وقار الشيوخ
وقار الشيوخ
بتآكلونهم يعني ؟

زي ما عرفت عن البنت اغلبية المعلومات من قبيله وعايله ومواصفات وصفات

من حقكم قبل تستقبلونهم تعرفون معلومات الولد

يمكن من البدايه ترفضون وماله داعي الجيه خير شر
ام فزه خفوق
ام فزه خفوق
الأخت نحب حواء  معاك حق بس  بس في ناس ما تخاف ربها يدخلون بيوت الناس ويدورون وما يعجبهم عجب  وبعدين اصلا  اغلب خطابات الحريم ماتتم 
أختي مؤ متعلقه فيهم والا تبي تتزوج على انها بنهايه العشرين ودائم خطوبتها تتفركش هذا نصيب بس اول مره تصير ان احد يخطب وما تعرف عن ولدها بشي وخصوصا ان الولد مطلق وما تكلمت  وطبعا صديقتي علمتني وقالت ماتبي تعلمكم لين تعجبها البنت  بصراحه وقتها ان صدمت  بس الحمد الله كانت خيره ماقهرني الا صديقتي اللي قالت أنكم معقدين وبعدين أختك كبيره المفروض توافقون 
نحب حواء
نحب حواء
وليش تحكمين على كل الخطب انها ماتتم وإذا ماتمت هذا نصيب وكله قسمة ونصيب
انتي انسانه مسلمة وتعرفين انه الرضا بالقدر خيره وشره من الإيمان

اذكر لك ثلاث مواقف بالمختصر صارت لأخوي كانوا اهل البنت يصرون علي اني اخلي اخوي يشوف البنت وانه له نظرته
وشاف ثلاث بنات وانكسر خاطر البنت لأن اخوي رفضها وصار اخوي يزعل ويقول ليتني مادخلت وشفتها عشان ماتحزن
اهلها يزعلون ويشرهون ع اخوي وش نسوي صار احراج معنا انه اهل البنت يصرون انه نحدد يوم يجي اخوي يشوفها
واحنا نعرف ان اخوي ماراح يوافق ومو لازم يشوف البنت برغم انهم ماشاء الله مو قاصرها شيء جميلة أومتوسطة ج
لكن كل هذا نصيب قسمة ونصيب والله يجزاه خيرا اخوي كان حريص جدا انه مايدخل على اي بيت ولا يشوف بناتهم
لكن اخواته يقنعونه ويرضى لأن هذا طلب اهل البنت والله يستر عليهم وكل عذر الناس ان الرجال نظرته تختلف عن الحريم

حتى لو مو الكلام على هذا الخطبة حتى لو امرأة شافت اختك في أي مكان خارج بيتك ممكن تتم الخطبة وممكن لا نصيب وممكن تتصل بكم وتصرح انها معجبة وتخطب وتجي عندكم البيت وثم ما تتم الخطبة لاي سبب كان هذا كله مكتوب ومقدر

قلت لك بردي السابق الأم غلطانة وعلى الاقل صديقتك وضحت لك معلومات عن ام الشاب وولدها وكيف بس تعطيهم الرقم وثم تقول لك ما اعرف معلومات عن الشاب واهله الافضل تعرفون عن الشاب قبل ماتجي امه
وامك المفروض ما استحت من ام الولد كان قلت اسمحي لي يا ام فلان عطيني وقت وخبريني باسم ولدك الشاب وعمره ووظيفته وسبب طلاقه واتصلي علينا بعد اسبوع

قلت بردي السابق ام الشاب مو جادة بالخطبة وتبي مجرد تعارف وانتم لكم الحق بالرفض او القبول بعض الناس فيهم غموض وكتمان وخصوصية يشوفون البنت ويبون يعرفون كل شيء عنها وعن اسرتها ثم يصرحون انهم يبون يخطبونها
لاتنقهرين حبيبتي ولكم الحق بالرفض انكم تستقبلون ام الشاب وانتم ماتعرفون عنهم شيء
ام فزه خفوق
ام فزه خفوق
الأخت نحب حواء معاك حق بكل كلامك  انتي مبين عليك إنسانه ذوق وتعرف ين الأصول الله يجزاك الف خير ويوفق أخوك يارب 
سمر القموره
سمر القموره
مشكورين بنات ما تقصرون  لا مؤ بالغضب الزواج ويمكن أختي تشوفه وما يعجبها بس اغلب خطابات الحريم يجون ويتفرجون في بنات الناس وما يعجبهم عجب وبعدين اصلا نظره الرجال تختلف عن نظره الحرمه تجئ الام والأخت ويجلسون يفصلون البنت تفصيل وما تعجبهم وممكن يجئ الولد يشوف وتعجبه بس والله حرام يدورون بالبيوت وما يعجبهم احد بالله كم بنت الحين تعقدت من هالشي خصوصا أني عرفت انهم راوحو وشافو كذا بنت وماعجبتهم  
مشكورين بنات ما تقصرون  لا مؤ بالغضب الزواج ويمكن أختي تشوفه وما يعجبها بس اغلب خطابات الحريم...