ساعدوني بخبرتكم في تحميص البن واعداد قهوة رائعه

اطباق عالم حواء

اخواتي الغاليات
اليوم قررت ابطل اشتري قهوة مطحونه جاهزة وقلت اشتريها حب واحمصها واطحنها عندي

فعشان كذا حبيت تفيدوني من خبراتكم وخبرات امهاتكم بطريقه التحميص اللي تخلي نكهه القهوة رائعه وريحتها تصك الراس صك وهل يتخلط عليه اثناء التحميص شئ مثل المستكه والشبه

وكيف تطلع قهوتك حلوه وما ينمل منها

استنى ردودكم وفقكم الله
14
31K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وصال الامل
وصال الامل
اول شي اغسليها وانشريها اذا نشفت مره عن الماء اذاعندك حماسة القهوة استعمليها واذا ماعندك خوذي المقلى وحطي ثلاثة اربعاعه قهوة وشغلي الفرن الداخلي ودخلي المقلى فية وكل شوي حركي بالملعقة الكبيره على حسب حرارة الفرن انت وذوقك بس بعدين خليها الين تبرد وطحنيها واهم شي خليها تطبخ عشر دقايق بعدين طفيها وبهريها بالهيل وعوافي وانصحك بقهوة باشنفر
حكاية عمري الاجمل
الله يعطيك الف عافية
انتظر البقية
الـبراءة
الـبراءة
طريقتة امي تحطها بالقلايه وعلى نار هاديه وكل شوي تقلبها و فيه وحده تضيف لها الشبه مع الحمس تمدحها انا ما جربتها
اااخ بس
اااخ بس
يووووووووووووه جبتيها عالجرح انا عقدتي حاجه اسمها قهوه مااعرف اسويها والله تعبت بس في النفس الوقت انا ما احب القهوه فعشان كذا مااعرف متى تكون حلوه ومتى تكون ماهي حلوه عن جد تعقدت من موضوع القهوه
صعبه تحكمي على شي انتي في الاساس ماتحبيه ....
ياليت بعد اذنك يا صاحبة الموضوع وحده تشرحلي بالضبط كيف تسويها ؟
عيون متفائلة
عيون متفائلة
أخواتي الكريمات هذة معلومات بسيطة عن القهوة
اولا : شراء النوع الجيد( وبنظري قهوة باشنفر درجة أولى )
ثانيآ : تخصيص صينية لتحميص القهوة فقط . ( لان القهوة تلقط أي روائح حتى لو غسلتيها بأفضل سوائل التنظيف )
ثالثآ : غسل القهوة قبل التحميص وتركها حتى تجف.
رابعآ : تحميص القهوة على نار هادئة سواء بالفرن او على النار مباشرة مع التحريك بين فترة وفترة حتى تتحمص كل حبات القهوة وبدرجة متساوية
والحرص على ان لا تحترق لانها بتصير بعدين مرة.
خامسآ : نطحنها بعد ان تبرد ليست ناعمة جدآ ولا خشنة جدآ
سادسآ : يضاف حوالي فنجان قهوة من القهوة الى حوالي لتر ماء مغلي (ضروري يكون الماء مغلي )
تترك حوالي من ثلث الى نصف ساعة تغلي على نار هاااااااادئة
سابعآ : ترفع من على النار وتترك حوالي دقيقتين عشان (تركد القهوة ) مصطلح نجدي ههههه لا تدققون .
ثامنآ : تسكب في ترمس فيه حوالي ملعقة صغيرة هيل وقليل زعفران .
( بعض الناس تحب تضيف مسمار او زنجبيل او شيبة لكن هذي فقط منكهات و ليست ضروريات للقهوة )
معليش طولت عليكم بس اتمنى اني أفدتكم
لا أريد ممن يستفيد ولو بشئ بسيط الا الدعاء لي و لأحبابي
جعلنا الله وإياكم ممن ينتفع منه المسلمين .