خلونا ننبه بعض باسباب فشل الكيك....!!

اطباق عالم حواء

هلا وغلا بكل الحبايب...

عزيزاتي..عادة اذا عملت كيكة ماتنفش معاي..مع انه سبق عملتها وضبطت...:(

فقلت اكيد اخواتي الغاليات..عندهم معلومات تخفى عني وعن غيري..باسباب فشل الكيك..وكيف ينفش معانا...

ياليت ماتبخلون بتجاربكم علينا..شاكرة مروركم على تساؤلي..
15
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الريشة الناعمة
اختي الغالية والله بخبريتي المتواضة بعدد لج اسبب فشل الكيك
1- عدم خفق الكيك بسرعة عالية ولمدة كافية يعني اخفق بسرعة عالية لوقت لا يقل عن 5 دقايق
2- لا تفتحين الفرن على اليكة الا بعد مرور ربع ساعة ولا راح تفش عليج :09:
3- تنخلين الطحين مع البيكنج باودر علشان يتوزع البيكنج باودر عدل
4- سخني الفرن قبل لا تحطين الكيكة لا دخين الكيكة الفرن وبيدا بسخونة شوي شوي يخربها
5- درجة الحرارة تكون متوسطة يعني لامنخفضة تخلية ما ينتفش ولا حار تحرقينة حرارة 180 كويسة مثل مايقول الشيف اسامة:cook:
6- لا تصكين باب الفرن بسرغة بيدخل الهاء وتفسد الكيكة
وهذا الي عندي واي اضافة اكون سعيدة بها واتمنى اني افدتكم:26:
هبهوبة
هبهوبة
اختي الغالية والله بخبريتي المتواضة بعدد لج اسبب فشل الكيك 1- عدم خفق الكيك بسرعة عالية ولمدة كافية يعني اخفق بسرعة عالية لوقت لا يقل عن 5 دقايق 2- لا تفتحين الفرن على اليكة الا بعد مرور ربع ساعة ولا راح تفش عليج :09: 3- تنخلين الطحين مع البيكنج باودر علشان يتوزع البيكنج باودر عدل 4- سخني الفرن قبل لا تحطين الكيكة لا دخين الكيكة الفرن وبيدا بسخونة شوي شوي يخربها 5- درجة الحرارة تكون متوسطة يعني لامنخفضة تخلية ما ينتفش ولا حار تحرقينة حرارة 180 كويسة مثل مايقول الشيف اسامة:cook: 6- لا تصكين باب الفرن بسرغة بيدخل الهاء وتفسد الكيكة وهذا الي عندي واي اضافة اكون سعيدة بها واتمنى اني افدتكم:26:
اختي الغالية والله بخبريتي المتواضة بعدد لج اسبب فشل الكيك 1- عدم خفق الكيك بسرعة عالية ولمدة...
السلام عليكم
1 _ ضرب البيض جيدا .
2 _ نخل الدقيق 3 مرات وإضافة ذرة ملح على الدقيق ( سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم) .
3 _ تسخين الفرن مسبقا ودرجة الحرارة تكون وسط (180 ل190 درجة ) وغلق الباب برقة وهدوء .
4 _ لا تفتحى عليها قبل نصف ساعة على الأقل .
5 _ أفتحى الباب برقة وهدوء مع غلق جميع منافذ الهواء سواء (شفاط أوشباك ).
6 _ بعد التأكد من تمام سوائها غطيها برفق بفوطة قطنية جافة تماما لمدة عشر دقائق ثم تقلب رأسا على عقب (ودى نقطة مهمة من خبرتى لأن درجة حرارة الغرفة لازم حتكون أبرد من الفرن فلو طلعتى الكيك بدون هذا الغطاء هواء الغرفة راح يفطسها ولو غطتيها بأى حاجة تانية ممكن تخلى الكيكة تعرق وتعجن) .
7 _ يجب أختبار البيكنج بادور فى قليل من الماء الدافىء فإن فار مثل الفوار يكون صالح للإستعمال وإن لم يفور أو فار فوران ضعيف لا تستعمليه راح يخرب عليك الكيك.
8 _ يجب ألا يتعدى أرتفاع الكيك فى الصينية قبل الخبز الثلثين .
9 _ إن كانت الكيك أسفنجى أستعملى البيض الكبير الحجم والسكر يكون ناعم جاهز لا يطحن بالبيت والصينية تكون صغيرة حتى تعلو الكيك لأخرها .
أختك هبهوبة
ام عزيزان
ام عزيزان
marwella
marwella
جزاكي الله كل خير علي الموضوع ده
قمرية الوادي
قمرية الوادي
البكنج باودر لازم بعد ماتجيبيه من السوبر ماركت تحطيه في الثلاجه عشان مايخرب ويفقد مفعوله من حرارة المطبخ ،،، والصينية لازم تكون مناسبه يعني ماتكون صغيرة على الكيكيه ولا تكون واسعة مثل صواني البسبوسة والكنافة والمعجنات والأفضل تكون جدران الصينية مرتفعة حتى تمد الكيكة وترتفع كمان نقطة مهمة الكيكة لازم توضع في الرف الأوسط من الفرن وليس في الرف النازل أو أعلى شي ولازم تنخلي البكنج باودر مع الدقيق مرة وأكثر ممكن في بعض أنواع الكيك ينخل ثلاث مرات ومثل ماأفادوك البنات حاولي ومع المحاولة النجاح مضمون بإذن الله:26: