On Air
On Air

البرمجه كغيرها من العلوم
نأخذ منها مايتوافق مع شريعتنا ونترك مالا يتوافق
فالطب وهو الطب فيه مايخالف الشريعه
كالتلقيح من غير الزوج والإجهاض وغيره
فعلم البرمجه بحد ذاته جائز ولا يمكننا ان نحرمه
لما وجد فيه من فوائد كبيره على الصعيد الشخصي والإجتماعي
وقد إستفدت انا شخصيا منها
لكن لاننكر ان التوغل في اللامعقول يثير الشكوك
والأوجب الحذر لا الهرب
وكثير من العرب الذين درسوا البرمجه عربوها وأطروها بأطر شرعيه
لتكون متوافقه مع الدين والمجتمع العربي المسلم
وكثير منهم إستخدمها للدعوة إلى الله وإستفادوا من طرق التأثير على الآخر

أنصحكم نصيحة مجرب :
إدرسوا البرمجه بعقلٍ واعي
ستجدون ان الغرب صنعوا البرمجه من ديننا
فأغلب مبادئها تشابه إلى حد كبير مبادئ الإسلام
إذن لماذا نحرمها؟

تحياتي لكم

جروح الزمن
جروح الزمن
انا االلي اعرفة ان البرمجة اللغويه تعزز الذات وترتقى بالنفس ..
واللي اشوفه فيه ناااس واشخاص اعرفهم زين دخلوها وتغير نمط حياتهم واسلوب تفكيرهم وتربيتهم لابنائهم الى الافضل ..
وان كان من الغرب فاحنا ناخذ الشي الطيب والحسن واللي ما يمس لا دينا ولا عقيدتنا بشي ..

اجل الاجهزة الكهربائية هي دخيلة علينا ومن اختراعات الغرب ليه احنا نستخدمها ؟؟؟
لانها فيها منفعه لنا وما تمس ديناا بشي .. هي البرمجة نفس الشي تقوي الثقة والذات وتعزز قدراته
ولا تمس الدين بشيء

واللي يبي يتعلمها يدرسها من اساتذه موثوقين ومسلمين يعلمونك الطيب وتركون الشبه ..

هذا والله اعلم ..
Miss Cherry
Miss Cherry
خذيت مواد ودورات بالـ NLP وما شوف فيها صراحة ما يخالف العقيدة بالعكس هي تقنية تشبه التنويم المغناطيسي ولا فيها أي مخالفة شرعية - حسب اللي أعرفه -
توني أدري أنها حرام وأستغربت صراحة من هالفتوى
وحتى لو أنه فيها آخطاء فالمفروض ناخذ المفيد ونترك المحظور مثل أي علم غربي ثاني بدون التعميم بالحكم
لاحظت صراحة من الفتوى على لسان المشايخ أنهم ما يعرفون شنو البرمجة اللغوية العصبية بالأساس وجا الحكم بناء على ما سمعوه من أنها فيها أخطاء بالعقيدة

وهو الصحيح فيها أنه البرمجة معتمدة على مخاطبة العقل الباطن بحالة إسترخاء الجسم ونبذ الأفكار السلبية واستبدالها بأفكار إيجابية .. وساعدت كثير من الناس في تصحيح أفكار ومعتقدات سيئة كانت تلازمهم ، وتساعد أيضًا على تصفية الذهن والإسترخاء
بدور 1
بدور 1
خذيت مواد ودورات بالـ NLP وما شوف فيها صراحة ما يخالف العقيدة بالعكس هي تقنية تشبه التنويم المغناطيسي ولا فيها أي مخالفة شرعية - حسب اللي أعرفه - توني أدري أنها حرام وأستغربت صراحة من هالفتوى وحتى لو أنه فيها آخطاء فالمفروض ناخذ المفيد ونترك المحظور مثل أي علم غربي ثاني بدون التعميم بالحكم لاحظت صراحة من الفتوى على لسان المشايخ أنهم ما يعرفون شنو البرمجة اللغوية العصبية بالأساس وجا الحكم بناء على ما سمعوه من أنها فيها أخطاء بالعقيدة وهو الصحيح فيها أنه البرمجة معتمدة على مخاطبة العقل الباطن بحالة إسترخاء الجسم ونبذ الأفكار السلبية واستبدالها بأفكار إيجابية .. وساعدت كثير من الناس في تصحيح أفكار ومعتقدات سيئة كانت تلازمهم ، وتساعد أيضًا على تصفية الذهن والإسترخاء
خذيت مواد ودورات بالـ NLP وما شوف فيها صراحة ما يخالف العقيدة بالعكس هي تقنية تشبه التنويم...

أنا صراحـــه ما خذيت دورات

بس أنا مع الأخت شلون يحكمون وهم ماعرفوا عنها شي إلا البسيط منها

وأحس اللي فهمه فهمهم غلط وقال تنويم مغناطيسي وأنه شرك:(

أنا من عشاق هالكتب لأنها غيرت فيني أشياء كثيرة وطبعا للأحسن :)

وما مر علي شي فيه أي شي يمس العقيدة

ولو شفت أنا أول وحده أترك هالأشياء ...:angry2:

يعطيك العافيه إخـــــــتتي وما قصرتـــــــي...
:)
ودمــــتي بخـــــــير ...
~أطياب~
~أطياب~
On Air On Air :
البرمجه كغيرها من العلوم نأخذ منها مايتوافق مع شريعتنا ونترك مالا يتوافق فالطب وهو الطب فيه مايخالف الشريعه كالتلقيح من غير الزوج والإجهاض وغيره فعلم البرمجه بحد ذاته جائز ولا يمكننا ان نحرمه لما وجد فيه من فوائد كبيره على الصعيد الشخصي والإجتماعي وقد إستفدت انا شخصيا منها لكن لاننكر ان التوغل في اللامعقول يثير الشكوك والأوجب الحذر لا الهرب وكثير من العرب الذين درسوا البرمجه عربوها وأطروها بأطر شرعيه لتكون متوافقه مع الدين والمجتمع العربي المسلم وكثير منهم إستخدمها للدعوة إلى الله وإستفادوا من طرق التأثير على الآخر أنصحكم نصيحة مجرب : إدرسوا البرمجه بعقلٍ واعي ستجدون ان الغرب صنعوا البرمجه من ديننا فأغلب مبادئها تشابه إلى حد كبير مبادئ الإسلام إذن لماذا نحرمها؟ تحياتي لكم
البرمجه كغيرها من العلوم نأخذ منها مايتوافق مع شريعتنا ونترك مالا يتوافق فالطب وهو الطب فيه...