أرجو إفادتي بخصوص الرخام و السيراميك

المنزل والديكور

بسم الله الرحمن الرحيم

منزلي الآن في طور تبليط الأرضيات، لدي الدور الأول، و الدور الثاني، و الشرفات، و طبعا الدرج، و الحوش، و الحديقة الخلفية التي تحتاج إلى ممرات.

ذهبت إلى المؤسسة و هذه الأنواع التي وجدتها:

الرخام اللامع.
الرخام المطفي (بدون لمعان)
السيراميك الناعم و الخشن.
البورسلان الناعم و المصقول جدا.
و هناك السيراميك الجرانيت الإماراتي.
سيراميك للحديقة. للأسف لم أجد حجر لممرات الحديقة.
للدرج: هناك رخام، و سيراميك مطفي.

أود أن أعرف أي من هذه الأنواع يستخدم فيها المواد الاصطناعية أو الطبيعية (رخام- سيراميك- بورسلان- سيراميك جرانيت). فباختصار شديد لا أستطيع التعايش مع المواد الاصطناعية نهائيا و أفضّل المواد الطبيعية و هذا يهمني جدا، أرجو الإفادة و الصبر علي.
5
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حلااااااا
حلااااااا
up
ماعندي فكرة بس حبيت ارفع الموضوع... وان شاء الله البنات مايقصرون
مهى
مهى
انت حددي :
الصالونات مثلا رخام طبيعي
الحمامات سيراميك خشن مطفي
الغرف كذا
الشرفات شو بتكون

نوعي وشكلي مش حلو كل البيت نوع واحد.

بتعرفي أختي في أنواع سيراميك أحلى من الرخام والرخام لازم تديري بالك من الحوامض والعناية فيه صعبة ولو لا سمح الله تكسر في البيت شي من المواسير واضطريتوا للتغيير ماراح تلاقي نفس درجة الرخام الطبيعي لنو كل حجرة ولها لونها الخاص.

بينما السيراميك بديل ارخص اتوقع والا لأ ؟؟ ما بعرف بالسعر .واسهل للعناية اي شي فلاش كلور حامض عادي.
الرخام لو واحد استفرغ وانتي بكرامة بيخرب .
الفتاة الناعمة
انا بعد ما عندي فكرة وان شاءالله باقي الاعضاء يفيدونج ونستفيد بعد
بخة عطر
بخة عطر
انا انصحك الغرف اما رخام للفخامة و لغرفة النوم الرئيسيةكاالكريم مارفل مع الااليكنتي وبقية لغرف اما باركية خشب صناعي او سيراميك حسب الميزانية المحددة هي اللي تحكم

المداخل لابد رخام للفخامة والجمال والدوام ايضا لانها تحتاج الى جلي بعد عدة سنوات فقط
الدرج لابد رخام 3 سم ويكون القائم رخام مختلف مثلا روزا اتما مع امبرادور

الاحواش اما رخام سسيليا ليكون بارد في الصيف وابتعدي عن الرخام الجرانيت لانة بيكون زي الصاج الحار او كسر رخام عادي او بلاط حجري حسب الميزانية

البورسلان جد ممتاز لو انكسر يحط علية ترويب لانة قطعة وحدة السيراميك يحتاج تغيير

الشرفات اذا كان مفتوحة من اعلى ويدخل المطر لها تحتاج الى سيراميك افضل ولا تنسون صفاية

والخيار لك
آفلة
آفلة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حلا، شكرا على رفع الموضوع، و الله أعلم بأهميته عندي و جزاك الله خيرا.

مهى،
بالفعل التنظيف يشكل أهمية خاصة إذا كان السيراميك يتحمل أكثر و أتمنى لو أعرف هل هو مصنوع من مواد طبيعية.
الصالونات رخام طبيعي، أعتقد تقصدي مجالس الضيوف، و إن شاء الله تكون رخام. لكن ما الفرق بين الرخام الطبيعي و غير الطبيعي و كيف أعرف أميزه؟
و كون أن الرخام غير قابل للتنظيف فمعنى هذا أني للأسف ما أقدر أحط الصالة الأساسية لأنها مجلس العائلة،

فتاة ناعمة، شكرا على إحساسك الناعم و يكفيني منك هذا الاهتمام،

بخة عطر،
ما لقيت الخشب الصناعي لغرف النوم، إذاً يبقى السيراميك.
يعني الرخام للمجالس، و للممرات في الدور الأرضي و العلوي.
و الدرج؟
الدرج اللي لقيته كان نوعين، سيراميك خشن، و رخام ناعم.
هل أستطيع وضع الرخام الناعم و استخدام الربل على الدرجات من أجل تفادي مشكلة الانزلاق؟ أقصد هل يكون شكل الربل الأسود لائق بمنزل؟ مع العلم أني لم أجد له إلا اللون الأسود فقط و أعتقد يكون بشكل ثلاثة خطوط رفيعة على الدرجة.

و عذرا يا أخواتي، تأخرت في العودة إلى الموضوع لأني حسبت أنه ماراح يلقى ردود لما شفته راح في الصفحة الثانية حتى قالت لي أختي و هي مسجلة هنا.

أتمنى أن تقبلوني كـ فلك صغير جدا يدور في مجرتكم الرائعة، يدور فيها و لا يكاد يبين، و حقيقي تشرفت بانتسابي إلى المنتدى و سعيدة جدا إني أقرأ الآن أمامي عبارة عذبة و أنا أكتب:
تذكر قول الله عز وجل { ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد } فلا تكتب بكفك غير شيء ***** يسرك في القيامة أن تراه