أول مره أسافرمده طويله ساعدوني !! وش أخذ معي وش أخلي؟؟

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
وش اخباركم يابنات وش اخبار الغربه معاكم ان شاء الله مرتاحين ..
اليوم جايه لكم وأبغى كل وحده تقولي مشورتها وتعطيني رايها واللي استفدت منه واللي راح عن بالها وقالت يالتيني جبته معاي ...
وزي كذا طبعاً انا ماكتبت الموضوع الا من بعد مابحثت وتأكدت اني اللي ابغاه موموجود صحيح اني لقيت عن الأحتياجات اللي تفيدني بالشنطة الطياره ..
اللي باليد تكون معاكي بالطياره لكن اللي ابغا غير !!
أولاً انا راح اسافر بنهاية شهر ديسمبر 2005م انا وزجي وبنتي راح تكون سفرتنا إلى امريكا وتحديداً ولاية ميزورري (مدينة سبرنغ فيلدا )
ونعيش هناك مدة لا تقل سنتين ونصف ثلاث سنوات إن شاء الله زوجي راح ياخذ الماجستير الله يكون بالعون إن شاء الله ,,
وراح نأخذ هناك شقه باالأجار ( وش رايكم نأخذ مفروشه او أحنا نأثثها ؟؟))
أكيد حامت اكبدكم من كثرة كلامي :D لكن جينا للزبده ,,
وش اخذ معي بشنطة العفش غير شنطه كبيره لزوجي وشنطه كبيره لي انا والثالثه لبنتي ,,
وش رايكم أخذ نوعية الملابس شتويه كلها اولا؟؟ وش تنصحوني فيه "على فكره الجو حالياً بأمريكا كيف حالياً ؟؟"
أنا طبعاً راح افصل لي 4عباية وحجابات ,, أبسألكم وش أخذتو معكم عفش أو اغراض للبيت غير الأشياء الشخصيه اللي ذكرتها
من أدوات للمطبخ وللغرف وفرش لحافات ابغى كل حاجه تنصحوني فيه لاتبخلون علي تراني ماأدبر عمري ومدري وش اللي يلزم ؟؟
كذالك انا معي لابتوب توشيبا ينفع اخذ معي اولا "زوجي يقول راح نشتري جهاز كمبيوتر مكتبي هناك؟؟؟
بنات امانه اي شيء تحسونه يفيدني ولازم أخذه قولولي اعتبروني انا اختكم ..
انا فكرت بالنسبه للعفش الغير شخصي اني اشحنه شحن لكن مافكرت وش راح يكون بهالعفش يعني مفكره بس أخذ الشي الشخصي
والشيء الثاني يشحونه لي اهلي مثلاً من الرز وبهارات وقهوه وتمر وهيل واغرض للبيت من اللألات الكهربائيه ..
انتظر اقتراحاتكم لي بفراغ الصبر واتمنى ماأكون ثقلت عليكم بس والله محتاره وقلت ماراح ينفعني الا انتم ان شاء الله ..

أبغى أرئكم اختي شام و ماويه وعائشه وبشاير وحمرة الورد و ورد الريف مالي غناعنها وباقي الأخوات اللي ماذ كرت اسمهمن معليش بس والله لهم معزه بقلبي خاصه ومايمنع لوتفيدوني بعد انتم لاتزعلون :39:
364
83K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت آدم
بنت آدم
السلا م عليكم

هلا أختي .. ليه ما قلتي إسمي؟؟؟ :30:

مدري عن أمريكا بس عموماً..

اللي أذكره الحين:

* قهوة + هيل غير مطحون ( اطحنيه بكميات قليلة يكون أطعم) + مطحنه صغيرة للهيل و القهوة + دلة + ثلاجات شاهي و قهوة + تمر + فناجيل قهوة + فناجيل شاهي.

* مبخرة + معمول + عود + فحم صغار مربعات ( عند العربية للعود روعة ) + بخور مستكه للمواعين و الثلاجة لو تحبين.

* قدر ضغط + سفر بلاستيك لف (( يمكن تحتاجونها )) + سفرة عادية مرتبة (( في أستراليا غالبا ما فيه زي اللي في السعودية .. مثل ما قلت لك مدري عن أمريكا ))

* ساعة الفجر عشان الأذان.

* بهارات الكبسة + ليمون أسود + حبة سوداء + مرّة +... إلخ..

و خذي كمبيوترك.. ليه لا.

الفرش و اللحافات و آلات المطبخ و الآلات الكهربائية تلقونها كلها ما يحتاج تشحنونها.

