gypsy

gypsy @gypsy

محررة

حلوياتي الملكية وقت الزنقات الإقتصادية: لاللنستلة,لالكريمة خفق, لاللقشطة!!

الحلويات الشرقية والغربية

بسم الله الرحمن الرحيم

و أخيرا جات الصيفية و روقت أخر روقان و نزلت لكم هذا لموضوع >>>>تشويق

فكرة موضوعي هي:
حلويات رخيصة الكلفة لكن في نفس الوقت فخمة و تواجه في عزايم كبيرة أو تقديمات لضيوف مهمين :king:
جمعت لكم صور من تصويري و من النت لتوضح الفكرة

كيف جاتني الفكرة؟

جاتني الفكرة يا طويلات العمر لأني و الحمدلله أسوي حلويات و دائما تلفت نظر ضيوفي و يمدحونها مدح خيالي و كنت أستغرب لأنها في الحقيقة مجرد حلويات سويتها بأبسط المكونات اللي عندي لاني كنت مزنوقة>>>:biggrin:
و بعطيكم أمثلة و نصايح صغيرة لكن قوية التأثير>>>حشا قنابل ذكية مو حلويات:huh:
281
73K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

gypsy
gypsy
الموهيم
النصيحة الاولى(بعض المقادير الرخيصة لها نفس طعم المقادير الغالية)

مثال1:
حشوة الحلويات العربية =زي الكنافة أو الوربات

الحشوة التقليدية:

أكلتها عند وحدة و طلعت لذيييييييييييييييذة تحط كيري و دريم و يب و قشطة بلدي و ما يخفيكم هذا الاشياء مكلفة جدا جدا خاصة في أوقات زي رمضان. أو تسوي نشاء ثقيل لكن طعمها عاااادي

حشوة gypsy:

حطي ملعقتين أو 3ملاعق كبار من النشاء ما غيرة ابو ريالين

2حليب الصافي بالفانيليا أبو ريال(هذا سر اللذة)

أنا ما أضيف سكر لآن الحليب حالي أصلا
كلهم على النار لين تثقل جدا ثم احشيها بالبف باستري او الكنافة
و تمتعي بحشوة خيااااااااااااليييييية كأنهت من مطعم
و الطعم و النكهة و الرييييحة شي يفوووووووح زي العطر بدون مبالغة

المثال 2:
التشيز كيك

هذا الحلى اللي الكل يحبة لكن مقاديرة تقصم الظهر:كريمة خفق وقشطة و مدري كم علبة كيري.
المهم لقيت هذا الطريقة عند وحدة طباخة ماشاء الله عليها و بسرعة طبقتها و فعلا ما أحد صدق مقاديرها
أعرفكم على صينيتي المملوحة أولا
77777777777

وش رايكم تفرق عن التشيز كيك العادي؟طبعا لا >>>أم الثقة يا ناس:hahaha:

طريقةGypsy:

2كاس لبن....ايه للبن هذا
+2كاس حليب بودرة
+ربع أو نص كاس سكر حسب الذوق
و بس صبيها على السكون المطحون و دخليها الفرن و زينها بكريم كرامل (سكر ذايب +نص كاس حليب على النار)
أو شوكولاته زي ما سويت أنا ذايبة مع بيالة حليب سائل>>>كانت متوفرة بالكراتين ذيك الفترة عندي:22:
gypsy
gypsy
النصيحة الثاني: (قدمي الحلويات التقليدية بشكل غير تقليدي)>>>>

مثال1-قدرة القادر:
ممكن تسوين الكيك بشوكولاته بدل الفانيليا و الناس بستغرب شكلها و لونها
ممكن الصينية الخرومة بدل الدائرية التقليدية....زي هذي أنا اللي سويتها مرة من المرارير>>>مقطنه الصورة في جهازها :35:

مثال2-الكيك العادي:
هو الحلى حق امهاتنا زمان فلا تقدمينة مقطع في صحون زي امهاتنا كمان, راح يكون أجمل و أوجهة لو قدمتيه كااامل بدون تقطيع و يكون على ستاند كريستال و حولة فواكهة قطع صغار تكون من مكوناته. مثلا كيك البرتقال يكون حولة شرايح برتقال أو ليمون أو موز لو كان كيك موز ,ما عندي صور هذا صور من النت >>ما هي لي يعني

فيه الكيك اللي الصوص يجي منه و فيه النت مليان و صفات و ألذ ما جربت كانت كيكة هند بالشكوكلاتة و هذا رابطها:
و هذ تطبيقي لها

مثال3-الكريم كرامل في الفرن :

رخيصة المقادير و باردة و منعنشة في الصيف
1كاس موية+1كاس حليب بودر+4بيض+ربع كاس سكر
ممكن تسوينها في صواني صغار حقت الفرن>>>تأكدو انها صالحة للفرن لا تنفجر و تدعون علي بعدين

أو فناجين القهوة و الشاي اللي آمنه في المايكرويف =كثيييييير في ايكيا
زي هذي

الخلاصة:
تذكري اذا سويتي حلا حلو و مضبوط ,دلعيه و أعطيه دور البطولة على الطاولة خليه الزعيم>>> يا كرهي لعادل امام>>>شطحت الحرمة
يعني لا تسوينا أربع و خمس أصناف و بعدين تزعلين ليش الضيوف ما أكلو. أعطي الناس فرصة تركز و تقدر و تستلذ بشغلك. كثرة الاصناف تشتت, مو بس في الحلا كمان في الموالح و على السفرة و حتى في اللبس في الاكسسوارات >>>ختمي الموضوع الله يرحم والدينك.. قامت تهذري :blink:

و أخيرا

أتمنى لكم جلسات عصرية صيفية ممتعة و مريحة و لا تنسوني إذا عندكم افكار علموني>>>مصلحجية
لكم يا حوائيات

عسجد2008
عسجد2008
الله يحفظك ويبارك فيك
روووووووعه وفعلا احيانا ودنا نسوي حلا خفيف على الجيب وعلى المعده بعد
gypsy
gypsy
----
عالم الابتكارات
وااااااااو روعة