حل للعصبيه تكفون

المنزل والديكور

يابنات ايش حل العصبيه الزايد هلكت اولادي من الضرب والصراخ عليهم واحد منهم يقولي انتي شريره:44:
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

lawsi
lawsi
كل شئ له علاج....
ومافي شئ مستحيل.......فقط انزعي هذه الفكرة من رأسك......وازرعي الايجابيه...
هذا رد كتبته في حملتي الحاليه على أحدى الاخوات تعاني معاناتك ...علما بأن اغلبيتنا يمر بمثل هذه الحاله..

أولا..ان الغضب والصراخ..امور منفره مهما كان عندك رصيد لدى أحبتك..فأن اتفكر يوما في نظرة أولادي لي..بأنهم يكرهون في هذا الامر لهو أمر مزعج بحق..وان تري نظرات الالم والانزعاج من زوجك فهذا أمر مخجل...فقط تفكري قليلا في هذا الامر
لانريدهم أن ياخذوا علينا انها عادتنا..قد نخرج من طورنا أحيانا لكن بالتأكيد ليست صفة متأصله فينا وباذن الله
هذا ولابد من اثار سلبيه نصنعها في نفوس ابنائنا عن طريق تصرفاتنا الخاطئه...

ثانيا..الايحاء...ضعي في ذهنك أنك افضل..وانك تتصفين بحكمة أكبر وهدوء أكثر..اوحي هذا الامر لزوجك وابناءك...
وتصرفي على هذا النحو..وان لاحظت يوما أنك استطعت تجاوز الغضب..فأمدحي نفسك واذكري ذلك أمام زوجك..واطلبي منه دعمك...
وما يقابل الايحاء..هو الكتابه..وسبق تكلمنا عن دفتر في موضوعنا السابق..العقل الباطن ومدى فعاليته مع الدعاء.
اكتبي
اللهم ارزقني الايمان والحكمة والصبر والثبات وحُسن التصرف وسعة البال..كدعاء رئيس في بداية دفترك..وكرري فيه هدفك الاول التخلص من الغضب وملحقاته؟؟؟

ثالثا..ابتعدي عن كل ما يثير غضبك..هيأي لنفسك اساليب تساعدك على الاسترخاء والتوازن...
مالذي يثيرك في البيت والاولاد...حاولي تجنب هذه المثيرات..فمثلا دخلت على غرفة أصبحت فوضويه بفعل الابناء..اخرجي منها دون أي تعليق واذهبي لغرفتك..اهدئي..فكل شئ سينتهي ..وبهدوء...وافعلي ما سأكتبه الان..

رابعا..الخطوة المهمه لتعزيز ما تريدين القيام به..هو التعوذ وبمجرد احساسك بأنك غاضبه..وبعد التعوذ
قومي وتوضأي.وحاولي أن تتاني في الوضوء وتحسنيه..واستمتعي بلحظات الوضوء...
وان تيسر لك فقومي وصلي ركعتين..العلاج هذا مضمون وبأذن الله ..وسبق وذكرت أنه مقتبس وبتصرف مني من الشيخ الدكتور خالد الجبير..
انت تعلمين أن الغضب من ابليس...وهو من يساهم فيه..فبمجرد قيامك بهذه الخطوات فأنت تضيعين فرصة لأبليس بل تقهرينه..
لذا لا أعتقد انه سيستمر في ازعاجك لأنك بالفعل أزعجتيه وتماديت في ردعه...

خامسا...احتوي اولادك بمجرد هدوءك..وامدحي ايجابياتهم...وبأستمرار..فلا أعلم لماذا يُحسن بعضنا الانتقاد بينما لايُحسن المدح...
ستمر عليك ساعات تكونين هادئه..وضحي لأبناءك ان كانوا يعوا كلامك بأنك تغضبين لبعض الامور...فحاولوا ان تساعدوني وبيني لهم أنك تحبينهم ولا تغضبين منهم بل تغضبين لتصرفاتهم..
هذا الكلام أعيديه لزوجك بشئ يناسبه...

سادسا..لابد من اتخذا خطوة ايجابيه وقويه وهي نسيان فكرة أنك عصبيه وغضوب...وزرع صفات أيجابيه مهمه في عقلك
وهذا قد يحتاج منك وقت لايقل عن ثلاثة اسابيع وسبق وذكرنا هذه الامور بالتفصيل في موضوعنا السابق ضروري تراجعينه واختصري على نفسك واقرئي الجزء الثالث...منه...

سابعا...الدعاء وبألحاح.....
اللهم ارفع عني الهم والغم والضيق والعصبيه ووو
واحفظي هذا أيضا
اللهم ارزقني الايمان والحكمة والصبر والثبات وحُسن التصرف وسعة البال
الدعاء سيرفع عنك نسبه كبيرة من الداء....
والله يحفظك وييسر أمرك..وانتظر بالفعل ان تتخلصي من هذا الداء....والله يوفقنا واياك للحكمة والصبر والثبات...

هنا في حملتنا
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2673930&page=18
صباء12
صباء12
ولله ياقلبي حتى انا مثلك من كثر ماصارخ على بناتي تقول بنتي كبيره انا ماني بنتك
انا بنت لحرامي بس توقع انا من حبوب لحمل وانتي لله يعين لصغار عليناء
تمنى نلقاء حل
مزون مكه
مزون مكه
تسلمي لاوسي قلتي اللي في خاطري انا الحمدلله قدرت اسيطر على نفسي بنسبة25% والقادم اجمل ان شاء الله وطبعآ استخدمت الخطوات اللي قلتيها .......................والله يعيننا ,,,,,,,,,,وانتي يارياااانه حاولي وان شاء الله خير........
ليالي الغربيه
والله ياقلبي مافي زي عصبيه قسما بالله كنت احيانا اعصب على الذبانه لما تمر بوجهي مرتين وامي تدخل تقول ايش فيكي اعصب عليها ياحياتي والله الحين بعد ماجبت الولد مدري الله اعطاني برووووووووووود مو طبيعي اشوفه يكسر عادي ولا اعصب ولااصرخ زي اول حتى اهلي متفاجئين مني وزوجي اول واحد يقول اتغيرتي اعتقد السبب اني دايما اقنع نفسي مافي شيء يسوا اني اعصب واحرق دمي وامرض كل شيء بيروح
هدووءالليل
هدووءالليل
كلام الأخت الفاضلة (laws) رائع كفت ووفت
بس أحب أضيف نقطة مهمة لاحظتها على نفسيتي في الفترة الأخيرة
أن أوقات تحسين أنك منرفزة من دون سبب ومجرد ماتلاقين غلط أو مشكلة من أولادك بالذات تعصبين عليهم
والسبب هو
تغيرالهرمونات والله فعلا يلعب بحسبة النفسية لعب
خاصة لو تلاحظين تلاقينها تزيد قبل أيام الدورة بأسبوع وتختفي بعد الدورة بيومين ثلاثة