كاسترد/مهلبيه/كريمه>>>>مشكله مالقية لها حل

الحلويات الشرقية والغربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أحلى عالم

وكل عام وانتم بخير بمناسبة الشهر الفضيل:39:

1/الله يسلمكم عندي مشكله مع الكاستردوالمهلبيه والكريمه لما أسويها تصيرلي طبقه متكتله من فووووووق:09:

ما أعرف ليش يمكن من طريقة الطبخ؟؟؟؟ جربت أخليه تبرد برى مانفع جربت ادخلها الثلاجه فورا ما نفع؟؟؟؟

2/أماالكاسترد ما قدرت أضبطه يا جامد يا سايل ياليت الي عندها طريقه مضبوطه تخبرنا:09:

3/والكريمه معتمده طريقة ام عزيزان والحمد لله مظبوطه :)

4/والمهلبيه أسوي الجاهزه ما عرفت أسويها بدون كراتين ياليت الي تعرف تكسب فينا ثواب وتخبرنا:44:

والله يجزاكم خير في هالشهر الفضيل:)
10
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ذوق وحلا
ذوق وحلا
في بالي نفس السؤال كنت ابغى أسأله البنات بالنسبه للمهلبيه ما اعرف اسويها الا خفيفه وانا احبها كذا بس زوجي يقول يبيها ثقيله مثل مهلبية امه وحاولت اسويها والله بس ما عرفت تطلع ثقيله مررررررررررره

اللي عندها طريقة المهلبيه الثقيله مضبوطه تعطينا المقادير الله يجزاها الجنه وينولها اللي ببالها
نزف المحاني
نزف المحاني
لبنى1386
لبنى1386
عندي طريقة ممتازة والكل يسألني عنها لصنع المهلبية
**5كاسات حليب سائل(نادك أو المراعي..الخ)
**علبة نشا صغيرة(أستخدم الرياض فود) أفرغها في كأس وأصب عليها مويةباردةلحد مايمتلي الكاس وأحركه حتى يذوب النشا
أحط الحليب على النار ولما يبدأ يطلع البخار(من دون مايغلي) أصب كأس النشا وأحرك حتى تطلع الفقاقيع(يغلي) ....أحرك وأضيف السكر حسب الرغبة(أنا أحط ثلاثة أرباع الكأس سكر) وأضيف الفانيليا أو ماء الورد..وأطفي عنها وأفرغها في الزبديات الصغيرة..وبالعافية
ذوق وحلا
ذوق وحلا
الله يعطيكم العااافيه ويجزاكم الجنه
قموسة
قموسة
شوفي حبيبتي اخلطي كل المقادير مع بعض في مويا بارده بعدين على النار لان اذا حطيتي الحليب الجاف او اي شي بودره على النار دغري راح يتكتل وموفقه حبيبتي..