منارة الاسلام
اخواتي العزيزات سعادتي والاثربة وضباب عسير والله مروركم فرحني ويزاكم ربي كل خير عني وعن كل المسلمات بس والله تعبانة لاني جربت كل الي قلتوه بس نفس النتيجة قلبي والله يوجعني من الالم واليأس
منارة الاسلام
اختي الحبيبة الاثربة
احبكي الله الذي احببتني فيه اختي الحبيبة
شو اقولج انا ادري انه الشيطان قاعد ايأسني من رحمة ربي بس مو عارفة كيف اتغلب عليه
وصلت لمرحلة محتاجة فيها الى وجود ربي يمي محتاجة ادعوه فيجيبني لاني ابي اعرف اذا عبادتي مقبولة ولا لأ لاني في النهاية انسانة محتاجة للاحساس باللي يحس فيه غيري محتاجة للامان وللاحساس بان لي رب كريم مجيب الدعاء ماني عارفه كيف اتصرف والله قلبي معورني بس من كلامي هذا خايفة اتعدى على رب العالمين بس مو قصدي انا قصدي احصل جواب لاسئلتي لحيرتي لاحتياجي
هل اتوقف عن الدعاء؟ولا استمر لان ربي يحب يسمع دعائي ؟ ولا عبادتي مو مقبولة ماني عارفة شو اسوي

سامحيني دخلتج في مصيبتي بس والله محتاجة حل
اجازكي الله كل خير عني وجعلها في ميزان صالحاتك وشكرا
عااااطله عن العمل
يابنات انا عندي مشكلة تكفوووووووون ساعدوني الله يسعدكم
ماعندي احد اشكي له
الأثربة
الأثربة
انا في انتظارك منارة واكثري من الاستغفار والله يفرج همك وهم جميع المسلمين اللهم امين

عاطلة عن العمل الله يبعد عنك المشاكل والهموم ما هي مشكلتك واذا بنقدر بنساعدك فيها ان شاء الله
" رحماك ربي "
اختي الحبيبة الاثربة احبكي الله الذي احببتني فيه اختي الحبيبة شو اقولج انا ادري انه الشيطان قاعد ايأسني من رحمة ربي بس مو عارفة كيف اتغلب عليه وصلت لمرحلة محتاجة فيها الى وجود ربي يمي محتاجة ادعوه فيجيبني لاني ابي اعرف اذا عبادتي مقبولة ولا لأ لاني في النهاية انسانة محتاجة للاحساس باللي يحس فيه غيري محتاجة للامان وللاحساس بان لي رب كريم مجيب الدعاء ماني عارفه كيف اتصرف والله قلبي معورني بس من كلامي هذا خايفة اتعدى على رب العالمين بس مو قصدي انا قصدي احصل جواب لاسئلتي لحيرتي لاحتياجي هل اتوقف عن الدعاء؟ولا استمر لان ربي يحب يسمع دعائي ؟ ولا عبادتي مو مقبولة ماني عارفة شو اسوي سامحيني دخلتج في مصيبتي بس والله محتاجة حل اجازكي الله كل خير عني وجعلها في ميزان صالحاتك وشكرا
اختي الحبيبة الاثربة احبكي الله الذي احببتني فيه اختي الحبيبة شو اقولج انا ادري انه الشيطان...

ياحبيبتي .. انا عارفه انك تعرفين كل الكلام اللي احنا نقوله لك الحين ..
لكن هذا لا يعني ان نذكرك بها في لحظة الضعف التي تمرين بها
" فتعوذي من الشيطان واقرئي "

عزيزتي ذكرتِ أنك دعوت الله عشر سنوات ولم يستجب لك فاعلمي أن
نبي الله موسى عليه السلام وهو " نبيه فكيف بنا نحن الله المستعان "
كان يدعي الله وهارون يؤمّن على دعائه
يعني نبيين من انبيائه أحمدهما يدعي و الآخر يؤمّن ..
يدعون على فرعون .. فمتى استجيبت دعوته ؟؟
بعد أربعيييييييييييييييييييين سنه " وليس 10 سنوات !!! "

أما قولك بأن دعائك غير مستجاب فهذا من غير المعقول عزيزتي !
فالله " وعد " ووعده الحق .. أنه يستجيب لمن دعاه ..
قال تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ"

عزيزتي
ان الله يقبل دعاء العبد مالم يعجّل " يستجاب لأحدكم ما لم يعجل، يقول: قد دعوت فلم يستجب لي " ..
والعجله هنا كقولك دعوت الله عشر سنوات ولم يستجب لي واستجاب لغيري !

وقد قال ابن القيم رحمه الله : ( ومن الآفات التي تمنع ترتب أثر الدعاء عليه : أن يستعجل العبد و يستبطئ الإجابة فيستحسر ويدع الدعاء ، وهو بمنزلة من بذر بذراً أو غرس غرساً يتعهده ويسقيه فلما استبطأ كماله و إدراكه تركه و أهمله ).

