انا وزوجي والصلاة

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم
بدخل بالموضوع على طول مالي بالمقدمات
زوجي مايصلي وانا صايره زيه التزم فترة بالصلاة وفترة لا ومهما احاول ارجع اصلي ارجع اتركها وافكر اتطلق بس المشكله عندي طفلين واهلي ماراح يستقبلوني ومتاكده من هذا الشي وانا موظفه باهلي براتب 1500
وزوجي طيب بالمره وكريم بس موضوع الصلاة مكرهني فيه وبعد شهر جايتني فلوس جمعيه وانا اخر وحده استلمها افكر لما تجي استاجر فيها شقه وبالراتب اعيش
بنات رجاء حطوا نفسكم مكاني انا ماني قادره اصلي والسبب زوجي يعنى لاتقولولي اصلي واطنشه لانه من عاشر القوم اربعين صار منهم والانسان يتاثر باللي حواليه لاني لما اكون عند اهلي اصلي وقلبي مرتاح واتلهف للصلاة بس مع زوجي غير اصلي فرض واتركي الثاني ولما الوم نفسي والا ازعل من نفسي واتضايق يقولي صلي باللي تقدري عليه واحيان يقول كفر سليم والا دين اعوج
باعرف يابنات اذا طلبت الطلاق عليا ذنب لانه زي ماقلت زوجي ملاك الا بدينه
22
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نيفي44
نيفي44
فوووووووووووووووووووق
أم رنووووده
أم رنووووده
اولا انت جالسة تقنعين نفسك بأنه هو السبب اللي خلاك ماتصلين ومن عاشر القوم اربعين يوما ومن هالكلام الي غير صحيح يوم القيامة ماراح يحاسب زوجك بدالك ولا راح يعذب بدالك اتقي الله وفكري بالموت لو جاك وانت هذا حالك
وزوجك لايجوز الجلوس معه اذا كان لايصلي

إنني أم لعدد كبير من الأبناء، وأنا والحمد لله على قدر لا بأس به من الإيمان، ولكن زوجي لا يعرف أي شيء عن ذلك، فهو منذ زواجنا منذ خمسة وعشرين عاماً وهو تارك للصلاة، وتصفه بأوصاف أخرى يترفع البرنامج عن ذكرها؟ وترجو توجيهكم سماحة الشيخ.

هذا زوج لا خير فيه، ولا يجوز البقاء معه، بل يجب أن تعتزليه، وأن تمتنعي منه، وألا يقربك لا بجماع ولا غيره، وهذا العمل الذي فعلتيه معه منكر، صبرت معه خمسة وعشرين سنة وهو لا يصلي هذا منكر، والعياذ بالله، عليك التوبة إلى الله من ذلك، والندم على هذا العمل السيئ، هذا هو الصحيح من أقوال العلماء؛ لقوله -صلى الله عليه وسلم-: (بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة)، رواه مسلم في صحيحه، ولقوله -صلى الله عليه وسلم-: (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)، وإذا كان عنده سيئات أخرى ومعاصي أخرى، صار شراً إلى شر، فالواجب عليك البعد منه، وتركه، وعدم تمكينه من نفسك، والامتناع منه فإن طلقك وأعطاك وثيقة في ذلك فالحمد لله وإلا فارفعي الأمر إلى الحاكم الشرعي إذا كنت في بلاد إسلامية. ألاحظ سماحة الشيخ في نهاية رسالتها أنها تتعلل بالأولاد وتخشى أن يضيعوا ولا سيما وأنهن من البنات؟ ليس هذا بعذر، أولادك لك، وأنت أحق بأولادك من هذا الكافر والله يرزقك وإياهن فالرزق عليه جل وعلا، وعلى الحاكم الشرعي أن يلزمه بما يلزم من جهة النفقة فهذا إلى الحاكم الشرعي وأنت أولى بأولادك، فالحاصل أن هذا لا يمنع من البعد منه، والحذر منه، وعدم تمكينه من نفسك وأولادك رزقهم على الله، والحاكم الشرعي ينظر في الأمر.

الشيخ : عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمة الله تعالى.
تولين 23
تولين 23
رفع
وصال الامل
وصال الامل
اسألي شيخ احسن لك الله يهديك ويردك لصواب انت وزوجك
العطاء الفياض
شكلك من انتي عارفه اش معنى (اطلب الطلاق) معناه(اطلب الضياع)خصوصا عندك اولاد تبغينهم يضيعون
وتخيلي لما ترجعين بيت اهلك كيف بيكون وضعك ووضع عيالك والله محد بيصبر على مصاريفكم ولا على مشاويركم
الا زوجك وبعدين 1500مستحيل تغطي مصاريف العيال والشقه والاكل
انامعك مسألة الصلاه كبيره ومصيبه بعد بس اجلسي وراه خصوصا انه طيب كل فرض توضي وجيبي وضوءه لعنده ووضيه وجيبي السجاده لعنده وخليه يصلي بك وحطي خدمة خاشع حقت الصلاه بجواله وهدديه انك بتتركينه اذا ماصلى واذا هو يحبك بيخاف من التهديد