aaa1407
aaa1407
حبيت اءكد على شغله تنظيف اللي ورا اذان الطفل ورقبته ترا المسكين خاصه اول 3 شهور تصير حمرررا بسرعه
ممكن يصير يبكي كل اليوم بسبتها وانتي مو عارفه
فبادري اول مايصحى من نومه تنظفين هالنطقه زززززززززززززززين لاتنسينها يوميا

ويالغاليه لاتنسين تقرين ردي الاول و الثاني كلهم مهمات وباذن الله يفيدوك
أمل قادم
أمل قادم
للزيادة .. انتبهي لطفلك من البرد لا تقولين هواء خفيف ماراح يضره ترى يضره اي لفحة هوا باردة حطي تحت راس طفلك وسادة لتعديل راسه من ورا لكن انتبهي لا يستفرغ ويشرق انا شريتها من وحده تبيعها صراحة نسيت اسمها اذا تذكرته بخبركم وأهم من كل هذا تقرين على طفلك كل يوم بالصباح والمساء وتستودعينه الله انا دايما هذي جملتي ( اللهم اني استودعتك طفلتي فاحفظها يا ارحم الرحمين ) ( واذا كنت بطلع من الغرفة لو دقايق اقول استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه .. وباذن الله ربك حافظه اذا تعبك الطفل بالبكاء دهنيه بزيت زيتون يمكن يريحه شوي انتبهي لا يكون فيه صفار بعيونه لاتنسين اول تطعيمة له بتكون بعد ولادته باسبوع او حول هالوقت نسيت تقريبا بأي يوم المستشفى بيعطيك ملف للتطعيمات خلي بالك عليه وانتظمي بالتطعيمات اذا بنت طريقة تنظيف حفاظتها شوي غير .. حاولي تدخلين اصبعك بشكل خفيف بين الشفرتين وتمسحين فيه ناس يهملون وينظفون بس من برا بعدين يبدا بالطفلة الحرقان انتبهي لهالمعلومة مناديل معطرة ملابس معطرة دهن عود وهالخرابيط لا تقرب البيبي حرام لسا جلده حساس اذا تسدد خشم البيبي من زكمه ضروري تقطرين فيه فيه قطرات خاصة لتسدد الانف للمواليد الاظاااافر ضروري تقصينها كل مااطولت } حاولي تقصين اظافره وهو نايم عشان مايتحرك وتقصين من لحمه بالغلط !! لانها بتجرح الطفل لو كانت طويلة وممكن يدخلها بعينه لأنه ما يتحكم بحركات يده لسا وفيه شرابات خاصة ليدين البيبي انصحك اذا حركته كثيره ويجرح نفسه او يدخل اصابعه بعينه انك تلبسينها اياه كويس مره للمغص انك تنومين البيبي على بطنه لكن تخلين يدك تحت صدره وراسه شوي مرفوع عشان مايختنق هالحركة تخلي البيبي يضغط على بطنه بشكل خفيف ويخف المغص ماااا انصحك ابدا بالاعشاب ممكن تريحه بوقت المغص لكن تسبب له مشكل بعدين اقصى شي ممكن تعطينه ينسون 3 حبات كمون تحطين عليها موية مغليه بعدين تاخذين مويتها ( يعني تشخلينها ) وتحطينها بالرضاعه تقريبا 30 ملل الموية ويكفي مره بالاسبوع تسوين هالحركة غير كذا لا تسوين قلت لك من قبل قطرات دينتونكس كويسة للمغص انتبهي لحفاظات البيبي بامبرز كويسة وبيبي جوي وانتبهي تعودين البيبي انه ينشال وتهزينه كثير بيتعبك موت اول 5 شهور يصير بس يبي احديشيله ويبكي خليه بالارض او بمكانه لا تخلين احد يشيله كثير ولا تستحين عن تجربة انا بنتي كانوا اهلي بس يشيلونها لحد ماتعودت انو لازم تنشال ولما رحت بيتي !! شفت الوووويل والعذاب منها نحفت من كثر ما اوقف واهزها هههه واذا يبكي عوديه على المصاصه اذا تعود عليها باذن الله يسكت اا حطيتيها بفمه والمهم نفسيك تكون كويسه وخلي بالك طوووويل وتذكري دايما انه طفل مسكين والدنيا عليه جديده اكيد بيبكي ويستغرب اكله عادي اذا مارضع طولي بالك وحاولي اذا ماسكت طولي بالك ليت يسكت ويهدا ترا دايما اللي امه تطول بالها عليه يطلع هادي سبحان الله وكثرة التبويس مع الخدود لبيبي مو زينه تسبب له حساسيه يمكن واذا على لتجهيزات اللي تحتاجينها فهذا اللي