ساعدوني خلاص طفح الكيل.........

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيفكم جميعا ............. نخش في الموضوع
بنات انا كنت عايشة في امريكا وكنت مربية بنتي احسن التربيات ومهتمة في بيتي كثير رجعت على السعودية من هنا تعبت في تربيتها اكثر الاوقا انا عند اهلي وهي تتعلم مع اخواي الصغار احركات ال مبزينة وكنت اهددها وتعقل وشوية شوية عرفت ان تهديداتي كلها كذب فصارت عنيدة وصرت اضربها والسبب كلة من اهلي يعني يقولون شوفي بنتك ماهي بعاقلة وانا اهددها ماتسمه كلامي فاقوم اضربها ضرب واحزن عليها :( :( قلت خلاص ابستقر في بيتني على شان اربيها على كيفي بس المشكلة اخواني ماسابوني شوية ويدقون عليا الباب وافتح لهم ويجون يبهذلوني في البيت كلة يعني لابناتي ولا بيتي وانا ماحب اخاصمهم على شان امي بس تبهذلت مع هذي الحياة حتى زوجي صار يخصمني لا في بناتي ولا في بيتي حتى نفسي اهملتها وشوية وانا انظف في البيت تعبت ماعد قدرت ارتاح انظف في االبيت والا اهتم في بناتي والا اهتم بنفسي والله طفششششششششششششششششششششششششششششت طفشت اتمنى اني اغترب مرة ثانية كثر ماكنت مشتاقة لاهلي ارجوكم اعطوني الحل المناسب يرضيني ويرضي اهلي
6
737

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الدكتورة نجلاء محمود
الله معكي
اقترح عليكي ان تتناقشي مع اخوتك وخاصه بشأن الالفاظ والحركات التي يستخدمونها واعتقد ان شاء الله انهم سيتفهموا الموقف
كما اطلب منكي ان تلجأي الي الله بالدعاء ان يهدي لكي الحال ويصلح لكي امرك انه سميع مجيب
scson
scson
فعلاً اختي هاذي مشكله كبيره لاانتي قادره تحسمي الموضوع
مع اخواتك خوفاً من زعل امك..
ولا انتي قادره تربي بناتك بشكل سليم بعيداً عن تأثرهم بسلوكيات اخوانك.. والله يعينك..

الحل:
ان تقترحي على زوجك انكم تسكنوا في منطقه بعيده عن اهلك
صح الزيارات حتكون موجوده بس مو زي لما يكونوا جنبك..

وانا شخصياً سكنت بعيد عن اهلي لـ اسلم من المشاكل والتدخل
في حياتي الخاصه + ان تعامل زوجي مع اهلي رسمي جداً
وانا كمان ماعودت اهلي انهم يزووروني بكثره وتكون الزيارات
بمواعيد مسبقه صدقيني في البدايه تعبت لكن بعدها ارتحت كثير واهلي اتفهموا الموضوع مع الوقت..
طبعاً كل هذا من غير مااحسسهم انه هذا اختياري بل اوحيت لهم
بأنه قرار من زوجي وهكذا (ارتحت وريحت )..
الزوجة الحنونة
اهلين بالدكتورة نجلاء ناقشتهم بس مافي فايدة
اهلين اختي سكسون على ماعتقد كذا كتابتة واذا غلط اعذرينا بس اسمك شوي صعب في النطق
عموما والله انك صادقة انا ودي اعيش بعد عن اهلي واهلة على شان اكون بعيدة من المشاكل وكمان زوجي لكن البيت الي انا ساكنة فية هذا بيتي الملك هذا اولا يعني ماقدر افرط فية ثانيا اذا بطلع اسكن اجار بعد عنهم ظروفنا المالية شوية متازمة في هذي الفترة الله يعين

اوحيت لهم
بأنه قرار من زوجي وهكذا (ارتحت وريحت )..

كيف اقول لهم ابغا اوصلهم كلام بس مايجرح مشاعر امي
الله يعين
مشكورة اختي ماتقصرين
ღزيـ أم ـادღ
ღزيـ أم ـادღ
فكرتيني بنفسي اول مارجعت من أمريكا واجهتني نفس المشكله بس مو مع أهلي من ناس يقربولنا وبدأت اسمع الكلمات الوسخه على لسان أولادي حاولت معاهم يبطلوها بالتهديد وبكل الطرق اللي تتوقعيها مافي فايده بعدها خففت الزيارات كثييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
وعلى طول كنت اوجههم اذا سمعت كلمه وسخه انه اللي يقول كلاااااااام وسخ لسانه يتعود والناس ما تحبه وتبعد عنه وربنا يعطيه سيئه والحمد لله بالتدريج معاد يتلفظوا بيها
بس انت مشكلتك أكبر لأنهم أخوانك عشان كدا اقترح عليك تبدأيي بأخوانك تربيهم وتوجهيهم لأنهم مهما كان برضوا أخوانك وشجعيهم
تدري انا جت علي فتره كنت استبدلهم الكلمات الوسخه بكلمات مضحكه يعني بدل ما يسبوا "ياكلب" او "ياحمار"الله يعز السامعين كنت ابدلها واقولهم ايش رايكم نقوله "ياموزه "
"ياحبحبه " بعض مرات "ياعسل " ينبسطوا عليها ويضحكو طبعا هذي لأطفال اصغار تمشي مع عقولهم بس الكبار شويه !!!!
ما عندك حل الا تحاولي مع اخوانك في البدايه والله يعينك .
(Tweety)
(Tweety)
فعلا انا من راى الأخت ام الثلاثه البدايه لازم تكون مع اخوانك و بما انهم اخوانك و مصلحتهم تهمك ناقشى الأمر مع والدتك و فهميها انه لمصلحه اخوانك و ان كان على بناتك فهميهم انك اذا سمعتى هذه الألفاظ محرومين من الخروج حتى لو اضطر الأمر انك انت كمان ما تخرجى عقاب لهم .... و الله يعينك