اريد نصيحتكم زوجي حاب نتبنى طفل يتيم ويعيش معنا

الملتقى العام

السلام عليكم
اخواتي الكريمات عندي موظوع وحابه اتكلم فيه
ماادري اذا القسم هذا مناسب او لا بس انا مالي بعد الله غيركم
انا متزوجه وحاليآ في فترة النفاس وعندي اطفال ولله الحمد اولاد وبنات وكلهم يعتبرون صغار
زوجي من كنت حامل وهو يقول انه حاب نتبنا طفل وانا كنت ارفض اقول عسانا نربي عيالنا
كان يقول اذا ولدتي نجيب طفل وترضعينه
والحمدلله الحين ولدت ولله الحمد وهو حاب وانا كنت رافضه اول والحين فيه شي يشدني للموظوع وحاسه انه فيه خير لي انا
اللي مخوفني بالموضوع خايفه على الطفل نفسه اخاف مااعطيه اللي يستحقه وخايفه من اولادي وردت فعلهم
انا حاليآ حابه نتبنى واربيه مع بنتي وعيالي بس انا انسانه غير محافضه يعني مو ملتزمه خايفه اظلم الطفل معي
تكفون شورو علي اللي نبي نسويه فيه خير للطفل
انا عارفه انه فيه اجر عظيم وزوجي يتمنى انه يتبنى طفل يتيم ويعيش معنا وانا بعد ولدتي حسيت انه فيه شي يشدني للموظوع مع العلم اني كنت رافضه اول بس اقول ممكن هذا خير لي لتغيير حياتي ومابي احرم زوجي من رغبته
هو والحمد لله متبني اطفال من خارج المملكه ومن الداخل بس الحين عنده رغبه انه يتبنى وارضعه ويعيش معنا ويكون من اولادنا
تكفون ردو علي ونصحوني
22
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الاماني99
الاماني99
يا اختي لاتقولي نتبنى طفل لان التبني في الاسلام حراااااااااااااااااااااام ونهى عنه الشرع وهو نسب طفل لك ولزوجك وفي الحقيقة هذا حرام وشوفي الفتاوى في التبنى ومدى حرمتها

لكن قولي نربي طفل او نكفل يتيم لان الرسول صلى الله عليه وسلم قال : انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنه واشار بالسبابة والوسطى

وهذا الحديث فيه ان اللي يكفل يتيم ويربيه ويحسن اليه ان شاء الله يكون جارا لرسول الله صلى الله عليه وسلم

بشرط ان الا ينسب اليه هذا الطفل يعني يسمى بغير اسم الزوج والزوجة يعني يكون مثلا اسمه عبدالله محمد علي مثلا والزوج اسمه عبدالعزيز ماجد الغامدي او العسيري او الهاجري اواي قبيلة فهمتي علي المهم يكون اسم الزوج مغاير عن اسم الطفل

الله يكتب لكم الاجر
شمعة الإيمان
شمعة الإيمان
رفع
zainabaha
zainabaha
انا عن نفسي اتمنى اني استطيع عمل هالشيء

يالله عشان تعرفي عظمة هالشي حطي نفسك مكان اليتيم
يعني بتغيري حياته 180 درجة

ادري انك عارفة فضل كفالة اليتيم اليتيم
بس حبيت اذكرك

نجي للمهم
انتي خايفة من تربيته
اظن اذا رضعتيه واعطيتيه من وقتك لاشعوريا بتحبيه
وتتعاملي معه مثل عيالك

ومدامه صغير لسا يرضع معناته انتي بتشكلي شخصيته وتفكيره
فحاولي من صغر الاطفال ماتبينو انه في فر
اللي في في القلب في القلب والتعامل هو اللي الله يحاسب عليه مابيحاسبك حبيتي مين اكثر

لكن التعامل هو المهم

ولي عودة اذا اراد الله للموضوع
ammoun
ammoun
الله يوفقكم
بنت راعي الابل
حلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو مررررررررررررررررررررررررره انصحك جيبوا