تبّــــوله

تبّــــوله @tbolh_1

محررة في عالم حواء

بلييييييييز لا تضحكون على سوالي

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

شلونكم حبيباتي

الغربه اضطرتني اسال هالسوال :42: الله يخلي لنا الوالده وحماتي ويفتحها عليهم ما كانو مخلييني محتاجه شي ولا مشتهيه شي

الخلاصه

شلون اسوي شيره:42::42:

بالتفصيل الممللللللللللللللل

مشكورات يا حلوات
9
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دلوعه2
دلوعه2
1. القطر

الخفيف يعني كوب سكر لكوب ماء وطبعا كم نقطه ليمون علشان ما يسكر السكر ويصير زي الثلج
وهذا القطر يستخدم مثلا اذا بدك تسقي الكيك او مثلا للحلويات اللي ما بتحبي يكون حلاوتها كثيره

وفي قطر وسط يعني كوب ونص سكر الى كوب ماء وليمون طبعا وهذا اكثر نوع مستخدم
زي لبلح الشام والقطايف والنموره ومعظم اصناف الحلويات

وفي القطر الثقيل 2 كوب سكر لكوب ماء وليمون
وهذا للحلويات الشرقيه الثقيله زي الكنافه والعثمليه والكلاج والبقلاوه

ومعظم الحلويات لازم لما تحطي عليها القطر لازم الحلى يكون بارد والقطر ساخن او العكس
لانه بتتشرب اسرع
واذا كانوا الاثنين باردين ما بيتشرب الحلو القطر بشكل مليح
واذا كانوا الاثنين ساخنين بتتشرب الحلو وبتطرى وبتكون زي المفتفته
والاضافات اللي ممكن تنضاف للقطر
اذا كانت الحلويات خليجيه ممكن تضيفي زعفران او هيل لانه في منطقه الخليج بيحبوا هذه النكهه
واذا كانت الحلويات زي الكيك ممكن تحطي في القطر كم قطعه من شرائح اللمون او البرتقال بتعطي نكهه حلوه
واذا كانت حلويات شرقيه زي كنافه ممكن تضيفي شويه مستكى بس ما تكثري لانه بيمرمر
او ممكن تضيفي ماء الورد او الزهر بس بعد ما يخلص القطر لانه لو طبخ على النار مع القطر بيصير القطر مر
او ممكن تضيفي عيدان القرفه الى القطر اذا كنتي عامله قطايف بالمكسرات

ان شاء الله أفتدج
هالة لبنان
هالة لبنان
ما شاء الله عليك يا أخت دلوعة ، المعلومات يلي أعطيتيها للأخت تبولة أكيد سوف تفيدها.

وانا أحب أضيف شوية تفاصيل للأخت تبولة بالنسبة للمقادير التي أعطتك اياها الأخت دلوعة جزاها الله خيرا و هي طريقة تحضير الشيرة :

تضعي كل المكونات المذكورة في وعاء معدني عميق و سميك على النار القوية و تحركي حتى يذوب كل السكر بالماء و عند الغليان تخففي النار و تتركي المزيج على النار لحوالي 8 - 10 دقائق.

ملاحظة : بالنسبة لعصير الليمون لا تغالي بالكمية ، تكفي عصرة صغيرة او حوالي ثلث ملعقة صغيرة لكل كوب من السكر
و كذلك الأمر بالنسبة لماء الزهر او الورد اذا احببت ان تضيفيه الى الشيرة يكفي حوالي ثلث ملعقة صغيرة لكل كوب من السكر و تضاف ماء الزهر او ماء الورد فقط قبل اطفاء النار عن الشيرة

و ألف صحة و هنا و ان شاء الله تقدر دائما ان نساعدك في غربتك التي كلنا نعلم بلوعتها.

مع تحياتي
تبّــــوله
تبّــــوله
الله يجزاكم الفففففففففف خير

انا قلت بتسفهوني

ما شا الله عليكم بالتفصيل الممل

بس عندي سوال

ما عندي وعاء معدني!! يصير تيفال؟ او ايش ممكن بالضبط.. والليمون يصير استعمل اللي يجي معصور جاهز بالعلب الصفرا؟ اكيد عرفتوه لاننا ما نشتري ليمون !! اذكر حماتي كنت اشوف عندها قطر بالثلاجه .. شلون طريقة حفظه وكم ممكن يضل؟ واذا بحط اضافات مثل الهال والزعفران او غيرهم متى احطهم؟؟؟

ترا كفيتو ووفيتو بس انا اللي استيعابي حلو !!

مشكورااااااات والله يجزاكم الجنه
تبّــــوله
تبّــــوله
مشكورة حبيبتي تماضر

يا ريت معها 2 كيلو كنافه وشويه قطايف وبقلاوه وكلاج ولا تنسي عيش السرايا وام علي

واذا شويه زعتر على شويه فريكه بيكون روووعه <<<< ما صدقت!!

بالتوفييييييييييييق عسولتي الله يجزيكي الف خير
تبّــــوله
تبّــــوله
يا لهوييييييييييييي

خلاص خلاص

انا اعرف اسوي القطر والكنافه والمندي والحنيذ والحنيني والمرقوق وكلللللللل شي

وفنااااااااااااااانه ما شا الله علي <<< اخاف من العين هههههههههههاي

واذا تحبين اسوي واودي لج ولج خصم خاص .. <<<<<<< العب لعبتج

ضحكتيني يا قمر

يسلم اناملج حبوبه