اطفالنا والعيد؟

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بنات انا مو شاطرة في وضع المقدمات وراح اقول اللي في راسي على طول

بتعرفوا احنا في غربة واولادنا بيتفرجوا ونفسهم بتتقطع على اعياد الكفار من اعياد ميلاد كريسمس هيلوين ثانكس جيفن وراس السنة

وبتعرفوا قد ايه احنا بنجاهد في تعليمهم وتبيين الحق من الباطل

كيف عالجتي وفهمتي اولادك انه هذي اعياد كفار واحنا لنا عيدين بس ؟

وكيف بتعوضيهم ؟ وكيف بتغني قلوبهم عن التفكير في اعياد الكفار؟

والسؤال الاخير ايش مخططة لمتعتهم هذا العيد؟؟؟؟؟

ابدأ واقولكم عن نفسي

انا في البداية اولادي ماتوا صياح يبغوا يحضروا اعياد ميلاد ورفضت رفضا قاطعا ومن غير تبرير
وبعدين بدأت تجي سلسلة الأعياد وصاروا يعدوا الأيام يستنوا الكريسمس وغيروا ويسألوني ماما ماشتريتي الشجرة
بسم الله وبدأت اشرح لهم انه هذي اعياد كفار واحنا ربنا اعطانا عيدين واستغفر الله العظيم يارب ولدي رد عليه (خلاص انا ابغى اغير ربي) انا لله وانا اليه راجعون

اخذت اسلوب اني ابين لهم انه احنا عندنا عيدين لان اعيادنا احلى بكثير من اعيادهم وانه هما ما بيهدوا اولادهم الا في الأعياد اما انا راح اهديكم كل شهر بسبب ومن غير سبب

وبدأت اعوضهم بالهدايا لانهم اطفال كذا بيفهموا لما كمل ابني 7 سنوات عملت له حفلة وقلت له هذي حفلة انك خلاص ماصرت طفل انت رجال ولازم تصلي مثل ماما وبابا (الان بنتي تستنى تكمل السبعة وبتتعلم الصلاة عشان الحفلة)

اما في الاعياد باخذهم يوصوا على الكيك اللي يبغوه وبنشتري اكياس الهداي وحلويات وشبس وعصير وبلونات وبنقعد نعبيها قبل العيد ويوم العيد بروح على المدرسة انا وابوهم ونعرف الاطفال عن شهر رمضان وعلى العيد وانة هذا العيد هدية من الله للي يصوم رمضان وانة اولادي حاولوا يصوموا وبفتح لهم اناشيد بكون جايبه الاب توب معايا وتعالوا شوفوا فرحة اولادي

اما في البيت بزين البيت باللمبات من الخارج قبل رمضان باسبوع يصير بيتنا منور بكل الالوان وبحط لافتة كبيرة على البيت مكتوب عليها بالانجليزي عيدكم مبارك

ومن جوه بعلق الزينة والبالونات

وحتى السيارة بحط من الخلف لافتة مكتوب عليها عيدكم مبارك من اول يوم الى ثالث يوم بعد العيد.

الهدايا بشتريلهم هدايا كثييير مرة (فلسوني) بحيث لو شافوا في الاعلانات كثر هدايا الكريسمس تكون عيونهم مليانه بالهدايا اللي جاتهم في عيد الفطر

نجي لعيد الثانكس جيفن اللي جننوني فيه يبغوا تركي ويحاولوا انهم يقنعوني انه عيد عادي بس الام تطبخ والعيلة تجتمع. قلتلهم احنا احسن منهم بنطبخ كل يوم وبنجتمع كل يوم. وبعدين عندنا عيد اكبرمن عيدهم عندنا العيد الكبير عيد الأضحى ونذبح فيه لله ومابنذبح تركي بنذبح خاروف او بقرة او جمل ذيك الساعة انبهروا وايدوني انوا اكبر (كل ما كبرت الذبيحة كبر العيد)ههههههه

مخططي السنة ده مع كل سبق حاخذهم يفطروا ويتغدوا ويتعشوا برى (لان احنا مابناكل من المطاعم في الايام العادية) فهي حاجة كبيرة انهم راح ياكلوا في مطعم + فلم في السينما + الهدايا راح اخليهم يشتروها بنفسهم وسلامتكم