كوني موقنه بالاجابه ولو بعد حييين ..
عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " ادعوا الله ، وانتم موقنون بالإجابة ، واعلموا أن الله لا يقبل دعاءً من قلب لاهٍ "

واعلمي عزيزتي ان دعائك خلال هالـ 10 سنوات .. لم يذهب هباء منثورا والعياذ بالله ..
فالمتكلم فيه كان ( أنتِ ) أما المخاطب فيه فهو ( الله جل علاه ) ..
ومن المردود أن يسمع ندائك و دعائك ويردك خااائبه .‘
فكما تعلمين ونعلم أن للدعاء ثلاث حالات ..!

1- فإما أن يستجيب الله لكِ في الدنيا ..
2- أو أن الله يدفع بهذا الدعاء بلاءً قد كان يقع على هذا الداع، فالدعاء صاعد والبلاء نازل فيتعالجان – أي يتصارعان، فمن رحمة الله بعبده أن يصرع الدعاء البلاء، فلا يقع على هذا العبد هذا البلاء بسبب دعائه .. فلا تعلمين عزيزتي لربما كان هناك من المصائب والبلاء كانت ستقع بك لولا رحمة الله ونفع دعائك لك من مرض او حادث او غيره كفانا الله واياكِ من كل شر ..
3- أن الله يدخر لهذا العبد تلك الدعوة في الآخرة، ويعوضه عن ذلك خير عوض، وحينها يتمنى العبد أن لو لم يستجب الله له في الدنيا بكل دعوة دعا بها ، لما عاين من الخير العظيم والفضل الكبير، إذاً فليطمئن قلبك وأحسني الظن بربك .

فالله يقول " أنا عند ظن عبدي بي . فليظن بي ماشاء " ..!!!

وفي الآخير أريد أن أهمس في اذنك همسه .\
قال يحيى بن معاذ الرازي : " لا تستبطئ الإجابة و قد سددت طريقها بالذنوب ! "

وهذي بعض النصائح وجدتها لكِ :

1. عليك ألا تقنطي من رحمة الله، وادعيه بقلب خاشع مستحضر عظمته، وعليك بالأخلاص الشديد في ذلك، ألم تقرئي قوله تعالى : "فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ" ، فهؤلاء المشركون لما تجردوا لله وأخلصوا له في الدعاء، ونفوا عن أنفسهم الشرك استجاب الله لهم، فعليك بالإخلاص مع تحقيق التوحيد، وأبشري باستجابة الله لك.

2. عليك بعدم الاستعجال، وعليك أن تدعي الله دعاء المضطر، وتسأليه سؤال المسكين، وتدعيه دعاء الخائف الضرير، دعاء من خضعت له الرقاب، وذلَّت له الأنوف، وانكسرت له الأعناق، فهو سبحانه أهلاً لكل تعظيم وثناء، وخوف ورجاء.

3. عليك أن تعلمي أن رحمة الله واسعة وسعت كل شيء، وأنه أرحم بك من أمك وأبيك، وأنه لا يقدر لك إلا الخير، ولا تجعلي الذنوب تحجبك عن رحمته، فهو سبحانه وتعالى لا يتعاظمه ذنب أن يغفره، ولا عيب أن يستره، ولا دعوة أن يستجيب لها، فهو سبحانه قاضي الحاجات، ومفرج الكربات، ومجيب الدعوات، منقذ الغرقى، سامع لكل شكوى، مجيب لكل دعوى، فعليك المبادرة بالتوبة إليه –سبحانه- من عظائم الذنوب وصغارها.

4. عليك بقراءة الآيات التي تتحدث عن استجابة الدعاء، وكيف أن الله استجاب لأنبيائه ورسله صلوات ربي وتسليمه عليهم جميعاً، وعليك بقراءة سيرة سيد المرسلين – صلى الله عليه وسلم – وكذلك سير السلف الصالح من الصحابة والتابعين وغيرهم، وعليك بقراءة كتاب الإمام التنوخي الفرج بعد الشدة، فقد تناول عدداً كثيراً من سيرة السلف، وكيف أن الله استجاب لهم، وكشف عنهم الكرب وفرَّج عنهم الهم، وأبدلهم سعة بعد ضيق، وفرحاً بعد حزن، فهو على ما يشاء قدير سبحانه وتعالى.

5. لو تتبعت سير بعض الناس المعاصرين وقد استجاب الله لهم وفرج عنهم، وقد تناولت شيئا منها في موضوع سابق لي ..\
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=699816

فظني بالله حسناً .. واستغفري لذنبك ..‘
أستغفر الله العظيم لي ولكِ من كل ذنب فاستغفريه إنه هو الغفور الرحيم ..
وأسأله تعالى أن يستجيب لك دعوتك عاجلاً غير آجلا ً ..
ويفرّح قلبي وقلبك بإجابة دعائنا ويقر أعيننا بها .

يا صاحب الهم إن الهم منفــرج*** أبشر بخير فإن الفـــارج الله
وإذا بليت فثق بالله وارض بــه *** إن الذي يكشف البلوى هو الله
الله يحدث بعد العسر ميســـرة *** لا تجزعن فإن الصـــانع الله
والله ما لك غير الله من أحـــد*** فحسبك الله في كــل لك الله

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك .‘