هذا اللي أذكره الحين لو ذكرت شي زيادة برجع ان شاء الله. :D
الثلج المتساقط
الله يكون فى عونك على السفر ودوشتة

تعرفى بنسبة للملابس انصحك ما تزيدى كثير الملابس هنارخيصة واكثر شىء راح

تحتاجية البجايم الثقيلة الى تلبسيها اثناء النهار اذ كان المكان الى راح تروحية فية

ثلج وكمان اليرقان لو تحبى تجيبية لان هناء الحلو غالى شوى كمان زى ما قالت الاخت

بنت ادم جيبى القهوة والاشياء العربية اهم شى ء ما تنسى القران

خلية اول شىء يدخل الشنط و لو عندك اولاد جيبى المنهج العربى راح تحتاجية كثير هناء
roro6
roro6
نصيحة اختي لاتكثرين معك
اهم شي اغراض القهوه والشاي هي اللي موموجوده عندهم
حتى البهارات تلقينها والأرز
كل شي متوفروالالات
وفري فلوس الشحن اشتري لك من هناك الاغراض
والله يسهل عليكم
فواااحة الريف
السلام عليكم
والله انكم راعين فزعه الله لا يحرمني منكم ان شاء الله ..

أختي بنت آدم
ياعمري انتي ياهلا والله ومرحبا جزاكي الله خيربالنسبه للي ذكرتيه حبيبتي

قهوة + هيل غير مطحون ( اطحنيه بكميات قليلة يكون أطعم) + مطحنه صغيرة للهيل و القهوة + دلة + ثلاجات شاهي و قهوة + تمر + فناجيل قهوة + فناجيل شاهي.

* مبخرة + معمول + عود + فحم صغار مربعات ( عند العربية للعود روعة ) + بخور مستكه للمواعين و الثلاجة لو تحبين.

* قدر ضغط + سفر بلاستيك لف (( يمكن تحتاجونها )) + سفرة عادية مرتبة (( في أستراليا غالبا ما فيه زي اللي في السعودية .. مثل ما قلت لك مدري عن أمريكا ))

يعني هذي الأغراض اخذها معي بالسفريعني اخذ شنطه رابعه واحط فيه هالأشياء وبالنسبه للكمبيوتر عادي مايختلف عن نظام اجهزتهم؟؟
ياهلا والله اختي الثلج المتساقط اسفرت وانورت وشخبارك ؟؟
مشكوره اختي على مرورك بس بغيت اسألك وش تقصدين "اليرقان لو تحبى تجيبية لان هناء الحلو غالى شوى " وجزاك الله والله القران ان شاء الله من الأشياء اللي راح يكون بشنطة اليد لأن بصراحه هوالشيء الوحيداللي يوسع صدري خبرك عاد ذاك الليوم بكون ميته من الصياح وضيقة الصدره الله يكون بالعون .. يعني رايك أخذ بس ملابس شتويه لي انا وبنتي بصراحه ماادري عن الجو هناك كيف ؟؟يعني القهوه والشاي اجيبها معي واغراضه اولا ؟؟
أختي roroمشكوره وجزاك الله خير
يعني انا اقصد بالشحن لما اروح هناك واستقر اشوف وش اللي احتاجه واقول لأهلي يرسلونه لي وش تقصدين" لاتكثرين معك "..
مشكورة لنصيحتك ياعمري والله لا يحرمنا منكم جميعا ,,
نتظر البقيه وينكم ماشرفتو :30:
DAINH 2007
DAINH 2007
جيبي معس ادويتك الي تأكلينها أيام الدوره
ساعة الفجر فيها الاذان تلقينها في الطياره اشتريها من عندهم
بجامات القطنيه الداخليه لس ولبنتس نرى مافيه في أمريكا زيها
والاجهزه الكهربائيه نصيحه لا تجبين معس فيه عندنا واحلى وافضل نوعيه من الي بسعوديه
وفرصه لس لارجعتو تأخذينها معس
ولا حتى لحف ياختي انتي جايه أمريكا هم أهل الحف والمفارش الي على كيف كيفس ولا اروع
ومن الاشياء التجميليه اذا تشقرين حواجبس جيبي معس ترى النوعيه الي عندهم موذاك الزود
وبخور وفحم اهم شي بنسبه لي
واذا يمديس جيبي معس كم فستان وتيور فخم وتنانير للعيد ترى قلما تلقين عندهم زي ماعندنا في السعوديه وانا وصديقاتي هذي مشكلتنا نحوس ياله نلقى وان لقينا يكون عريان بزياده مع
ان عندنا افخم الاسواق واغلاها وبنسبه لكمبيوترك خذيه معس مافيه اختلاف ولا شي الكمبيوتر
يشتغل في كل مكان في العالم
ويش بعد ياربي...اذا تذكرت شي ابرجع اكتبه