هيا يابنات هاتوا تجاربكم ومخططاتكم:26:
23
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كلللللللللي حلا
والله برافوا عليك حبيبتي والله يقويك

بالنسبه لي ماعندي غير بنوته لسى صغيره

ماتفهم

((((وكل عام وانتم بخير وصحه وسلامه))))
mona1988
mona1988
ما شاء الله عليك يا كوين نايت
فعلا اعيادهم بتخلي الكبار ينصرعوا كيف الصغار
الحمدلله اولادي الكبار عدوا مرحلة الخطر من الكرسمس وثانكس كفنك بس الصغار بتبهرهم انوار الكرسمس والهدايا وهم بيعرفوا انه هذه مش اعيادنا
العيد عنا له بهجه خاصه لاني بعطلهم من المدارس وطبعا ثياب العيد والصلاة في المسجد والمه بعد الصلاة والهدايا ومفرقعات العيد حتى انه اولادي بقولوا عيدنا احلى من عيدهم
zahrit alkamelia
zahrit alkamelia
اهلين اخواتى موضوع كتير حلو ومهم
اكيد الاطفال كلهم بنبهرو باعياد الكريسمس والاعياد الاخرى وابنى عمره تقريبا 6 سنين وهالايام دائما بسالنى متى الكريسمس والهالوين وطبعا دائما بقوله انه هاى مش اعيادنا احنا عندنا عيدين وشرحتلهم وانشالله بس يكبرو اكثر بفهمو وببطلو يهتمو
واحنا عندنا هون المسجد بجمع فلوس من الاهالى وبشترو هدايا للاطفال وبوزعوها بعد صلاة العيد وبنفطر بالمسجد وبلعبو الاولاد وبنوزع عليهم كاندى وبالليل بعمل المسجد حفلة عيد واكيد انا وزوجى بنوخد اولادنا على مكان يختاروه همى علشان يلعبو واكيد قبل العيد بوخدهم علشان اشتريلهم ملابس العيد فبكونو مبسوطين يستنو العيد
رنـوووده
رنـوووده
اهلين اخواتى موضوع كتير حلو ومهم اكيد الاطفال كلهم بنبهرو باعياد الكريسمس والاعياد الاخرى وابنى عمره تقريبا 6 سنين وهالايام دائما بسالنى متى الكريسمس والهالوين وطبعا دائما بقوله انه هاى مش اعيادنا احنا عندنا عيدين وشرحتلهم وانشالله بس يكبرو اكثر بفهمو وببطلو يهتمو واحنا عندنا هون المسجد بجمع فلوس من الاهالى وبشترو هدايا للاطفال وبوزعوها بعد صلاة العيد وبنفطر بالمسجد وبلعبو الاولاد وبنوزع عليهم كاندى وبالليل بعمل المسجد حفلة عيد واكيد انا وزوجى بنوخد اولادنا على مكان يختاروه همى علشان يلعبو واكيد قبل العيد بوخدهم علشان اشتريلهم ملابس العيد فبكونو مبسوطين يستنو العيد
اهلين اخواتى موضوع كتير حلو ومهم اكيد الاطفال كلهم بنبهرو باعياد الكريسمس والاعياد الاخرى وابنى...
يعطيكي العافيه فكره ذكيه منك لما تحاولي تبهرينهم بأعيادنا والبهدايا بس انا كمان ماعندي غير بنووته صغيره سنتين ونص فماتعرف لاعيدنا ولاعيدهم هههههههه:)
Queen*night
Queen*night
يعطيكي العافيه فكره ذكيه منك لما تحاولي تبهرينهم بأعيادنا والبهدايا بس انا كمان ماعندي غير بنووته صغيره سنتين ونص فماتعرف لاعيدنا ولاعيدهم هههههههه:)
يعطيكي العافيه فكره ذكيه منك لما تحاولي تبهرينهم بأعيادنا والبهدايا بس انا كمان ماعندي غير بنووته...
كلللللللللي حلا
شكرا لك والله يخليلك بنتك ويحفظها لك
وكل سنة وانت طيبة