almaghribiya

almaghribiya @almaghribiya

عضوة فعالة

شرن علي بخصوص فلذة كبدي: هل أفارقها فترتاح، أم أبقيها فنتعب جميعا

الأمومة والطفل

أخواتي
انا رجعت من السفر وكلي شوق لهذا المنتدى الرائع، والموضوع اللي أريدكن من أجله، هو أن تشاركنني بالراي في أمر يقلقني هاته الأيام:( . حيث أن عمة ابنتي الوحيدة والبالغة من العمر 10 أشهر وأيام :04: رجعت إلى بيت أسرتها في مدينة بعيدة جدا عن مسكننا، وأنا أم وموظفة، ولا أريد أن أضع ابنتي في حضانة في هذه السن، ولا أريد أن آتي بخادمة تتولى مهمتي في غيابي لأنه يصعب الحصول على الثقة والأمينة، ولخوفي من كثرة ما أسمعه من حكايات تشيب لها الرؤوس قامت بها خادمات:22: ، كما أنه لا يوجد بنات من عائلتي جميعها من تسعفها الظروف لتجلس معي، لذلك فإنني أفكر في أن أفطمها عن الرضاعة وأضعها في بيت أهلي، لكن المشكلة أن بيت أهلي والمشتاقين جدا لاحتضانها يسكنون في مدينة تبعد عن المدينة حيث أسكن بساعة ونصف سفرا بالقطار، مما سأضطر معه إلى عدم رؤية ابنتي سوى كل 15 عشرا يوما وأيام العطل، لكن من جهة ثانية سأكون مطمئنة عليها وهي بين أمي وأبي وإخوتي، وهذا هو الحل الوحيد المتاح الآن إلى أن تكبر قليلا ثم أدخلها الحضانة، فهل أنفذ هذا الحل؟، وهل سيؤثر هذا الفراق الاضطراري على نفسية ابنتي سيما وأنها ارتبطت بي كثيرا، وصارت تميزني وتلاعبني وتضحك معي:p ، ومعها صار لحياتي معنى؟ أقول لنفسي أنني سأصبر وأتحمل لمصلحتها، لكن بالنسبة لها هل ستتحمل فراقي، أم أنها ستتعود، خاصة وأنها ستجد مع من تلعب، ومن لا يشغل عنها وكذا من يراعيها، والأمر الثاني والذي هو مهم كذلك، أخاف إذا نفذت هذا الطرح، أن يعتاد عليها والدي، وعندما أقرر إرجاعها بعدما تكبر قليلا أتسبب في ألمهما،:44: فكرن معي وشرن علين فما خاب من استشار، إني بين نارين، فأنا لا أستطيع التفريط في عملي لأنني أحتاجه، ولا أريد أن تشقى ابنتي بسبب عملي، شرن علي ماذا أفعل وجزاكن الله خيرا، إنني أحبس دموعي بالقوة فالموقف صعب أسألكن الدعاء
47
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الدكتورة نجلاء محمود
almaghribiya
هل ينفع تأخذي اجازه سنه بدون مرتب؟
ايه اخبار الامساك؟
ريف قلبي
ريف قلبي
اختي في مراكز حضانه تستقبل أطفال من عمر شهرين.. دوري ويمكن تحصلين ووممكن تقترحين انشاء حضانه في مكان شغلج. هذا الشي توه بدا تطبيقه عندنا فالإمارات,, يعني خذيها مع الشغاله وياج ووممكن تطمنين عليها بدون ما تتأخرين على شغلج.. واذا هذا الشي صعب.. هاتي شغاله ووخذيها مع بنتج عند جارتج او شخص قريب تثقين فيه.. وما بتكون مع الشغاله بروحها,, اعرف اختي صعب,, انا ولدي بوديه عند امي مع الشغاله,,,, بس انج تفارقينها في هذي المرحله بعد صعب,, الحين هي محتاجه تتعلم منج وتتعلق فيج...
almaghribiya
almaghribiya
اختي في مراكز حضانه تستقبل أطفال من عمر شهرين.. دوري ويمكن تحصلين ووممكن تقترحين انشاء حضانه في مكان شغلج. هذا الشي توه بدا تطبيقه عندنا فالإمارات,, يعني خذيها مع الشغاله وياج ووممكن تطمنين عليها بدون ما تتأخرين على شغلج.. واذا هذا الشي صعب.. هاتي شغاله ووخذيها مع بنتج عند جارتج او شخص قريب تثقين فيه.. وما بتكون مع الشغاله بروحها,, اعرف اختي صعب,, انا ولدي بوديه عند امي مع الشغاله,,,, بس انج تفارقينها في هذي المرحله بعد صعب,, الحين هي محتاجه تتعلم منج وتتعلق فيج...
اختي في مراكز حضانه تستقبل أطفال من عمر شهرين.. دوري ويمكن تحصلين ووممكن تقترحين انشاء حضانه في...
دكتورتنا الفاضلة، حياك الله، والله اشتقت لك كثيرا، وبالنسبة لسنة بدون مرتب مستحيلة، فلا يخفى عليك مصاعب الاشتغال في القطاع الخاص. أما الإمساك عند بنتك دعاء، فالحمد لله خف قليلا، سيما مع فترة التسنين، كانت تعملها 4 و5 مرات في اليوم، وصرت أعطيها كل الأكل الموز والأرز والزبادي والاليومين هادي، في بوادر رجوع الإمساك، لكن في كل مرة أشوف حالتها ممكن تسوء أديها عصير برتقال طازج من غير تخفيف بالماء والحمد لله، وشكرا على تذكرك لنا، ودمتي لنا سالمة، وبالنسبة لأختي ريف قلبي، شكرا على اهتمامك، لكن حلولك غير ممكنة بالنسبة لي، كما أنه ليس لدي معارف في مدينتي، وأنا محدودة العلاقة مع الجيران، ومن هو الجار الذي سيتحمل مسؤولية الخادمة والبنت!!!!! إضافة إلى أن ظروفي المادية لا تسمح لي بأن أختار لها حضانة في المستوى المطلوب، وشكرا جزيلا لك. وربنا يسهل
مشمشة اسكندرانية
حبيبتى اعانك الله والله انا نفس ظروفك ولو انى غير عامله فلو وجدت العمل المناسب هوديها حضانه وتكون معى كل يوم بدلا من ان اسفرها عند اهلى وما اشوفهاش الا كل اسبوعين وكمان نفسية البنت لما تكبر شويه هتتاثر من بعدك عنها
queen_dolphin
queen_dolphin
عزيزتي أنا ما أشوف فيها شي لو وديتيها الحضانة،،، يمكن تستنكر كم يوم بس في الأخير حتتعود على اللعب مع الأطفال وتنبسط معاهم..

انتي روحي أكتر من حضانة قبل ما تداومي بفترة وشوفي بنفسك الوضع عند كل حضانة واحكمي بنفسك..

أنا وديت بنتي الحضانة والحمد لله نفسيتي ارتاحت للموظفات،، استخيري قبل ما تقرري..

وبعدين الحضانة تثقي فيهم لأن المربية عندهم حتى لو ماكانت متخصصة تكون عندها خبرة كافية في التعامل مع الأطفال وتتعامل مع الأطفال باهتمام يريحك كأم..

صدقيني أنا كنت زيك كدة قبل ما أوديها خايفة أسيبها وهي لسة صغيرة بس ماكان أمامي خيار آخر،، بس لما شفت بعيني الوضع سبتها مع أغراضها كاملة وأنا مطمئنة عليها..

الله يكتبلك الخير..