حـــلا

حـــلا @hla_23

عضوة نشيطة

بتبدين ريجيم بس ما عندك عزيمة ..تعالي اشحنيها بطريقتي!!

علاج السمنة والنحافة

الســـلام عليكم

أكبر مشكلة تواجهنا لمن نقرر نبدأ أي نظام غذائي هو قوة الإرادة

ندخل عالم السمنة و نشوف ريجيم عجبنا و تقرر نبدأ السبت :icon28:

نصحى نشيطين و نفطر فطور الريجيم و ننتظر الغداء و نتغدى و كل ما بدأ اليوم الأول يخلص تبدأ شياطين المعدة توسوس

أووووه جيعانه!

و الله هذا الريجيم ما حيضبط !!

يا الله خلاااص ما في حلا !!!

يلا كولي قطعة ما حتأثر !!!!

تروحين و تاخذين قطعة صغيرررة!!

بعدين تجيك الآنسة ضمير تقولك يا الله ضيعتي تعب اليوووم!!

ترد عليها شياطينك خلاص أصلاً اليوم خرب نبدأ بكرة !
يلا روحي تعشي مع أهلك!!

و تروحين و تأنيب ضميرك بيجننك و يقولك يا الله أنت عزيمتك بهذا الضعف !!

.....

هذا كان السيناريو اللي يرافقني في كل عزيمة لريجيم

و أعتبر إذا عدا اليوم الأول فربع الإنجاز تم و إذا عدا الأسبوع الأول فنصفه تم

الحل اللي بفضل الله ثم بفضله قدرت أقوي عزيمتي و أستمريت ماشاء الله شهور

هي فكرتين الأولى :

قبل ما أبدأ في أي نظام لاااااااااااااااااازم أكون مقتنعة فيه داخليا و أخذ وقتي في التفكير قبل البدء أجلس مع نفسي في وقت هادي أفكر الين ما أقتنع و أخلي نفسي تحط خطة مقتنعة فيها و موافقة على كل تفاصيلها و تلتزم بتنفيذها أسبوع كامل قبل ما تبدأ أي تعديل و مع بداية كل أسبوع لها الحق في التعديل و طبعا ماحتفكر في إلغاء فكرة الريجيم لإنها هي الأساس .

فايدة هذه الفكرة أنه النفس تكون حره و مو حاسة بضغط و حرمان تحس إنها هي صاحبة القرار مو مفروض عليها فتقاومه و تلح عليك بالرجوع لعهدك السابق!

طبعا عشان يكون تفكيرك سليم و صحيح لازم تثقفين نفسك في موضوع التغذية و الأكل الصحي و المنتدى عندنا مليان لا تروحين بس للريجيمات لا شوفي المواضيع الطبية و نصائح الدكاترة و خبراء التغذية ..عشان توصلين للشئ اللي يناسبك بإذن الله و لا تنسين الإستخااااارة مره مهمه!!

الفكرة الثانية :

مع توقيت بدايتك في نظامك ابدئي بعمل لآخرتك حاسة نفسك مقصرة فيه مثلاً ألزمي نفسك إذا كنتي مقصرة مع القرآن ألزمي نفسك تقرأين كل يوم صفحتين مثلاً أوسورة الكهف كل يوم جمعة أو زي ما تقرريننوع العمل مثلاً في البعض يبدأوا يتصدقوا كل يوم بريال و ألتزمي كأن وزنك ما حينقص إذا تركتي هذا العمل ..

فايدة هذه الفكرة هي مباركة قرارك و المرحلة اللي داخله عليها ..

.....

بالنسبة لي و خصوصا الفكرة الثانية فادتني كثير و لقيت لها فايدة في عزيمتي الحمد لله و اليوم جالسة أفكر أنه لي أكثر من 3 شهور ملتزمة يارب لك الحمد بدون ما تراودني فكرة ترك التخفيف مثلا هذا الأسبوع وزنت نفسي لقيت نفسي ما نزلت إلا 100 جرام العادة زمااان كان ممكن أتأثر و أرجع أكل دبل لكن هذه المرة أستغربت أني ما تأثرت و جلست مع نفسي أفكر في حلول و زادت عزيمتي فقررت أكتب لكم عن سر العزيمة : التوكل على الله ثم الفكرتين اللي طرحتهم هنا!:)

تمنياتي لكم بالعافية و الرشاقة:26:
57
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Hayo0ona3
Hayo0ona3
موفقه..

مشكوره على التشجيع
البطه توما
البطه توما
الله يثبتك وتكملين مشوارك بصحه وعافيه

تسلمين يالغلا
B-R-H
B-R-H
يسلموووووووووووووووووو عالنصايح