انا نفر مسكين :(( تعالو ساعدوني ياسنعات ...

التنظيف والتنظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم شعلومكم ؟!
يابنت انا بقولكم مشكلتي وياليت تساعدوني مو تعطوني روابط مواضيع وتسذا لاني اصلا مو عارفه شلون ابدا ولا من وين

يابنات انا اصغر بنات امي عندي خوات اكبر مني متزوجات وانا بالبيت لحالي مع امي واخواني ال 3
وامي كبيرة وتعبانه شوي وماتقدر تقوم بالبيت كله وانا لكم الله ماسوي شي ياليت انظف غرفتي :(
انا ادرس بالكلية وبالمستويات الاخيرة ويبيلها شدة حيل وتسذا وادرس العصر بدار تحفيظ
ومو قادرة اسوي لوشي بسيط من شغل البيت اصلا مو عارفة كيف ابدا
وبحكم اني اصغر البنات يعني ماتعودت انظف ولا عارفه كيف :(
احيانا يوم انظف البيت بس ماقدر اتحكم فيه وخليه كل يوم نظيف

ياليت تعطوني حل كيف اخلي بيتنا دايم نظيف ؟!

وشكرا
8
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

vdphki
vdphki
حبيبتي احتسبي الاجر من الله لانك تقومي بخدمة امك واهلك
والاجهزة المنزلية بتساعد كثير لو تقدروا توفروها بتريحك انتي وامك
غسالة المواعين والمجفف وغسالة الاتوماتيك
والله يكون بعونك اشغال البيت ماتخلص ابد
sooets
sooets
ماشالله عليك واضح انك فيك خير والاه مايخيب الناس الطيبين ولو ماكنتي سنعه مافكرتي وجيتي تسالين. انتي الي عند امك وسندها بعد الله وامك تعبت من الكرف لما كنتو صغار بس الحين جاء الوقت الي ترتاح وتحس ان عندها بنت يعتمد عليها وقد المسؤليه وتفتخر. فيك وترفعين راسها قدام كل الناس الي يدخلون بيتها وكل الي تسوينه الحين بيفيدك بكره لاتزوجتي لان اهلك ممكن يتحملون غلطاتك وتقصيرك بس الزوج لا شوفب انتي بعد المغرب تقومين ترتبين وتنكسين وتمسحين وتسوين العشاء قدر الضغط ماياخذ وقت وكل شي ماتعرفين ماتعرفينه اسالي امك وبتكون سعيده وهي تعلمك وتشوفك تتقنينه وبالويكند نظفي تنظيف عميق لاشياء الي تحتاج شوي شوي بتتعودين وتصيرين زي الفراشه واخوانك بيحبونك ويحسون بفراغ بالبيت اذا غبتي والله يرزقك بالزوج الصالح وتصيرين تشتغلين في بيتين وانتي بصحه واطفالك يونسون امك دعواتك لي واتمنى استفدتي واي سوال تحت امرك
بنت اجودي
بنت اجودي
الله يسعدك قليل نشوف بنات يهتمون بأمور البيت وبالذات اللي مثل وضعك ولا تعودت على الشغل لكن اسأل الله ان يرفع قدرك ويبارك لك في وقتك ومثل مافكرتي تسعدين امك الله يسخر لك كل امر تعسر وييسره لك ويرزقك حسن التدبير 🌷

شغل البيت مايخلص لكن !!
تنظيم الوقت اساس كل شيء
خلي عندك نظام غسل المواعين اول بأول لاجل ماتتراكم ..
والحمامات وتنظيفها بالليل لاجل الصبح تكون دايم نظيفه بس تشيكين عليها قبل الدوام بسرعه ...
والبيت اكيد اغلب شيء يتكركب غرفت المعيشه رتبيها بعد كل وجبه ..

والبيت كامل ترتيب عميق مسح بالويك اند ..
ايام الاسبوع الكنس اليومي ..

والملابس لازم غساله اتوماتيك تريح كثير والكوي مره بالاسبوع ...

نظمي جدول للشغل اليومي والشغل الاسبوعي ترتااااحي كثير ....
في القلب دكراهم
في القلب دكراهم
الله يسعدك دنيا واخره لانك شايله هم امك وتعبها
فتاااة الااسلام
فتاااة الااسلام
حبيبتي
ﻻرجعتي من الكلية كولي لك لقمة وحلي واجباتك وذاكري
ع المغرب تكونني خلصتي او قبلها ولعي عىقهوة وتقهوى
وﻻخلصتي شني هوجوم ع البيت اول شئ مسحي الطاوﻻت والي يبغالها تمسيح
وشغلي المكنسة واكنسي كل البيت
مسحي البيت
توجهي للمطبخ سوي العشاء ونظفي المطبخ واجمعي الزابيل وحطبها عند الباب غسيل الحمامات ع السربع وبالنسبة للمجالس تنظف يوم بالاسبوع مثﻻ اﻻربعاء وتفقل
صح تعب اول اﻻيام بس تتعودين ع شوي شوي ونامي بالليل وقومي لللكلية ﻻتنامين تول ماتجين ترى بيزيد تعبك ماراحةتستفيدين شء