anan1919

anan1919 @anan1919

محررة برونزية

آنا لست ضد Shark أو Dark أو see you بس آنا ضد الفشكرهـ ونسيآن الـ Arabic

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حآلكم جميعا أسأل الله ان تكونوا في أحسن حال
*
*
*

سجدت علـى أعتابهـا الكلمـات
فترنمـت لجلالهـا الصـلـوات
سطعت على أرض العروبة ضادها
فتحركت من فيضهـا السكنـات
قـد علـم الرحمـن آدم لفظهـا
فتنزلـت بحروفهـا النفـحـات
قد رددت لحن السمـاء فأينعـت
فجر الهدى تشدو بـه النغمـات
كانـت لآي الله خـيـر معـبـر
عن نهجـه فأريجهـا البركـات
فدعامة الأعراب كانـت ضادهـا
قبس الهدى قامت به الحضـارات

http://center.************.com/do.php?img=175636

هذه قصه طريفه توضح جمال لغتنا العربيه لغة الضاد

فمع القصه
يقال ان رجلا من فارس يجيد اللغه العربيه بطلاقه حتى ان العرب عندما يكلمهم يسالونه من اي قبائل العرب انت ؟ فيضحك ويقول انا فارسي واجيد اللغه العربيه اكثر من العرب فذات يوم وكعادته وجد مجلس قوم من العرب فجلس عندهم وتكلم معهم وسالوه من اي قبائل العرب انت ؟فضحك وقال انا من فارس واجيد العربيه خيرا منكم فقام احد الجلوس وقال له اذهب الى فلان ابن فلان رجل من الاعراب وكلمه فان لم يعرف انك من العجم فقد نجحت وغلبتنا كما زعمت وكان ذلك الاعرابي ذا فراسه شديده فذهب الفارسي الى بيت الاعرابي وطرق الباب فاذا ابنة الاعرابي وراء الباب تقول من بالباب ؟فرد الفارسي انا رجل من العرب اريد اباك فقالت ابي ذهب الى الفيافي فاذا فاء الفي افى وهي تعني ان اباها ذهب الى الصحراء فاذا حل الظلام اتى فكرر عليها السوال الى اين ذهب ؟ فردت عليه ابي فاء الى الفبافي فاذا فاء الفي افى فاخذ الفارسي يراجع الطفله ويسال وهي تجيب من وراء الباب حتى سالتها امها يابنتي من بالباب ؟ فردت الطفله اعجمي على الباب ياامي فكيف لو قابل اباها

يمكن الآن آتضحت لكم الصورة

الآن الجميع شايف الوضع وكيف آصبح العالم متفشكر باللغه الإنجليزيه يتكلم كلمه عربي والباقي آنجلش لا مانع ان نتعلم لو 10 لغات ولكن فالنفخر لأننا من آصحاب آجمل لغة اللغة العربيه .,.,
لمذا لم نغرس في أبنائنا هذا الفخر ؟؟ هذه غلطة يجب على الآبآء التنبه لها

لمذا آصبح العربي لا يفخر بهويته ؟؟ آهذا كله جحد للغة العربيه ولجمالها وفصاحتها !! آم عدم ***** الناشئة على محبتها وتعظيمها وجعلها هوية يفخر بها أينما رحل ؟؟؟

آنا أريد أن نتناقش هنا لمذا أصبح الأغلبيه يظن ان التطور والرقي عن الكلام بلغة اخرى غير العربيه

خليني أعطيكم مثال :

تجيك وحده تقول لك : Hi Maha How are yuo ان شاء الله بخير

تقوليلها يارب لك الحمد في خير ونعمه

تقولك : sorry I can not inderstand you !! ممكن تترجمي ؟؟

تقوليلها : يا قلبي Iam good iam fine فهمتي ذحين ؟؟؟

تقولك : آآه sorry آيوه فهمتك

( والمصيبه هي تبغى تتفشكر فوق راسك على إنها تعرف لغة ثانيه طلعتي أفلح منها بس انت من النوع المعتز بلغتك طالما انك تتكلمي مع واحد عربي فليش نروح نتكلم معاه إنجلش ؟؟ )

نحن نتعلم إنجلش كلغة آخرى لوقت الأزمات ولأنها هوايه ولأننا نتبع قول سيدنا رسول الله فيما معنى الحديث :

من تعلم لغة قوم آمن مكرهم

ولكن ما نتعلم لغة ثانيه عشان ننسى لغتنا الأم !!

اللي يسافرون برره ومعاهم أولاد صغار دايما اهلهم مهتمين بتعليمهم لغة البلد للي هم فيها لكن ما فكروا يخلون اللغة العربيه اولى الأولويات .....

نجي للمصيبه الثانيه والداهيه الكبرى الأنجلش المعرب بأرقام وحروف انجليزيه ومافي احد مو عارفها طبعا

Kif 7alkom banat 3alam 7awa2 ؟؟

هااه ايش رايكم صارت هذي اللغة منتشرة في مواقع التواصل الإجتماعي والدردشه وحتى في المنتديات طيب لمذا
هذا كله إنتقاص في حق اللغة العربيه ؟؟

أم هذا مخطط كبير يهدف الى ان يجعلونا ننسى لغتنا الأم وهجرها !!!

عزيزاتي وأخواتي نريد آن نتناقش ونجد حلول ونصمم على محبة اللغة العربيه وغرسها في أبنائنا حتى ننشئ جيل فخور بلغته معتز بها

69
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

صغيرونه حنونه
موضوع مميز بارك الله فيك

وانا احب احب اللغه العربيه وخاصتا لغة القران
صحيح اعرف انجليزي بس العربي فخر ومهابه
anan1919
anan1919
موضوع مميز بارك الله فيك وانا احب احب اللغه العربيه وخاصتا لغة القران صحيح اعرف انجليزي بس العربي فخر ومهابه
موضوع مميز بارك الله فيك وانا احب احب اللغه العربيه وخاصتا لغة القران صحيح اعرف انجليزي بس...
جزاك الله خير كلامك صحيح لا مانع من معرفة لغات آخرى ولكن حري بنا أن نفخر بلغتنا العربيه :)
ريم العيد
ريم العيد
مافيه ارقى ولا اجمل من لغة اهل الجنه اللغه العربيه
والمفروض يفتخر الشخص اللي يتحدث اللغه العربيه ويكفيه فخراً انها لغة القرآن الكريم
مشكوره حبيبتي
ارجع يالحبيب
ارجع يالحبيب
تبين الصراحه ولا ولده عمه

ماقريت ..........

بس فهمت من العنوان

لان امس انا شايفه برنامج رايكم شباب كانت حلقتهم عن شلون نحافظ على لغتا العربيه والخليجيه بدون مايدش الانقلش والانقلش المعرب

بس هذي الضاهره عند الكل يعني

لاهو شخص لو 2

اغلب الشباب

SO

اول كان اللي يتكلم انقلش يعني كووووول

الحين صار الكل كوووووول وماك جكن

وفي برفسور قال اذا تبي الناس العرب او الخليج ما يبدون يفقدون لغتهم

خلهم يحددون يوم ويحتفلون فيه ويكون يوم اللغه

على العموووووووووووم

طاااانكيو قلب
فواحة المدينه
موضوع مميز بارك الله فيك
لما افلح بالانجليزي داك لساع افكر اذا بتكلم فيها ولا ومسستحيل ابقى اتكلم بكل شي بالانجليزي
الآن كلامنا بالعااميه .. الاطفال الآن ماشاءالله بيعرفوا اللغه العربيه الفصحى من افلام الكارتون