االخياله

االخياله @aalkhyalh

كبيرة محررات

التطعيمات والتوحد

ذوي الاحتياجات الخاصة

قريت بقسم الحمل والولاده عن علاقه التطعيمات بالتوحد
مدري المعلومه صحيحه والا مجرد توقعات
الي عندها طفل توحدي‏(ربي يشفيه لها ويقر عينها بشفائه عاجلا غير اجل‏)‏
تخبرنا عن المعلومه صحيحه والا مجرد توقعات ومتى لاحظتي على طفلك انه توحدي
اذا كان الطفل بعمر اشهر يغاغي ويضحك ويسمع الاصوات معناه طفل سليم والا موشرط
9
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عبدالحكيم ***
انا بنتي كنت ملاحظه عليها انها موطبيعيه من وهي صغيره قبل تطعيمة الثلاثي الفيروسي
الله يشفيها يارب
miss green66
miss green66
انا سمعت ان تطعيمه السنه لها تاثير
بس ما ادري صح او لا
دورا123
دورا123
انا سمعت ان تطعيمه السنه لها تاثير بس ما ادري صح او لا
انا سمعت ان تطعيمه السنه لها تاثير بس ما ادري صح او لا
والله ياأختى الى هاللحظه لم يثبُت سبب التوحد
بالنسبه للتطعيمات فيه باحثين قالوا هيا احد اسباب التوحد ورجعت بعض مراكز الابحاث واعلنت براءة التطعيمات من التوحد... طبعا الباحثين اللى قالوا انه التطعيمات قد تسبب التوحد قالوا ان من شركات الادويه اللى تنتج هالتطعيمات طلعت البراءه عشان مايخسرون ويقفلون معاملهم...
المختصر ان الدعوه قيل وقال مافي شئ مثبت علميا لحد الان
ازيدك شوق فيه علماء ربطوا التزايد المخيف في التوحد خلال العشر سنوات الماضيه بزيادة التكنولوجيا والهواتف النقاله والوايرلس....
وناس ربطوه بمشاكل في الجهاز الهضمي وقالوا يمكن نفسية الام او من الفيتامينات لانه زمان ماكانوا ياخذونها...
وفيه من قال الجينات سبب.. وقالو زواج الأقارب سبب...
واحنا نقول عين... مس... سحر...

مازال التوحد مرض غامض... دعي الاسباب( الا اذا كنت باحثه وبتطلعين لنا السبب) واشتغلي ع الطفل لو عندك لاسمح الله طفل توحدي وتعوذي منه لو ماعندك هالحاله.

سبحانك اللهم وبحمدك، استغفرك وأتوب إليك.
أم تميم ورتال
أم تميم ورتال
التطعيمات ابدا مالها اي دخل بدليل ناس بتاخد نفس اللقاحات ومابتنصاب
التوحد من التكنولوجيا صدقوني وراح يجيكم كلامي ولو بعد حين يعني بالعقل طفل تخليه امام الشاشه اغلب وقته
بدون ماتكلميه ولاتناقشيه ولاتعطي وتاخدي وياه على الصامت اغلب حياتكم كيف يكون طبيعي زي باقي الاطفال
وغير كده بالنسبه للمراهقين حابسين انفسهم في غرفهم مع الانترنت والبلاك بيري بالساعات بدون مايختلطو مع الناس
كيف يكونو اجتماعيين وطبيعيين زي اللي عكسهم فكرو فيها شوي وشوفو
أنا متحررة الفكر
والله موضوع مهم .. اللي طفلها من اول ما انولد وقبل السنه لاحظت عليه التوحد عاد نقول قضاء وقدر والحمدلله على كل حال

لكن المصيبه اللي بتفجر دماغي من التفكير بعد ما قرأت عنه انه فيه اطفال كانوا طبيعين جدا الى عمر سنه ونص او سنه وانتكسوا من بعد التطعيم ... هذا اللي خوفني من التطعيمات الحين وانا الحين حامل وابي اشوف ضرر التطعيمات اعطيها للنونو الجاي والا لا

والحمدلله يارب على النعمه يوم قريت شوي في منتديات التوحد ياربي حسيت اني في نعمه عظيمه ياربي اوزعني ان اشكر نعمتك