ndooo
ndooo
هلا اخت رها

حبيت اشاركم براي بالنسبة للمصممات لازم يكون في معهد خاص ومتخصص لتعليم تصميم الازياء

وممكن يجيبو مصممات مثلا من لبنان وفرنسا او حتى ايطاليا يعلمون التصميم من البدايه حتى الاحتراف

وبعدها ينطلقون للعمل اما في مشاغل او مصانع او يتخصصون في عمل حر خاص فيهم

طبعا كثير من المصممات السعوديات المشهورات درسو بره وكثير من البنات مايقدرون يسافرون بره للدراسه

فلو انهم قامو بتدريس ماتعلموه ونفعو فيه نفسهم ووطنهم لكن ربما يريدون الاحتكار والتميز لهم هذا رآي بالموضوع
مشغل رها السكون
ndooo ndooo :
هلا اخت رها حبيت اشاركم براي بالنسبة للمصممات لازم يكون في معهد خاص ومتخصص لتعليم تصميم الازياء وممكن يجيبو مصممات مثلا من لبنان وفرنسا او حتى ايطاليا يعلمون التصميم من البدايه حتى الاحتراف وبعدها ينطلقون للعمل اما في مشاغل او مصانع او يتخصصون في عمل حر خاص فيهم طبعا كثير من المصممات السعوديات المشهورات درسو بره وكثير من البنات مايقدرون يسافرون بره للدراسه فلو انهم قامو بتدريس ماتعلموه ونفعو فيه نفسهم ووطنهم لكن ربما يريدون الاحتكار والتميز لهم هذا رآي بالموضوع
هلا اخت رها حبيت اشاركم براي بالنسبة للمصممات لازم يكون في معهد خاص ومتخصص لتعليم تصميم...
صحيح كلامك الازياء يجب ان تكون شامله ايطاليا ام الموضه . ولكن لاننسى تراثنا بان نطعمه بالحاضر من الموضه في عصرنا الحالي
واعتقد لو كل فتاه تخصصت بازياء معينه سوف تبدع في عملها مثل ازياء سهرات ازياء نهاريه مثل التيورات والبلوزات والتنانير وازياء البيجامات والملابس الداخليه.........وهكذا سوف يصبح تنوع في التصاميم واتقاع في العمل
شكرا لك اختي ندوا
**بنت ناس**
**بنت ناس**
الموضوع جدا رائع

وفي كثير من المصمات شقوا طريقهم واضافوا بصمتهم للأزيا الخليجية من خلال موهبتهم وحبهم للابداع فقط

وانا اقترح لو تجتمع الإبداع والموهبة مع دراسة لتفاصيم التصميم والتخياطة،علشان يكون الابداع أكبر وأتقن.
مشغل رها السكون
كيفكم خواتي
اظن مافيه احد من السعوديات الي عندها موهبه تصاميم تكتب بحريه مطلقه تمر على الموضوع شدوا الهمه وعبروا عن ارائكم
نونو وبس
نونو وبس
انا بالنسبه لي مصممة ازياء اهم العقبات اللي واجهتها وخلتني اوقف عن التصميم

عدم اعطاء مصممة الازياء اهميتها .. وان اللي تسويه عمل شاق زيه زي اي عمل آخر ويمكن اكثر ..

لان تصميم الازياء موهبه .. مو صنعه مكتسبه تتعلمينها وتعملين بها ..

يعني اللي ما عندها موهبة تصميم استحاله بتعرف تصمم ...

صح اللي تعرف تصمم مو بالضرورهـ تعرف ترسم .. لانها تقدر تتعلم الرسم بس ما تقدر تبتكر جديد ..

تفلسفت واجد صح!!:35:

اللي حابه اقوله >> من ناحيتي اذا صممت وجيت ابيعه بعضهم يستغلونه ... مع اني احط مبلغ 200 ريال لكل تصميم

مع احترامي للجميع ..

هم ما ينظرون للي تصمم انها تعبت ..

يعني انا افكر ...وانا ارسم <<< والرسم ما يحتاج اشرح .. امسح واعدل الف مرهـ ..

وغير كذا .. اللي بتاخذ تصميمي كم بتفصل منه من واحد اقل شي 2_ 3 <<بالنسبه لصاحبات المشاغل

يعني اقل شي 4000 _ 6000 ريال بيجيها مردود <<<يعني اللي باخذه انا طفسه مع اني انا اللي مبتكرهـ ...

وبصراحه المصممه السعوديه عندنا ينظرون لها نظرهـ عاديه واذا رسمتي واذا فكرتي << ما يحسون اني مسويه شي

بس لو انه لبناني وقالهم التصميم 1000 ريال كان>> الله جد وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو والسعر يخببببببببببل

والصراحه تنقال :)

على فكرهـ انا اتكلم عن نفسي بس مدري عن البقيه ..

ومع تعاملي مع كذا صاحبة مشغل ..

اما بالنسبه للأفراد <<يعني اللي تشتري مني تصميم وتسويه لها بالعكس ..يدفعون 200 بطيب خاطر وبعضهم يبخسونه ..والحق يقال ...

وشكرا لك :)