انا احتجته : - عدد 8 بربتوزات داخليه وحسب الوقت اللي بتولدين فيه يمكن تحتاجين كم طويل او كت ونص كم وفيه بربتوزات بالعويس تجيك ثقيله ولها هاينك المهم جيبي بربتوزات تناسب الجو ياثقيل واكمام طويه وهاينك او اكمام قصيرة اذا بالصيف ولادتك - عدد 8 بجامات وبربتوزات اكمام كامله للنوم لازم كم كامل لو حتى بالصيف بس تكون قطن خفيفه للصيف اما الشتاء ثقيل - عدد 4 الباس عادية لباقي اليوم تكون طقم مع شرابها وقبعتها - عدد 3 شرابات - اذا بالشتاء لازم هيلاهوبات عدد 4 - عدد 3 قفارزات لليدين - عدد 4 قبعات اذا بالبرذ و 2 اذا بالصيف لكن انا احبها حلوة لشكل البيبي ( واي شي بتشترينه انتبهي لازراره خليها ازرارا اماميه لان الخلفيه تعور ظهر البيبي خاصة انه ينام على ظهره ) - عدد 4 مريله او سداره عشان تضمنين نظافة الملابس ولا تخلينها عليه وهو نايم عشان ماتخنقه ولا تجيبين اللي بخيوط تنربط خطيرة جدا جيبي اللي تلصق من ورا افضل - مخدة للطفل لتعديل راسه - عدد 2 بطانية وانتبهي لا ترتفع لراسه طلي عليه كل شويات - سرير للبيبي يكون عليه قماش عشان مايدخل الناموس للبيبي - مفرش للسرير - دولاب صغير للبيبي - رضاعات زجاج تغلينها مره بالاسبوع بموية وملح - مصاصات - حلمات للرضاعة - فرش وليف خاصة لتنظيف الرضاعات تلقينها بالصيدليات تجيك نحيفه تدخل جوا الرضاعة ضرورية - وعاء مقسم تحطين فيه الحليب لو جيتي تطلعين يكون فيه 3 اقسام حق 3 رضعات او 5 اقسام على حسب - ترمس تحطين فيه موية حاره للبيبي اذا كنتي بتطلعين عشان تسوين منه الحليب - بانيو لاستحمام الطفل شوفي وش يناسبك في سنتر بوينت او الصيدلية - اسفنجه تحطين عليها البيبي وانتي تحممينه - شامبو جونسون للطفل - صابونة للجسم ( وانتي تروشينه بشويش لا تفركينه بقوه ) ونظفيه زين بالموية لا يبقى صابون في يسبب له حساسية - مقص اظافر للبيبي يكون صغير و مشط ( يجيك بعلبه مجموعة للبيبي ) - اعواد للاذان فيه اشياء خاصة للمواليد تكون عريضه - عدد 2 فوطة للبيبي لبعد الاستحمام - مفرش لتغيير حفاظة البيبي - لبس تقديم فخم و مدس - شنطة خاصة للطفل تحطين فيها اغراضه اذا بتطلعين - نصيحه خلي دايم معك اكياس شفافه تحطين فيها حفايظ البيبي .. احس انو عيب ترمين الحفاظه كذا بالزباله لا حطيها بكيس بعدين ارميها بالزباله .. خاصة اذا رحتي عند ناس - حفايظ للطفل مقاس مواليد انصحك ببيبي جوي - خافض حرارة - مقياس حراره اللي يجيك بحول 300 هو احسن شي ودقيق - كريم كيدي كير للبيبي وفازلين و بودرة بيضا ولو جاله تلخات شديدة وان شاء الل ماتجيله حطي له كريم سودو كريم هذا اللي اذكره ياعزيزتي وان تذكرت شي زدته .. والحوائيات ماراح يقصرون فديتهم
للزيادة .. انتبهي لطفلك من البرد لا تقولين هواء خفيف ماراح يضره ترى يضره اي لفحة هوا باردة ...
مشاء الله ماخليتي شيء :)
جزاك الله خير
ريووووف المحبه
نصيحه لاتكثرين ملابس للبيبي لانه بيكون طول وقته باللفه انا كثرت ولااستفدت منها شئ وانصحك تشتري البربتوزات من مذركير لبس وغسبل له ولاخوه بعدين ان شاء الله وجهزي من اللحين لانه كل ماثقلتي كل ماتعبتي بالروحه للتجهيز خبرك الحامل كل شوي وهي مداومه بدوره المياه
حزينة الشمال
حزينة الشمال
اخ ياربي متى امر بها الحظات انا وزوجي احمل ونشتري للبيبي

الله يقومك بالسلالالالالالالامه
أم تــــالآ
أم تــــالآ
الله يـــوفق كل من رد ....ويجعله بميزان حسناتكم ..... ويرزقك ياحزينه الشمال ....