعض البنات لمن تشوف طبيباتنا بسم الله عليهم معهم أعلى الشهادات و أحسن الرواتب ويخدمون دينهم ووطنهم كلهم شرف،، وهذولا البنات الحقودات ما عندهم ربع الشهادات هذي ما عندهم الي الحكي والفلسفة والكذب والغيبة في أعراض البنات

هذا موقف إيجابي صار لي مع أخصائية أشعة سعودية،، كان عندي موعد أسوي أشعة الله يعافيكم ويدفع عنكم كل مكروه وتعرفون من الطبيعي لازم اكشف اجزاء من الجسم والإستلقاء على الجنب والبطن والظهر وغيرها من الوضعيات المحرجة عشان تأخذ صور لرقبة والظهر والأكتاف

تخيلوا لو ما في بنات سعوديات في ذلك الوقت وهذا الجهاز متوفر فقط بالمستشفيات الكبيرة بترضون تتكشوفون وتستعرضون بوضعيات مخلة قدام رجال؟؟؟؟؟ترضونها على أخواتكم و أمهاتكم؟؟؟؟

وين الدين؟؟ وين العفة والطهارة ؟؟يالي تهاجمون الطبيبات والممرضات المفروض انكم تؤيدون تواجد النساء بالمستشفيات والتناقض واضح في إطلاق الأحكام

لمن أروح امنع بناتي ديرتي من مزاولة مهنة الطب عشان اختلاف فقهي!!(على الرغم من أن غالبية العلماء لا يرون حرج بل يشجعون لنفس الأسباب الي قلتها) و ارتكب اثم مُحرم بإجماع العلماء وهو كشف عورات الجسم لرجل أجنبي او الاختلاء فيه!!!!

أكون تناقضت مع نفسي ومع تعاليم ديني!!

ما أدري كيف بعض الناس يفهم الدين

(أغاية الدين أن تحفوا شواربكم يا أمة ضحكت من جهلها الأمم)

الدين غايته أسمى من التفاصيل الضيقة المعيقة لأهدافة الأساسية

سؤال بسيط للبنات الي يتكلمون في أعراض وأخلاق ودين الطبيبات والممرضات والعياذ بالله

س1:وش قدمتوا انتم لدينكم ووطنكم مقابل الي قدموه أخوتنا الطبيبات والممرضات؟؟

س2: هل يوم من الأيام عالجتوا وحدة مريضة؟؟

س3: هل يوم جبرتوا خاطر عجوز تعاني من أمراض مزمنة؟؟؟

س4:هل يوم طمنتوا أم مهمومة ومكلومة في مرض بنتها؟؟

س5:هل يوم تركتوا اهلكم و أزواجكم عشان تسهرون على أنيين وحدة بتولد لأنها ترفض يولدها دكتور حرصا على ستر نفسها والبحث عن رضى الله عز وجل ؟؟؟

كل وحدة منكم لازم تجاوب لأن أعرف الي ينتقد شخص لازم يكون يعتقد انه أحسن منه عشان يقدر يقيمه

هل هذا هو جزاء إحسان بناتنا واخواتنا لنا ؟؟؟
صرنا للأسف بالعكس بدل ما نشكرهم و ندعيلهم نروح نلمز ونهمز في شرفهم وأخلاقهم،،، بل الأدهى و الأمر نحذر أهالينا من الزواج منهم ونعم الإحسان والله:mad:

والله ان الطبيبات والممرضات الي شفتهم يابنات في مستشفى العسكري والتخصصي انهم قمة في الأدب والتواضع والأخلاق والدين آخر حشمة ولا يهونون بناتنا الي بالمستشفيات الثانية برياض وغير الرياض،، الله يسعدهم ويحفظهم الحمد الله حنا مجتمع محافظ وتربيتنا دينية صالحة والهدف سامي وهو خدمة الدين والوطن ما في وحدة بتدرس طب كل حياتها عشان يكون هدفها الإختلاط وفعل أشياء محرمة مافي إلا بقصصمم السوداوية وعقولهم الي الله لا يبالنا كلها شك وريبة وحقد إشاعات!!

#حتى والله الأطباء السعوديين أخونا وعيالنا محترمين ومخلصين وأخلاقهم عاليا وصبورين وملتزمين ماعندهم حركات الشباب الي نعرفها يكفيهم طولة بالهم على المرضى الله يخليهم ذخر لنا يارب شبابنا مالنا غنى عنهم عيال ديرتنا الله يوفقهم

صدقوني يابنات من تجربة شخصية محد يقدرنا ويحترمنا و يهتم فينا ويخاف علينا مثل بنات وعيال ديرتنا بعض الأجنبيات والعربيات ممتازين لكن ماراح يهتمون فينا زي بناتنا وعيالنا

أنا راجعت عند كم دكتورة أجنبية في التخصصي ما تتصورون قد ايش بعضهم يشوفون انفسهم على السعوديين ويستحقرون دينا وعاداتنا وتقاليدنا بطريقة واضحة زي مثلا لبسنا للعبايات وسترنا وطريقة طبخنا عشان كثر الدسم كلها عن طريق تعليقات ساخرة منهم !!! الله ينتقم من الي حدنا عليهم :mad:

و((بعض وليس كل ))الطبيبات العربيات الله يهديهم مستكبرات يعتقدون ان احنا متخلفين وهمج نسكن لسا في خيام ويظنون ان بلدنا ما تقدر تنجب طبيبات مثل بلدانهم ويشوفون اننا ما نستاهل البترول لأننا جهلة ودايم يدقون بالحكي على طريقة لهجتنا وعادتنا المحلية وتخلف رجالنا وطريقة اسلوب حياتنا بالإضافة انهم ما يعطون الوقت والإهتمام الكافي دايم يتكلمون أكثر من ما يستمعون ولايعطون فرصة لنقاش ولا للأسئلة ولا لشرح أي شيء يتعلق بطريقة الدواء او العلاج او التشخيص مافي أي إحترام لعقياتنا للأسف عشان كذا مايبون يضيعون وقت معنا !!!

