بطه151
بطه151
شكرا على الردود يا اخواتي
بس اللي محيرني ان البنت بتترك كل احتمالات الدراسه الجامعيه بالبلاد العربيه وما بتفكر الا بامريكا واهلها بوافقو وبيبعتوها (يعني بتسافر لوحدها وبدون محرم)
فسؤالي من باب ايش الاب او ولي الامر بيسمحلها تكفي تعليمها بامريكا وبيبعتها شو الدافع اللي بخليه يتجاهل كلام الله تعالى والرسول عليه الصلاة والسلام بواجبه تجاه ابنته ان يصونها ويحميها هل السبب (مادي - كلام الناس ان بعت بنته تكفي تعليمها الجامعي يامريكا - ان والدها انسان متحرر او ....................................ما رح سكر القوس لان الاحتمالات بتصورها كتيره وانا بانتظار الاجابات منكن اخواتي
بطه151
بطه151
اختي حرم الدكتور عجبني جوابك كتييييييييييييييييير مشكوره
ريحانة السنة
ريحانة السنة
ماشاء الله ياحرومة من ردودك باين عليكي انسانة واعية وفاهمة الله يجعلك دوم من متبعين كتابة وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
Fresh Milk
Fresh Milk
اختي بطه ...نحن في زمن القابض على دينه كالقابض على الجمر ...الكثير من المفااهيم تغيرت ...والكثير تحررت افكاارهم ...الله يستر على كل المسلمين والمسلماات ....اختنا حرم الدكتووور ما قصرت ...ردها كافي ووافي ماشاءالله ...
* بكرى احلى *
* بكرى احلى *
لا هالمره عربى يا دموعه بس شكلك فهمتينى غلط انا مو ضد دراسة البنت بدليل انى دارسه ومعى بكالوريس وماجستير وعم بحضر للدكتوراه . بعدين لو قلت لك لا للتعليم حناقض نفسى (تفكيرى مو مغلق لهدرجه ) هو مجرد سؤال ما الفرق بين ام معها الدكتوراه وام معها شهاده جامعيه عاديه من بلدها لو على الوظيفه اثنينهم حيشتغلوا صح ممكن المرتب يختلف بس اثنينهم حيكون عندهم مدخول و الطبيخ والغسيل ما فيه منهم مفر حتى ولو لم تتزوج المراءه.
لا هالمره عربى يا دموعه بس شكلك فهمتينى غلط انا مو ضد دراسة البنت بدليل انى دارسه ومعى...
شايفه يا ام محمد قلت لك ان الكلام بهذا الموضوع سوف يجر اشياء ثانيه
يعني انت تشوفي ان هناك فرق بين مدخول ام معها جامعه و ام معها دكتورا بس الاثنين عندهم مدخول
و كان المهم هو وجود مدخول
بس انا تفرق معي لو كان دخلي 3 الاف دولار بالشهر او 10 الاف دولار بالشهر!!
انت ماتفرق معك
بس انا تفرق معي و لهذا لازم ادرس و اشتغل
و كون ان الطبيخ وا لغسيل مافي منهم مفر حتى لو المراءه لم تتزوج فهذا مش دائما صحيح
في بنات ممكن يكون عندها خادمه
في بنات لا تساعد امها حتى لو عمر الام ستين سنه
و بعدين في اولاد متعاونين و هم يغسلوا و يطبخوا عادي
فمنيجي منقول للاولاد نفس الكلام؟ انتوا نهايتكم غسيل و طبيخ؟

حرم الدكتور
اوكي انا معاك انه بداخل كل واحده انثى و انها بدها تتزوج و تستتقر
طبعا يختلف العمر
يعني انا عمري 24 سنه اشوف نفسي صغيره على الزواج و مش قبل 3 او 4 سنوات
و بالمقابل اشوف بالمنتدى بنت عمرها 21 سنه و مشكلتها ان الناس تقول انها عانس!!
بس السؤال..هل كل بنت ضامنه انها بتتزوج؟؟
طبعا لا
يعني ادرس شئ يفيد اولادي او ادرس لمستوى يكفيني علشان انا بعدين سوف اتزوج ؟؟
طيب و حتى لو تزوجت..مش ممكن اكون وزيره و متزوجه؟
مش ممكن اكون صاحبه شركه و متزوجه؟
او بلاش احلام اليقظه :)
و خلينا نقول اكون مديره و متزوجه...اش يمنع؟

و بعدين بلاش امريكا
تيجي كندا..يا حليلها امان و مافيها شئ :D

نقطه الخلاف بين و بينكم هو انتوا تشوفون ان البنت نهايتها الزواج و اذا لم تتزوج فعندها اب او اخ يصرف عليها
و انا قناعتي عكس هذا كليا
انا خلال حياتي ال24 سنه عمري لا اتذكر ابي او امي قالوا لي مش مهم تدرسي علشان انت بالاخير سوف تتزوجي
او لما اقولهم بدي اسوي و اعمل قالوا لي و ليش تتعبي حالك؟ في نهايه الموضوع زوجك بيصرف عليك. و اذا لم تتزوجي ابوك او اخوك بيصرفوا عليك

لهذا من صغري انزرع في اهميه الدراسه و الشغل و انهم اهم اثنين بحياه الانسان سواء انثى او ذكر

بعدين اقولكم الموضوع صحيح ديني بس انا حاسه انه نصفه ديني و النصف الثاني عادات و تقاليد كون ان البنت كيف تروح لوحدها
يعني اغلب الكلام على خوفكم على البنت
طيب ليش ما تشوفوا الشباب الي عمره 17 او 18 جاي لوحده؟
ما مرت عليكم مثل هذه المواضيع؟ عشوه تقول اخوي مايعرف انكليزي كويس و منضعه عند عائله امريكيه؟
هذا كلام يغش المخ؟

على كل حال مثل ماقلت مليون مره...اقناعي برايكم او اقناعكم برايكم صعب جدا لان اعتقاداتنا مبينه على معتقدات تربينا عليها صعب تتغير

:39: