سويت قبعه وطلعت صغيره مره علموني كيف اخليها كبيره

الكروشيه والتريكو

سلام علا احلا بنوتات ساعدوني انا سويت قبعه بس طلعت حيييييييييييييييل صغيره يعني ماتدخل في الباربي :44:كيف اخليها كبيره يعني ابغا نقاس مضبوط انا استخدمت غرزة العواميد في القبعه ياليت تعلموني كيف وابغا طريقة الفراشه انا سويتها وطلعت العكس كبيره خخخخخخخخخخخخخخخ عكس القبعه ابغا حجم الفراشه صغير لاني بحطها بالقبعه ومشكورات اسفه علا كثر طلباتي بس انتم كريمين وانا استاهل خخخخخخخخخخخخخخخ:35:
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عزيزان
ام عزيزان
لا تكثثثثثثثر طلباتج

لان كثرتها راح تشتتك ... وماراح تخليك تتقني شششششششي

ولو انك راجعتي الاشكال الهندسيه كان عرفتي تسوين القبعه لان اساسها الشكل الدائري

سوي شكل الدائره وبعدها نكمل القبعه

ولا تستعجليييييييييين على شي
متزوجه وعانس
متزوجه وعانس
لا تكثثثثثثثر طلباتج لان كثرتها راح تشتتك ... وماراح تخليك تتقني شششششششي ولو انك راجعتي الاشكال الهندسيه كان عرفتي تسوين القبعه لان اساسها الشكل الدائري سوي شكل الدائره وبعدها نكمل القبعه ولا تستعجليييييييييين على شي
لا تكثثثثثثثر طلباتج لان كثرتها راح تشتتك ... وماراح تخليك تتقني شششششششي ولو انك راجعتي...
ام عزيزان حياك الله وينك عن موضوعي مارديتي عليه وماشفتي صوري :06:وانا سويت الدائره حقتك بس مادري ليه انعكفت وصارة قبعه وانا ماكملت الاسطر الباقيه انتي وش رايك وتكفين جاوبي علا اسلتي الي في الموضوع انتظرك
ايه صح وسويت الفراشه طلعت كيوت تهبل الله يعطيك العافيه
نهر من العسل
نهر من العسل
الله يوفقك
mrmr1400
mrmr1400
انا حصل لي كذا في بداياتي في الكروشيه واستفسرت وجاوبتني أخت عزيزة علي جدا وكانت فاتحة خير لي في الكروشيه قالت لي
لازم تنتبهي للخيط ما يكون رفيع وإبرتك رفيعة لأنه بخلي الشغل يصير simple
حاجة ثانية لالالالالالا تشدي يدك في الشغل يعني لما تسحبي الخيط في العمود مثلا اسحبي الخيط لفوق شوي يعني يكون طولها تقريبا ثلاث غرز وبعدين لفي الخيط على الإبرة وكملي شغلك عادي ومع الممارسة راح تسهل عليك وما ترخي يدك مرة بعدين يسير مهدل وبكذا انفتحت لي شفرة ما كنت محسبة لها حساب وبعدين الحمد لله صرت أشتغل عادي ويطلع نفس المقاس
وفيه أشياء ثانية إن شاء الله الأخوات يفيدونا فيها لأني زيك مبتدئة وخبرتي مو مرة
ام قسمت
ام قسمت
بصي ياقمر فيه قاعده تزايذ للشكل الدائري علشان يوسع معاكي ومش يتقوس
السطر الاول اعمي غرزتين في غرزه
السطر الثاني اعملي غرزه وبعدين غرزتين في غرزه وبعدين غرزه وبعدين غرزتين في غرزه وهكذا يعني حاتزودي غرزه كل ثاني غرزه
السطر الثالث تزودي غرزه كل ثالث غرزه
السطر ارابع تزودي غرزه كل رابع غرزه وهكذا
واعملي لغايه القرص مايساوي محيط راسك من فوق وبعدين اشتغلي من غير زيادات لغايه القبعه ماتكتمل معاكي
وبكده انتي بتبدئي مثلا ب6سلاسل وتغلقيهم بمنزلقه
السطر التالي اعملي 12 غرزه حشو في الدائره
السطر الثالث سلسله ثم اشتغلى 2 غرزه حشو فى كل غرزه واغلقى بمنزلقه
4- 1 سلسله ثم ( ا حشو فى الغرزه التاليه - 2 حشو فى الغرزه التاليه ) ويكرر ما بين الاقواسنهايه السطر ونغلق بمنزلقه ---------- الزياده تكون بعد كل غرزه
5-سلسله ثم ( 1 حشو فى كا من الغرزتين التاليتين - ثم حشو فى التاليه ) يكرر ما بين الاقواس الى نهايه السطر ونغلق بمنزلقه ---------------الزياده تكون بعد غرزتين
6- سلسله ثم ( حشو فى كل من الثلاث غرز التاليه - ثم 2 حشو فى التاليه ) يكرر ما بين الاقواس الى نهايه السطر ونغلق بمنزلقه --------------الزياده تكون بعد 3 غرز

ونستمر بشغل عد من الاسطر متبعين قاعده التزايد وستكون بعد ذلك كل 4 غرز ثم كل 5 غرز وهكذا الى ان نصل للمقاس المناسب للقبعه