الاسعافات الاوليه .. علاج للحروق ..

المنزل والديكور

هلا بنااات

لو صار وانكب عليك شاي او مويه حاره وسبب لك حرق في يدك .. وش تسوووين ووشلوون تعالجين ؟

انا انكب علي شاي ورحت مباشره غسلت يدي بمويه بارده وبعدها ماوسيت شي خخخخخ
بس مكانه احمرر وانتفخ وبالغلاط جتها ملابسي بقوه وانفقعت احححح وطلع منها مويه والحين لجلد مقشررر ويوجعني لو يجيه موويه ..

وش السواااه ؟؟

الله يعافيكم اب يكل وحده فيكم تذكر لي وش فيها صيدليتها المنزليه .. وشو الاشياء الضرورويه بالنسبه لهاا ..

بالنسبه لي :
بنادول .. انواااع خخخخخخخ
فيتامين شي ..
خافض حرارة .. للاطفاال ..
لصق جروح ..
مكروكرم (معقم)
شاش ..
كمادة ..
مرة ..<< انا اعتبرها من الادويه المهمه ..
ابو فااس ..
فكس ..
فازلين ..
قطع التعقيم<< اللي يستخدمونها لتعقيم مكان الابرة ..
مقياس حرارة ..
رباط << ماعرف اسمه بس اللي تربط اليد او الرجل به ..

هذا بالنسبه لي وانتم ؟
24
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Kids
Kids
السلام عليكم

كل الذي ذكرتيه بالاضافة الى شاش خاص للجروح وجهاز قياس الضغط

أما بالنسبة للحرق فيفضل وضع المكان المحروف تحت الحنفية والماء لايكون بارد جدا ولا دافيء لمدة ربع ساعة، بعدها يوضع شاش الحروق وفوقه الشاش العادي اذا ظهرت فقاقيع. ولا يستحسن فقع الفقاقيع كي لا يسبب جرح ، وجروح الحروق تلتهب أسرع من الجروح العادية.

أختكم أم تسنيم
ايام العمر
ايام العمر
مشكورة اختي ام تسنيم على الرد ..

فعلا انا بعد عندي قياس للضغط وماشريناه الا بعد مااصر في زوجي ضغط ..

وشاش الحروق وش يختلف عن الشاش الابيض العادي ممكن توضحين لي ؟

والفقاقيع والله مافقعتها عمد بس غصب عني وفعلا اذا جتها المويه المها شديــد الله يجيرناا من الناااااار اللهم اااااااااااااااااااااامين ..
Kids
Kids
مشكورة اختي ام تسنيم على الرد .. فعلا انا بعد عندي قياس للضغط وماشريناه الا بعد مااصر في زوجي ضغط .. وشاش الحروق وش يختلف عن الشاش الابيض العادي ممكن توضحين لي ؟ والفقاقيع والله مافقعتها عمد بس غصب عني وفعلا اذا جتها المويه المها شديــد الله يجيرناا من الناااااار اللهم اااااااااااااااااااااامين ..
مشكورة اختي ام تسنيم على الرد .. فعلا انا بعد عندي قياس للضغط وماشريناه الا بعد مااصر في زوجي...
أختي الحبيبة، لا شكر على واجب

شاش الحروق ميزته انه لا يلزق في مكان الحرق كالشاش العادي، شكله على شكل شبكة رقيقة تمنع احتكاك الحرق بالشاش العادي الذي يوضع فوق شاش الحروق. نعم اختي، الفقاقيع اغلب الاحيان تنفقع لما يحتك شي معها لذلك ولكي لايحصل هذا يستخدم شاش الحروق وفوقه الشاش العادي كي لا يسبب اي احتكاك بالحرق الاما شديدة. أسأل الله ان يشافيك ويعافيك

أختكم أم تسنيم
ايام العمر
ايام العمر
تسلمين اختي ام تسنيم على المعلوماات ..

وجزاك الله خير على الدعوه الحلوة ..

اتمنى من بقيه خواتي المشااركه معناا
ايام العمر
ايام العمر
فوق