ظـل السحـاب
ظـل السحـاب
شوفي حبيبتي اسهل طريقة هاي ( لتر حليب + 7 ملاعق طحين "كوب تقريبا" +ومن 3 الي 7 ملاعق زبده هادي كمية اختيارية انا بكتر لانه بحب طعمها " ازا بتحبيها نفس الجاهزة حطي 6 او 7 ازا بتحبيها خفيفه حطي 3 او 4 "+ مكعب ماجي + ملح + فلفل ابيض او اسود ) حطيهم عالخلاط وحطيهم عالغاز وضلي حركي لحتى تجمد ( هاي الكمية تكفي لكيس واحد فقط معكرونه ازا عامله اكتر ضاعفي الكمية )
شوفي حبيبتي اسهل طريقة هاي ( لتر حليب + 7 ملاعق طحين "كوب تقريبا" +ومن 3 الي 7 ملاعق زبده هادي...
طريقتي سهلة ولذيذة وخفيفة

4 أكواب ماي
12 ملعقة حليب بودرة (القاعدة لكل كوب 3 ملاعق)
حبة ماجي
جبن كاسات حسب الرغبة
ملعقة جبن بارميزان

أخلطهم وأخلهم على النار لحد ما يغلي
وأضيف حوالي 3 ملاعق طحين مع التحريك لحد ما يتكثف وبسسس
عش اليمام
عش اليمام
شوفي اختي اني اعطيج المقدار الاساسي وانتي ضاعفي الكمية حسب كمية المعكرونة اللي عندج او حسب الصينية
اللي تحضيريها

كل كأس معياري او كل كاس جبن من الحجم الكبير اي مايعادل 250 مل من الحليب
تحتاجي 1 ملعقة من الطحين

انتي اقلها راح تعملي 4 اكواب حليب وراح تضيفي 4 ملاعق طحين وهذلين كلهم حطيهم بجيك العصير
وضيفي لهم 2 ملعقة زبدة , ملح وفلفل اسود قليل اضافة الى 1 مكعب ماجي .. وخلطيهم مع بعض
بعدين صبيهم في وعاء وحطيهم على النار وتمي حركي في بالملعقة لين ما يغلظ مثل المهلبية

اذا حبيته اغلط او اجمد من كذا .. ضيفي طحين اضافي للخلطة
بس هذا المقدار كثير طيب .. ما هو خيفف مرة ولا هو جامد ثقيل
بسـمه الأمل
بسـمه الأمل
لييييه هالتشاؤم مافي انسان يغلط ياحبيبتي كنت زيك بالضبط لين ما خذت هالطريقة وصرت العب فيها بكيفي ماشاء الله

طبعا الاخوات فادوا بس هالطريقة راح تمنع من الدقيق ينعجن بما اانو اول مره ان شاء الله..

أول شي حطي ست ملاعق حليب مجفف ولو مش معاك عادي ماييمنع تحطين حليب سائل المتوفر فالنهاية طعم موحد

ست ملاعق دقيق ودا الي اكتشفت انو لازم تحطين مقادير متساوية

حطي الدقيق لين مايحمر بالضبط بعدين حطي الزيت عشان ما يعتفس الحليب ويصير مدري كيف..وابدي قلبيه لين مايتماسك ومايصير مره ثقيل

االللحين حطي الحليب مو صبه وحده ؟ لاشوي شوي ..وانتي تقلبين وحطي ماجي و ذوقية ولو يحتاج زيدي كمان

لو حليب مجفف "نيدو" ست ملاعق وحطي مويا حوالي كوبين إلى ثلاثة..

وبالعافية ان شاء الله وقولي كيف ضبط معاك ؟

وماشاء الله ..
حلم اﻻماسى
حلم اﻻماسى
الطريقه الاصليه للبشاميل هى تحطى خمسه او سته ملاعق من الدقبق وتضعى عليها زيت اوزبده يغطى الدقيق ما يكون ظاهر ابيض وعلى النار حمسيه مع التقليب الى ان تحسى ان رائحة الدقيق اتغيرت وتحول لونها شوى ذهبى اطفى النار تكونى محضره حليب يمكن كوبين تقريبا قابله للزياده واضيفى شويه شويه الى ان يندمج الدقيق المحموس مع الحليب وتضربى بالمضرب اليدوى ارجعيه النار وواصلى التقليب واضيفى الحليب الى ان تصلى للقوام المطلوب وهو متوسط الكثافه اضيفى الملح والفلفل (هذه الطريقه الاصليه).
انا اضيف لها مكعب ماجى بتطلع اطعم اما الجبنه الكرافت والسائله فاحس انها زادت دسامه ماله داعى .
فى بعض الناس تستخدم كوب حليب وكوب شوربة دجاج وهذا بدل مكعب الماجى وايضا بتطلع حلوه
إلبريز
إلبريز
مغلفات البشاميل الجاهزة تفك ازمة ومريحة وسهلة