*^ سكر زيادة ^*
*^ سكر زيادة ^*
هلا اختي

اولا امنحي الطالبة فرصة كفاية في الصف لكتابة الملخص يعني فيه معلمة تملا السبورة ولما يدق جرس الحصة

تقول يله اكتبو وتروح وتجي المعلمة اللي بعدها وتمسح السبورة والطالبة ماكتبت ولاسطر ؟؟

ثانيا في بداية الحصة الجديدة اثناء الاجابة على الواجب امنحيها الفرصة لكتابة الاجابة أو التصحيح

وبكذا يكون الدفتر كامل

ثم ليه تحرقين دمك على الدفاتر لأن اهميتها حسب استخدامها في المذاكرة والدرجة اللي عليها

انت حاولي ان الطالبات يعتمدون على الكتاب في الاختبار مو على الدفتر

وخلي على الدفتر اقل درجة ممكنة واحد مثلا وخليه لحل الواجب مو لاكتمال الدفتر

انا اتكلم عن المرحلة المتوسطة والثانوية ماادري عن الابتدائي

واكيد انت تعرفين انه ماعليها درجة كبيرة في تقدير المعلمة

اتمنى اكون افدتك
سعــ أم ــــود
دفتر الطالبة يكمل إذا كتبت في الحصة نفسها وكل مادة وطريقتها فيه مواد ممكن الطالبة تكتب مع المعلمة وفيه مواد لأ مستحيل لازم الطالبة تفهم طريقة الحل وبعدين تكتب والمعلمة أدرى بمادتها يكتبون معك ولا بعدك اهمممم شيء يكتبون في الحصة نفسها .

وبالنسبة لتجميع الدفاتر أنا شايفة زميلاتي ومعاناتهم مع دفاتر طالباتهم اللي ماتجيهم إلا نصها لكن الحمدلله طريقتي هي إني ومن بداية السنة أحدد يوم لتجميع الدفاتر لكل فصل بحيث إني أجمعها أسبوعياً ومحددة بداية الفسحة عشان مايضطرون يطلعون من أي حصة وياخذونها آخر النهار بنفس اليوم وأي دفتر يجيني متأخر أو مو بنفس اليوم ماأقبله حتى لو دفاتر الفصل كله جت متأخره أردها ، بالبداية البنات كم وحدة فيهم تتأخر وتجي تحاول إني أقبل دفترها ولمن يشوفون إني جادة بتحديد الموعد يلتزمون هم كمان وتمشي المسألة أسهل من السهالة

على فكرة أنا أتكلم عن بنات الثانوي وقد جربت هذي الطريقة مرة لمن كنت بإنتداب للمتوسط وبرضه نفعت بس الإبتدائي ما أدري أظن لازم تذكرينهم أنت ؟
usha
usha
انا عملت مسابقة الدفتر المثالي
ونتايجها كانت ايجابية جدا بس تدرون لأي مرحلة ( الثانية )
وبقية المراحل ولا كأني تكلمت
و المشكلة لما اعطيت بنات دفاتر زميلاتهم على شان يكملوا منها زعلوا الأهالي

طيب لما تكون مسؤليتي اكمال الدفاتر ايش اسوي يعني اكملها انا ولا ايش والمشكلة ما احد مهتم

ايش اسوي ؟؟؟
Nouvelle
Nouvelle
يزعلون الاهالي...
ماعليج منهم ..واذا احد زعل او قدم شكوى
قوليله ان اللي قاعده تسوينه لمصلحة البنت
ولا هي مو فارقه معاج تحطيلها درجة الدفتر
صفر وتخسر خمس درجااات ..

لاتتساهلين معاهم ولاتتعبين نفسج
اللي مايكمل بالقلم الاحمر ناقص والسلام ..
usha
usha
اختي سنفورة هاذي مشكلة المدارس الخاصة المعلمه هي الغلطانة دايما وعليها الحق
والبنت ما يتكلمون معاها الله المستعان والله ما توقعت انة الدريس بهذة الصورة الشنيعة المدرس فقد هيبتة مو زي اول
والله كل يوم كنت اشوف اشياء يدور لها الراس , الله المستعان