الجوQــــرQ
الجوQــــرQ
عندنا ثنتين أول كانت وحده بس الوالده الله يحفظها خذت غصن منها وركزته زي الشتله وكبر ماشاء الله والسنه هذي أثمرت ,
فكرتك حلوه بس ماأتوقع يتحمل رش المويه على طول يطيح مايبي له شي إنا نهز الشجره وحاطين تحتها حصير كبير يطيح عليه
من أي هزه خفيفه..
تدرين ماصبرت على طول طلعته من الفريزر وهو مجمد ورجعت غسلته ولا إهترا الظاهر شكلي بسوي كذا أبغسله وهو جامد
بس جربيه مجمد لي ثلاث سنوات أجمده وأستخدمه في العصير والحلويات حتى آكله كذا مايأثر فيه..
بس غريبه إنتي وين خذتي الوصفه اللي فيها توت مجفف أول مره أدري إنه يتجفف بيتقلص حجمه!!
زهرة النوير
زهرة النوير
اختي زهرة النوير الله يسعدك ويرزقك بر عيالك الله يجزاك خير الجزاء على كرم اخلاقك(وتجاوبك لطلبي ) ان شاء الله اصلحها ولن انساك من دعائي :42::42::42::42:انا كذا من الفرحه
اختي زهرة النوير الله يسعدك ويرزقك بر عيالك الله يجزاك خير الجزاء على كرم اخلاقك(وتجاوبك لطلبي...
يا هلا بالغاليه راحتي جنتي ..

ما قصرتي وجزاج الله كل خير على دعائج الطيب ولج مثله يا رب ..

وسعيده جدا والله لما أخدم الاخوات الطيبات مثلج وشرواج ..

ويالله سوي هالجيز كيك ودزي لي منه !
زهرة النوير
زهرة النوير
عندنا ثنتين أول كانت وحده بس الوالده الله يحفظها خذت غصن منها وركزته زي الشتله وكبر ماشاء الله والسنه هذي أثمرت , فكرتك حلوه بس ماأتوقع يتحمل رش المويه على طول يطيح مايبي له شي إنا نهز الشجره وحاطين تحتها حصير كبير يطيح عليه من أي هزه خفيفه.. تدرين ماصبرت على طول طلعته من الفريزر وهو مجمد ورجعت غسلته ولا إهترا الظاهر شكلي بسوي كذا أبغسله وهو جامد بس جربيه مجمد لي ثلاث سنوات أجمده وأستخدمه في العصير والحلويات حتى آكله كذا مايأثر فيه.. بس غريبه إنتي وين خذتي الوصفه اللي فيها توت مجفف أول مره أدري إنه يتجفف بيتقلص حجمه!!
عندنا ثنتين أول كانت وحده بس الوالده الله يحفظها خذت غصن منها وركزته زي الشتله وكبر ماشاء الله...
يا هلا بالغاليه الجوQــــرQ

مشكوره على أفكارج الحلوه ... تبارك الله ..

الله يحفظج ويحفظ الوالده الغاليه ...

عجبتني فكره وضع حصيره تحت الشجره وهزها .. مع ان عيالي ما يخلونه ..يقطعون التوت وهو على الشجر !

وعجبتني فكره التجميد ما قط سويتها من قبل ..بس تستعملينه في أي حلو وهو مجمد ؟

وعجبتني أكثر فكره الوالده ا الله يحفظها عن أخذ غصن من الشجره وزراعتها ..

الله يبارك لكم في الشجرتين ..

وبالنسبه لتجفيف التوت أنا ما قريت عنه من قبل ..بس فكره جات في بالي ..

ولكن أثناء بحثي ..وخاصه في المطبخ الايراني مكتوب ان التوت المجفف هو الزرشك اللي يحطونه مع الاكل ..

الزرشك الإيرانى -توت برى أحمر حامض - RED MULBERRY

الزرشك الإيرانى الأسود - توت برى أسود حامض - BLACK MULBERRY

وانا ما أبي هذا الزرشك ..

فيه توت ناشف يكون عاده مع المكسرات الايرانيه ..أعتقد طريقه تجفيفه ممكن تصلح مع التوت اللي عندنا ..بس مو عارفه وين أبحث ..
الجوQــــرQ
الجوQــــرQ
في القريب العاجل إن شاء الله أبضيف طريقة الحلو اللي إستخدمته فيه وأبدعوك تنورين صفحتي بتواجدك ,
وعموما غالبا أستخدمه في أي وصفة حلا بارد تجي في بالي يا مع الكريمه البيضاء أو التشيز كيك أو الشوكولاته البيضاء وهذا أنسب شي معاه ..
Lily3
Lily3
الله يجزاك خير يا زهرة على هالموضوع

لاني افكر في زراعة شجرة فاكهة تناسب اجواء الرياض
وما جا في بالي ابدا التوت

بس بسال شجرتها حلوة في حديقة البيت ولا لأ