اطفالك و الكارسيت بأرض الوطن

ملتقى الأحبة المغتربات

يا الله حيهم
كيفكم يا بنات .. و الله اني مشتاقة لكم و سبحان الله اذا دخلت المنتدى احس كأني في بيتي ..

شوفو عاد .. انا راح ادخل بالموضوع على طووووووووووووووووووول
طبعا الكل عارف انه في بلدانا للاسف اخر شي الناس يفكرون فيه هي السلامة .. و خصوصا بالشوارع . :(
و احنا بحكم غربتنا تعودنا على ربط الحزام و اطفالك في الكارسيت .. و يا زينها من عادة .. لا الطفل يقوم و يتحرك و لا يزعجك و لا يجر طرحتك و لا يلعب بالرادو .. و بالمكيف .. اكمل و لا فهمتو الوضع ... المهم انا بصراحة عانيت اول اسبوع لانه ما اشتريت الكارسيت على طوووول و بعدين لما اشتريته ارتحت .. و الحمد لله عيالي على نظامهم يركبون ورا و الكبيره رابطة الحزام و الصغير بالكرسي .. طيب وين المشكلة ؟؟
المشكلة سلمكم الله انه السيارة مو فان .. و اتوقع انه نادرا جدا و او يمكن مستحيل تلقين رجل سعودي يسوق فان . ( الفانات لسواقين) . لكهم سيارات صغيره .. ما اقصد صغيره حجما لكن ما فيها الا كرسي الساق و الي جنب الساق و الي ورا يشيل ثلاث اشخاص . يعني حتى لو يشيل اربعة ما فيه الا ثلاث احزمه . خلاص .. اذ عندك طفلين مثلي و الشغاله معهم يعني الي ورا صار مليان .. اي احد يبي يركب معنا (و يا كثر ما تصير) لازم نشيل الكارسيت و نحطه بالشنطة و اخذ ولدي معي قدام .. و تعالي شوفي المعاناة لانه ما تعود .. هذا غير التوتر الي يصيبي لاني اكون خايفة من اي فرملة .. (تخبرون شوارع الرياض ما يحتاج اوصف) و الشي الاصعب انه يبهذلني بعدها ما يبي يركب بالكرسي يبي يجلس عندي مثل المره الي قبل .. و احيانا نضطر انه حتى بنتي تجي قدام عندنا اذا فيه اكثر من شخص راح يركب معنا ... و هذا يسبب لي توتر شديد .. !!!
و احيانا اذا كنا مجموعه من السيارت رايحين مشوار مثل البر او استراحة .. بنات عم بنتي يطلبونها تركب معهم في السياره و انا جدا اخاف من هذه الحركة لانه لا فيه ربط حزام و لا شي و السواقة فيها تهور شديد هنا للاسف ..

زوجي اذا كلمته قالي لي تراها فتره و راح تنكسر هذه العادة اجباري .. قلته ليه احنا متعودين على عادة صحية و مفيده لعيالنا .. و هم متقبلينها .. قال لي ما فكرتي بعد كم سنه لما تجيبين نونو ثاني ان شاء الله وين راح يجلس ؟؟؟؟
صح وين
الورا ما شاء الله مليان طفلين و شغاله ؟؟ ايش يعني يا نطلع من دون الخدامة يا اتنازل عن سلامة عيالي ؟؟؟

هل هذا الشي يصير معكم .. و كيف تكون درت فعلكم .. و ايش الحلول المطروحة ..

يا الله ابي اسمع حلول و اراء .. و تجارب بعد .. ايش سويتو يا عائدات !
29
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

participat
participat
مريت بنفس التجربة باالظبط لاكني انا عكسك انا غيرت الي حوليني واقنعتهم بالكار سيت وضرورتة
كثير جربوه ولا يمكن انزل اطفالي منه والجميع عارف هاذ ومافيه اخذ ولا رد فيه علشان كذا عارفين انه ما احد يركب الا اذا له مكان يعصر نفسة يتصرف هو حر او ارجع انا بالخلف اي شي ومع الوقت بطل احد يسائل
رغد الحياة
رغد الحياة
هنديه ..
بكل بساطه حبيبتي لما بيصير عندك بيبي تاني غيروا سيارتكم لفان
او لسيارة بأكثر من خمس مقاعد ..
كل اللي بنعرفهم رجعوا نهائي من كندا او امريكا صار يسوقوا هونيك فان ولا جمس ولا همر ولا اي نوع سيارة كبيره وماحد فيه يحكي شي ..يعني اذا حابه انك تستمري على وضعية الكار سيت وبنفس الوقت تخلي مكان لغيركم مالك غير هالحل وانا شايفه انه مناسب شو الفان للسواقين بس؟؟ ماحدا اله دخل بعدين ما والله الفان ببلاش ؟؟ في بعضهم بيكونو اغلى بكتير من السياره العاديه يعني ماحدا فيه يحكي اشي ..
~Arabian princess~
~Arabian princess~
اختي الحل هو تغيرين السيارة نفسها .. وتاخذون لكم سيارة عائلية ... واللحين الموضة هي السيارات الكبيرررررررة :)
اما همر او رنج روفر او يوكن ووووو وبكذا بترتاحين
اعرف وحدة نفس الشي ومارتاحت الا لما شروا سيارة جديدة لانها كانت حامل في وقتها وعلى طول تحاتي فين بتحط النونو مع الكار سيت!
حنين للوطن الغالي
هنديه .. بكل بساطه حبيبتي لما بيصير عندك بيبي تاني غيروا سيارتكم لفان او لسيارة بأكثر من خمس مقاعد .. كل اللي بنعرفهم رجعوا نهائي من كندا او امريكا صار يسوقوا هونيك فان ولا جمس ولا همر ولا اي نوع سيارة كبيره وماحد فيه يحكي شي ..يعني اذا حابه انك تستمري على وضعية الكار سيت وبنفس الوقت تخلي مكان لغيركم مالك غير هالحل وانا شايفه انه مناسب شو الفان للسواقين بس؟؟ ماحدا اله دخل بعدين ما والله الفان ببلاش ؟؟ في بعضهم بيكونو اغلى بكتير من السياره العاديه يعني ماحدا فيه يحكي اشي ..
هنديه .. بكل بساطه حبيبتي لما بيصير عندك بيبي تاني غيروا سيارتكم لفان او لسيارة بأكثر من خمس...
em mohamed
em mohamed
حياك الله يا لهنديه
وعساك تأقلمتى بأرض الوطن؟
لما قريت كلامك قلت مو عندنا فى ليبيا بس حتى السعوديه نفس النظام ,,,
يعنى لما نطلع برحله للبر تستغربى كيف جالسين بالسياره واحد فوق الثانى وايقولوا وسع فيه مكان والضيق فى القلب ,ولما تطيب النيه السياره تسع ميه (فاكرينها باص)
ولا مراعيين سلامه ولا غيره ((مع ان شعار وزارة المواصلات وتلاقيه لافتات امعلقينها بكل الشوارع
القياده فن وذوق واخلاق...))
ولو تكلمتى ايقولولك الحافظ ربى واللى كاتبه ربى ايصير :42:
واسكتى ساكت على طريقة القياده والسرعه الجنونيه
مره ركبت مع اخوى الصغير وصل العداد ل 160 صرت اصرخ واقوله نزلنى امشى مشى افضل وهو يضحك عليا ولا على باله قال هذا الطبيعى .

ومثل ما قالولك البنات غيروا سيارتكم ولا يهمكم من كلام الناس....