برياني حااار نااار

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم جايبة لكم طبخة برياني حاااااار نااااااااااار بتاكلي العائلة وراها
المهم للأمانة هذي الطبخة جبتها من منال العالم بس أنا حذفت فيها بعض الأشياء وأضفت إليها بعض الأشياء يعني فيها الكثير من بصماتي والقليل من منال العالم
طبعا كنت عملتها عزومة لصحاب زوجي فالكميات كبيرة وأنتم بتخففوا الكمية حسب عدد الأشخاص

بسم الله نبدأ

المقادير
1 كيلو لحم
ملعقتين صغار ملح

ملعقة كبيرة بهارات مشكلة
ملعقة كبيرة كزبرة بودرة
ملعقة صغيرة فلفل أسود بودرة
ملعقة صغيرة شطة مجروشة
ملعقة كبيرة فلفل أحمر حلو + فلفل أحمر ( بيعطي حدودية للأكل وممكن الاستغناء عنها )
ملعقة صغيرة كركم
ملعقة صغيرة كمون
ملعقة كبيرة صلصة طماطم
كوب لبن زبادي
بصل شرائح
ثوم شرائح
طماطم مقشرة ومقطعة مكعبات
بطاطا مقطعة مكعبات ومقلية
فلفل أخضر حار وقطع مكعبات
زنجبيل مبشور
كزبرة خضراء
ماء ورد منقوع فيه زعفران
زبده
لوز وصنوبر مقلي
أرز بسمتي

( ورق غار ، اللوري ، مسمار ، هيل صحيح ، فلفل أسود صحيح ، ملح )
ملعقتين أو ثلاث كبار زيت زيتون

التتبيلة

نضع جميع المقادير اللي باللون الأزرق في كيس ونحرك الكيس جيدا حتى تتجانس ونضع اللحم في الكيس ونحركه حتى تتبل اللحم جيدا ونضعها في الثلاجة لثاني يوم حتى تكتسب الطعم جيدا وممكن تتبل قبل بساعة
ثم نضع في قدر زيت زيتون ونسخنه ( انتبهي كي لا يتصاعد من دخان حتى لا يتأكسد ) ونضع فيها قطع اللحم ونحمرها لبضع دقائق ونضعها في القدر الكاتم حتى تنتهي كمية اللحم لدينا
ونحضر كل من المقادير اللي باللون الوردي ونضعها في الكيس اللي كان فيه اللحم ونحركه حتى يتبل من باقي التتبيلة العالقة في الكيس ونضعها في القدر اللي حمرنا فيه اللحم وبنفس الزيت ونحركها بضع دقائق ونضعها مع اللحم في الكاتم ونغلق القدر وندعها تطبخ لمدة ساعة بدون إضافة الماء نهائيا
الخطوة الثانية منجيب قدر فيه ماء غزير ونضع فيه ملح وفلفل أسود صحيح ومسمار وهيل صحيح وورق غار ( اللوري ) وشوية زيت ونضعها على النار حتى يغلي الماء ونضع فيه 2 كوب أرز بسمتي أبيض لا تتركيه حتى يستوي للآخر يعني ثلاثة أرباع مستوي ونصفيه من الماء
ونحضر صينية ونضع اللحم والخضار بأسفل الصينية ثم نضع الأرز ثم تحضر ملعقة خشب وندخلها في الأرز لعمل فتحات فيه ونضع عليه ماء الورد المنقوع فيه زعفران ونضع القليل من الزبده على سطح الأرز ونغطيها بالألمنيوم ونضعها في الفرن لمدة نصف ساعة ونقلبها على صحن التقديم ونرش عليها صنوبر ولوز مقلي وبالهناء والشفاء

انتظروا الصور قبل الرد

19
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

توتة المملوحة
ووووووووواااااااااااااااوووووووووووو انا اموت في شي حارررررررررررررررر
مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررة يا قلبي
تمرة برحية
تمرة برحية
يسلمو
al-goory
al-goory
يسلمووو بانتظار الصور
*دنيتي وياك*
*دنيتي وياك*
يسلمووووووووووووو
قشطة محمضة
قشطة محمضة
ووووووووواااااااااااااااوووووووووووو انا اموت في شي حارررررررررررررررر مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررة يا قلبي
ووووووووواااااااااااااااوووووووووووو انا اموت في شي...
والآن سأضع لكم الصور

اللحم

بصل شرائح

ثوم شرائح

فلفل اخضر حار

زنجبيل مبشور

طماطم مقشرة ومقطعة مكعبات

بطاطا مقطعة مكعبات ومقلية

هذا الكيس بعد ما وضعنا البهارات واللبن والصلصة وحركناها

الكيس من الداخل