sweeetbdoor

sweeetbdoor @sweeetbdoor

محررة فضية

سر عظيم له علاقة بالرزق والكلمات المنطوقة

ملتقى الإيمان

السلام عليكم

صباح الخير

قبل ايام استوقفتني ها الاية وعلى الرغم اني سمعتها مئات المرات بس سبحان الله كل ما تتغير ثقافتك وتتطلع اكثر كل ما تتغير نظرتك وتفسيرك للامور
المهم
تدبرو ها الاية بعناية
{وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ * فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَاْلأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ}

الرزق بالسماء ------ توعدون----- مثــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل ما انكم تنطقوووووووووووووووووون
ضروري نوقف ونتامل العلاقة بين النطق وبين الرزق
مثلا:
ليش ما قال الله مثل ما انكم تسمعون او ترون او تتنفسون او تمشون او اي فعل ثاني ؟؟؟ ليش النطق؟؟؟

نجي لمعني النطق في المعجم

نَطَقَ الناطِقُ يَنْطِقُ نُطْقاً: تكلم. والمَنطِق: الكلام.

اوكي فهمنا ان النطق هو الكلام نرجع للاية
ليش جاءت بصيغة المضارع تنطقووووووون
ليش جاءت بصيغة التعميم مو الافراد
ليش الله اقسم سبحانة؟؟؟؟

كان ممكن تجي الاية بها الشكل :
{وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ}

ركزتو يابنات بتكتشفون في ها الايه بعمق راح تتوصلون لقانون كوني عظيم ينطبق على الجميع وعلى كل الامور من صحة وزواج ووظيفة وعافية وكل شي قانون سماوى اقسم عليه الله
هذا القانون عقد ماهو بسيط والاية هذي ممكن تقرينها وتمرين عليها مرور الكرام الا انه من اعظم الاسرار الي ممكن يغير حياتك كلها

خلاصة ما توصلت له وسويت عليه تجاربي لشهور
ان كلامك والكلامات المنطوقة لها علاقة برزقك

ناخذ مثال :
وحدة فقيرة معدمة يسالونها عن احوالها تقول انا فقيرة ظروفي صعبة حياتي شقا ما راح تفرج ومن هالكلام ومن جهه ثانية تدعي وتقول ما استجاب لي
لي سنين ادعي وما استجاب لي
طيب انتي تقولين انك فقيرة ومعدمة وهذا الي بيصير وهذا الي بيكمل معك طالما انتي ما تختارين كلماتك بعناية
الكلمات هذي لها قوة السحر
ليه ماتقولين الحمدالله الخير بيجي و انا متفائلة ان الامور بتتعدل
طبيعي شخص ظروفة قاهرة ماراح يحس بكذا وبيكون محبط القاعدةهي حسي زي ما تبين بس لا تنطقين الكلمات المتشائمة
الا اذا بتبثين حزنك لله في الدعاء وانا اقول لله مو للناس

وواللله اني جربتها على نفسي قبل لا اكتب الموضوع واشوف ماشاء الله الامور تمشي بسلاسة في حياتي والارزاق تجيني من كل صوب
زي السحرررررررررررر
والي تشكك بها القانون الكوني جربي منتي خسرانة شي
عدلي كلاماتك وتفائلي حتى لو من داخلك تعبانة وشوفي التغيير الي بيصير الي الله اقسم عليه
والارزق يابنات مو بس فلوس او اكل ووظيفة
الرزق ممكن يكون حب
*قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن خديجة "أنى رزقت حُبها "
وممكن يكون عافية
*ما زال حيًّا يُرزَق : صحيحًا مُعافًى

وممكن يكون الثناء والصيت الاجتماعي والشكر والامتنان
*رَزَقَ فلانًا : شكَره ومنه في التنزيل العزيز : الواقعة آية 82 وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ ) )
الرزق ممكن يكون وظيفة وراتب
*قال الرسول صلى الله علية وسلم ( مَنْ اسْتَعْمَلْنَاهُ عَلَى عَمَلٍ فَرَزَقْنَاهُ رِزْقًا فَمَا أَخَذَ بَعْدَ ذَلِكَ فَهُوَ غُلُولٌ ) .
الرزق ممكن يكون زواج او اي منفعة

ان اصبت فمن الله وان اخطاءت فمن نفسي اتمنى تجربون وتصححون منطقكم وبتشوفون الخير ****لله
15
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

امنة9
امنة9
جزاك الله خيرا.
كلامك كله حكمة و امل.
شكرا على المشاركة :)
مهاااويA
مهاااويA
جزاك الله خير
أميررة الوورد
أميررة الوورد
ويدخل فيه ايضا حسن الظن والتفاؤل