بس الدكتورات السعوديات الله يسعدهم غير. تجيك قلبها على المراجعات وأمينة طويلة بال مع الكبار في السن وغير كبار السن ما تخاطب إلا بطريقة محترمة الي نادر ما نسمعها من الطبيبات والممرضات من الجنسيات الثانية مثل المخاطبة ياولدتي يا خالتي يا أختي سمي حاضر ان شاء الله ماقدامك إلا الخير ما تشوفين شر،، لا في إستحقر ولا تكبر تعرف مشاكلنا الإجتماعية زين والوحدة تقدر تسألها أسئلة عن تفاصيل زوجية وغيرها من الأمور من دون أي خجل ولا خوف لأنها مننا وفينا وتعرف مجتمعاتنا زين أحسن من رجل ولا وحدة غريبة على مجتمعنا تتمصخر علينا وعلى مشاكلنا الاجتماعية
لله يسعد قلبهم يخليهم لنا لازم نشجعهم يابنات حرام كل الي يصير في حقهم والله مايستاهلون

رسالتي الأخيرة للعضوات المقصودات أقول كفى قذف كفى سب كفى تشكيك كفى كذب كفى مبالغات كفى تأليف قصص سوداوية كفى تحبيط وإنكارلجهود أخواتنا الطبيبات والممرضت خافوا الله في أخواتكم (رب كلمة قالت لصاحبها دعني)

راجعوا انفسكم في أخواتكم وشجعوهم وادعموهم بالدعوات والكلام الزين حسسوهم انكم تقدرون عملهم وتحترمون السنين التي قضوها في الدراسة لعلاجكم ماهكذا جزاء الإحسان يابنات
والله لو انا مكانهم بيجيني إحباط من نظرة المجتمع الغير محترمة لمهنتي :44:

في الأخير سواء اقتنعتوا بالكلام او لم تقتنعتوا (((أقل شيء يمكن ان تفعلوه هو الإبتعاد عن إثارة الشائعات ووالهمز واللمز في شرف وتربية اخوتنا وبناتنا)))

وتذكروا قصة الأطباء الأجانب والي فعلوه في اخوتنا بجدة (رابط القصة في الأسفل)

وبعدها ستقتنعون ان بناتنا و أولادنا هم أحرص وأحن علينا ألف مليييون مرة من الغرباء مع إحترامي للجميع. لكن هذا شعور طبيعي موجود في كل الدول

شكرا اعلم ان الرسالة طويلة لكنها حقا على حجم الألم
اختكم
تيران

http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=10954&article=496203&feature=

107
9K

هذا الموضوع مغلق.

بنوته غيركم
بنوته غيركم
موضوووع يستحق التقييم
جزاااكي الله خير
واقل شيء سؤاال

ترضين يشوف عوررتك دكتوورر اكيد ماترضين
طيب لو مافيه ممرضه او دكتورره وش تسووين

مشكوورره اختي على الموضووع الاكثر من رااائع

ويسعدني اكون اول الردود
(هالة )
(هالة )
الهجوم بس على اماكن اختلاطهن بالرجال لانه حرام حتى ولو كان مايظهر منه لا ظفر ولا شعر ولاوجه
فالواجب عليهن البحث عن مستشفى للنساء دون الرجال ومطالبة الدولة بتوفيرهالنوعية من المستشفيات
صباح الخير يا أمي
للاسف الممرضات هم اللي اعطوا لنفسهم هذي الصورة
وانا علقت في الموضوع اللي امس وقلت الا من رحم ربي
لان الغالبيه بشهادة الجميع مايستاهلون مهنة ساميه زي التمريض
وهذا الكلام ينطبق على الممرضين الرجال ايضا
للاسف تلاقين ممرضتنا وجهها ملطخ بالميك اب وريحت عطرها تصرع وملابسها مو مكوية !! والكعب شبر او نص !!
وشغلها تغير ضمادات وتراعي المرضى بالله كيف تجي !!
وهي ملوثة بالميك اب ومو قادرة تفتح عيونها من المسكرة والظل الثقيل !!

وفي نفس الوقت تشوفين الممرضة الفلبينيه وجهها نظيف وريحتها نظافه ولابسه فلات وملابسها مكوية وواثقه من نفسها

انا ما اعمم فيه ممرضات يرفعون الراس وفاهمين مهنتهم صح
بس للاسف الغالبية استعراض وحالتهم صعبه
مااحب احكم على احد بس سلبيا بس للاسف الواقع يتكلم
#الأمل#
#الأمل#
أختي الكريمة :
اشكرك على غيرتك على بنات بلدك وحرصك على توضيح دورهن في المجتمع ولكن عزيزتي
لاتنه عن خلق وتأتي بمثله
انتي تنكرين على البعض مهاجمة الطبيبات السعوديات وتعميم مارأوا من صفات سيئةفي بعضهن على الكل وتقومين بنفس الشئ تجاه الطبيبات الاجنبيات والعربيات
شاكرة سعة صدرك
:39:
HAHAHAHAHAH
HAHAHAHAHAH
يسلموو