أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
الله يجزاك الجنة ووالديك ومن تحب .. استفدت كثير من الموضوع .. بس ودي اعرف اي برنامج تحليل راح يفيدني كثير اذا تعلمته ( وان كان فيه اكثر من برنامج ياليت تكتبه) ؟ لاني دايم اشوف بالمنتديات تحليل بكذا وكذا وودي اتعلم واعتمد على نفسي ؟ قريت مره في موضوع نصائح للي بيدخلون بسوق الاسهم انهم يحققون من 1,5 - 2% ارباح يومياً ويبعدون عن الطمع .. بس انا كيف اعرف ان السهم بيرتفع 2% او اكثر او اقل ؟ وسؤال اخير مارايك بالسيارات استثمار لمده شهر ؟ واذا فيه اسهم ثانيه تصلح للاستثمار شهر بس ياليت تذكرها مع اهدافها ؟ والف شكر
الله يجزاك الجنة ووالديك ومن تحب .. استفدت كثير من الموضوع .. بس ودي اعرف اي برنامج تحليل...
أختي الفاضلة ..
أشكر لك هذه الأسئلة الرائعة وأتمنى لك التوفيق ..

1/ ما هو قصدك ببرامج التحليل ؟؟
فأنا لم أفهم ..
هل تقصدين التحليل مثلا باستخدام موجات أليوت مثلا ..
أو باستخدام الشارتات ...

إذا كان هذا قصدك .. فما نستطيع نقول هذا أفضل من هذا ..

لأن لكل منهم .. ميزاته وعيوبه وطرقه ..

وبلا شك أن تعلم البدايات مهم جدا ..

فعندك مثلا المؤشرات .. لابد أن تتعلميها في البداية ..
وكذلك الشموع .. لازم تعرفينها ..

وهكذا ..

2/ معرفة أن السهم سيرتفع أو سينزل ..

سأعطيك صورة تقريبية جدا ..

لنفرض أنك تتابعين سهم شمس مثلا .. ووجدت أن السهم له 6 أيام يتذبذب حول سعر 30 ـ 35 ..
والسهم فيه شراء .. يعني تزداد كميات التداول فيه ..

ماذا يوحي لك هذا ؟؟

ألا يوحي لك أن السهم يستعد لانطلاقة .. وسوف تكون انطلاقة قوية .. بسبب أنه لم يرتفع خلال هذه المدة .. مع وجود شراء عليه ..

هذه نقطة ..

والنقطة الأخرى ..

أن الطلوع والنزول علمه عند الله ..
وكل الذين يعطون توصيات .. عندهم نسبة معينة لفشل التوصية ..
ولكن من خلال دراسة السهم .. وقراءة معطياته .. تستطيعين أن تعطي رأيا تكون صحته من 70% وطالع .

3/ السيارات ممتاز .. للاستثمار .. وكان أفضل وقت للشراء فيه هو الأربعاء أو أمس ..

فالذي لم يشترِ فلينتظر نزول السهم .. ويأخذه ..

4/ أشرت في بعض الردود .. وأشرت في موضوع آخر لأسهم .. ووصيت عليها ..

وفقك الباري وأسعدك .
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
الف شكر لك أخوي أرزاق الله يرزقنا وإياك الحلال. سابك أبغى أعدل سعرها أخذتها ب125ريال كيان عندي كميه طيبه أبغاهاأستثمار لعدة سنوات الإتصالات أبغى أشتري كميه بكم تنصحني بالسعرللشراء. مع الإعتذار على كثر الطلبات بس والله من ثقتي بأرائك سدد الله خطاك وأثابك مع الشكر الجزيل...........
الف شكر لك أخوي أرزاق الله يرزقنا وإياك الحلال. سابك أبغى أعدل سعرها أخذتها ب125ريال كيان عندي...
الله يجزاك خير أختي ..

أختي ..

سابك .. كيف تعدلين فيها وأنتي ماخذتها ب 125 ؟؟؟؟؟؟!!

التعديل معناه لو فرضا أخذتي سابك بسعر ( 200 ريال ) والان سعرها ( 125 ) فهنا تشترين كمية ب 125 ، وإذا ارتفع مثلا 6 ريال تبيعين الكمية الجديدة ..

سابك .. تنفع للي يبغى ياخذ أرباحها ويخليها عنده .. كشركة قوية في السوق .. وهي لن تبقى بهذه الأسعار .. ولكن تبغى وقت ..
تعرفين ( الدبة ) تبغى وقت عشان تتحرك ..:09:

،،
كيان .. مادام هذا رأيك فيها .. فانسيها نهائي .. خليها عندك لسنوات قادمة .. وستسرك بحول الله .

الاتصالات .. من 68 سعر جيد .. بشرط عدم الشراء بكامل الفلوس .. ( طبعا أنا أقصد الفترة هذي .. )

والشكر لك أختي الكريمة ..
والله يوفقك .. يارب .
((دلع))
((دلع))
أختي الفاضلة .. أشكر لك هذه الأسئلة الرائعة وأتمنى لك التوفيق .. 1/ ما هو قصدك ببرامج التحليل ؟؟ فأنا لم أفهم .. هل تقصدين التحليل مثلا باستخدام موجات أليوت مثلا .. أو باستخدام الشارتات ... إذا كان هذا قصدك .. فما نستطيع نقول هذا أفضل من هذا .. لأن لكل منهم .. ميزاته وعيوبه وطرقه .. وبلا شك أن تعلم البدايات مهم جدا .. فعندك مثلا المؤشرات .. لابد أن تتعلميها في البداية .. وكذلك الشموع .. لازم تعرفينها .. وهكذا .. 2/ معرفة أن السهم سيرتفع أو سينزل .. سأعطيك صورة تقريبية جدا .. لنفرض أنك تتابعين سهم شمس مثلا .. ووجدت أن السهم له 6 أيام يتذبذب حول سعر 30 ـ 35 .. والسهم فيه شراء .. يعني تزداد كميات التداول فيه .. ماذا يوحي لك هذا ؟؟ ألا يوحي لك أن السهم يستعد لانطلاقة .. وسوف تكون انطلاقة قوية .. بسبب أنه لم يرتفع خلال هذه المدة .. مع وجود شراء عليه .. هذه نقطة .. والنقطة الأخرى .. أن الطلوع والنزول علمه عند الله .. وكل الذين يعطون توصيات .. عندهم نسبة معينة لفشل التوصية .. ولكن من خلال دراسة السهم .. وقراءة معطياته .. تستطيعين أن تعطي رأيا تكون صحته من 70% وطالع . 3/ السيارات ممتاز .. للاستثمار .. وكان أفضل وقت للشراء فيه هو الأربعاء أو أمس .. فالذي لم يشترِ فلينتظر نزول السهم .. ويأخذه .. 4/ أشرت في بعض الردود .. وأشرت في موضوع آخر لأسهم .. ووصيت عليها .. وفقك الباري وأسعدك .
أختي الفاضلة .. أشكر لك هذه الأسئلة الرائعة وأتمنى لك التوفيق .. 1/ ما هو قصدك ببرامج...
الله يجزاااااااااااك الجنة الللللللف شكر
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
شكرا لك ..

والله يعطيك العافية .
عتيبيه قمر
عتيبيه قمر
اولا الف شكر لك على الموضوع

ماقريته لاني كنت مشغوله بقراه وارجع اسئلك الله يجزاك كل خير ويرضى عنك

اللي حبيت اقوله

اني من فتره فتحت محفظه بالبنك العربي

من سنه تقريبا