يا بنااات خلاااااص ...لم يخلقك الله لتعيشي في دوامة زوجك فقط ! حرام عليكم نفسكم

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته....

والله يا بنات انا تعبت من مواضيعكم الي بس محورها الزوج و كيفية ارضاؤه و اغراؤه و و و ... !
انا عارفة انه في كثير مو عاجبهم كلامي بس ارجوكم اسمعوني للأخير ...
انا ما اقول انه هذا الشي مو مهم او نتهاون فيه بالعكس ...
ارضاء الزوج من اهم الاشياء و هي امتثال لاوامر لله عز و جل و سبب لدخول الجنة لكن ..
والله يا بناات انتوا تبالغون كثيييييييييييييير و كأنه الحياه هي زوج فقط !
انا الي اقصده و النقطة الي ابي اوصلها انه خلي زوجك احدى اهدافك و ليس الهدف الرئيسي الوحيد !
اجعلي رضاؤه من اولوياتك و ليس الاولية الوحيدة الي أعيش عشانها !

ترى الرجال مثلنا من دم و لحم و لهم عقل و يعرفون و يحسوون بالضبط كم يشكل بحياتك و انه هو محور حيااتك و منتهى تفكيرك ...رح تقولولي طيب و شو الغلط ؟
اقولك انه الانسان بطبعه يستخف بالانسان الي يتوددله باسراااااف و يغدق عليه بالمشااااعر بدون حسااب و كلام حلو بداعي و بغير داعي ! و حركات و ليالي رومانسية متكلفة كل شوي بمناسبة و بغير مناسبة ...
كل شيء بوقته حلو صدقيني ...
والله انه الرجال المنحرف رح ينحرف حتى لو شعلتيله اصابعك العشرة !
و الي يشوف افلام اباحية رح يضل يشوف هالافلام لو قلبتي نفسك لاجمل انسانه في الكون ...

بس ما تفهموني غلط و هي ليست دعوة لاهمال نفسك او زوجك او اهمال الحركات او غيرهاا لأ ..
ابدااا ما اقصد هالكلام لكن بالعقل ..لاتحملي نفسك فوق طاقتك
لا تحرقي نفسك كالشمعة ! و يا ريت في نتيجة !!!
و اخيرا اقول عشان الصورة توضح أكثر ..عيشي لرضا الله عز و جل
سويي الي عليكي و لا تقصري في حقه و حق احد شيء لله فقط !
و الاهم لا تنسي نفسك فتخسريها ...
لا تدمري نفسك و نفسيتك على حساب الي ما يقدّر....
استمتعي بحياتك ..استمتعي بزيارات اهلك و انسي زوجك شوي
و لما تشوفي صديقاتك انسيه و اضحكي من قلبك ...
لما تطبخي استمتعي في طبخها لانك تريديها متقنه كما وصانا الرسول الكريم عليه الصلاة و لسلام بأن نتقن ما نفعله ...
استمتعي بتربية أولادك و اعطيهم من وقتك و انتي بمزاج حلو و راايق ...
صلي و ادعي و اعبدي الله بذهن صاافي بعيد عن همومك الزوجية و مسؤلياتك
استمتعي بقراءة كتاب مفيد او تعلم لغة و انت بروح و همة عالية ...
نظفي البيت و انتي مرتاحة و سعيدة و شغلي درس ديني و اسمعيه خلال ترتيبك ..
استمتعي بوقتك مع زوجك و عيشي لحظات حلوة عشان تطيعي الله في ذلك و من ثم عشان نفسك و راحة باااالك ....ما أجمل راحة البااال !!
فيجب على الرجل ان يفهم انه جزء مهم في حياتك و ليس كلها ..و ان لك حياتك و مساحتك الخاصة التي يجب ان يحترمها و يوفرها لك كأقل تقدير لك و لتعبك وتضحيتك و سهرك و حفظك لبيته و ماله و عياله !

الزبدة.... اعطي كل شيء حقه و نفسك لا تنسيها فهي أحق بذلك... و جددي نيتك لله عز و جل

سلامتكم
75
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أمون الحنووون
بارك الله فيك يا فتاة البيتزا ..

فعلا هناك من يكون جُل اهتمامها ووقتها للزوج فقط .. وبالمقابل تضيع حقوق لها أوعليها..
أنا معك بأنه ليس المقصود إهمال الزوج أو حتى التقصير في حسن التبعل له ،،
لكن الذي أقصده عدم الإفراط في ذلك على حساب عبادتها ..
ليكون القاعدة عندها كما رتبها رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما معناه ( إذا صلت المرأة خمسها وصامت فرضها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها ،، قيل لها أدخلي من أي أبواب الجنة شئت )
pizza girl
pizza girl
اشكرك جدا مشرفتنا الفاضلة ( امون الحنووون)
و أسعدني مرورك و رأيك الذي يهمني :)
اجمل من سكن قلبي
عزيزتي كلامك صحيح وماعليه غبار لكن انتي عشانك تقرين كلامنا هنا وش اللي المفروض تسويه الزوجه وش اللي سوته وكيف اغرته وكيف شرت رضاه ومواضيع كثيره
ماهو معناته ان مالنا اهداف ثانيه نسعى للحصول عليها بالعكس لكن كثرة كلامنا عن ازواجنا بس في ذا القسم لانه محتوي للحياه الاسريه فيه قسم الطفل نتكلم فيه عن اطفالنا فيه الحمل والولاده نتكلم فيه عن بلاوينا قسم الطبخ التجارب المنزليه00000الخ
ومشكوره من قلبي على ذي النصيحه
عاشقة أبو متعب
مميز اختي يعطيك الف عافيه
سمكه حية
سمكه حية
فعلاً أختي الفاضله كلامك صحيح وأنا أيضا مع الأختاجمل من سكن قلبي وكثرت الكلام في الزوج مومعناته أن الوحده يوميا تسوي كذا لا ياالغاليه لاتنسين أن هذا يرجع أنا نتعامل ونتبادل عن طريق النت يعني مفتوح لكل سكان العالم وكلن يضع تجربته وأن كان هناك شيء من الأهتمام فهو للأفضل
أحس كل قسم فيه حقه