كنا حوامل ..... و الحين

الدراسة والبعثات

يا الله ان تحيي كل من جا عندي بموضعي
اذا تتذكرون يوم تجووني المره الي الفاتت ( اقصد بموضوع وش الفرق بين هنا و هناك) كنت ثقيله و طلبت لكم بيتزاء اما الحين تراكم معزومين عندي على ذبيحه .. عقيقه ولدي ...
و تعرفون الي عنده طبخ ذبايح ما تقدر تكثر السواليف و انا اصلا من زمان و انا ما احب كثر الكلام و مؤمنه بان خير الكلام ما قل و دل .. ( قولو ايه هين بس كل ها الهذر و ما احب كثر الكلام)

عموما موضوعي هذا عن مرحلة ما بعد الحمل .. يعني النفاس و خلافه .. فيه اسئله كثير دارت في بالي و انا بالاربعين و كنت اتمنى اني انشط من كذا كان كتبت الموضع اول ما ولدت علشان استقيد لكن ان شاء الله اني الحق الحين و البنات الباقين يستفيدون .. يمكن الي هذا اول طفل يتفاجئون بعد الولاده و يمكن كانو يتوقعون ان الوحده بعد الولاده تكون مرهقه بس بصفه عامه طيبه و يستغربون ان النفاس ما فيه اكثر من مشاكله يمكن اكثر من فتره الحمل ... انا ما اتكلم عن النفسيه و خلافه لااااااااااااااا هذا عادي لكن المشاكل الي ما تظهر الا بعد الولاده .. من التهابات او تورم صدر و مغص و اشياء ثانيه كثيره طبعا كل وحده و ظروفه .. بس كل هذا بسبب ضعف جسم الام و قل مناعته .. خلونا نتكلم عن بعض هذه المشاكل و نطلع حلول .. حلول تناسب غربتنا .. يعني حلول منطفيه مو انسدحي و انرتاحي و عليك الاكل الزين لاننا كلنا عارفين ان هذا من الخيال بنفاس الغربه .. انا راح اطرح بعض الاسئله و ياليت الكل يجاوبني و يضيف اسئله بعد ..

من الاشياء الي اتعبتي و اكيد انها تتعب كل الامهات هي الرضاعه .. و اللم الصدر .. انا عرفت معلومه بصراحه مفيده و هي كمادات الشاهي مره مريحه و تعالج التشققات الصدر .. يعني نفس كيس اللبتون تحطيه على صدر .. هذا معلومه ما عرفتها الا في نفاسي هذا ..

اسئلتي الي ما اعرف اجوبتها .. هي
اني اسمع كثير من المؤكولات ممنوعه على المراه الي بالنفاس .. مثل الجمبري و السمك و الباميه و المولوخيه .. و انا بصراحه ابتعدت عنها .. لكن من دون ما اعرف سبب منعها .. هل فيه احد يعرف ؟ و هل فيه انواع ثانيه من الاكل المفوض نبتعد عنه .. ؟
الشي الثاني ايش النصايح المفيده للتخلص من الكرش ما بعد الولاده باسرع و اامن طريقه ممكنه .. هل الربط هو الحل ؟؟ طيب الربط ايش افضل طريقه له .. لا توقولون لي الشماغ و خلافه لاني مهما اخرب يرقى فوق و كبر البطن نازل من بس فوق .. ايش الحل .. و برضه لا تقولون مشد .. لان المشد مثل الشماغ يرقى فوق و يضغط على البطن من فوق فقط .. و اذا قلتو المشد الي مثل البدي .. يتسكر من تحت .. هل هذا المشد ما يؤثر على الخياطه ؟

بصراحه عندي اسئله كثير بس ولدي صاح الحين .. ارجع و اكمل بعدين .. بس استني الاجوبه .. و مزيد من الاسئله .. لا تطنشوني .. و ترى الذبيحه على النار الي تجاوب تاكل .. غير كذا .. يفتح الله
و لا تقعدون تزيننون ترى عزيمتي مسموح فيها المغاتير ..

لا تصيفون .. هماه
224
22K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

$بيبي فيس$
$بيبي فيس$
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

الف الف الف مبروك انشاءالله علىالمولود الجديد :04:

وانا والله يا عمري ما عندي اجابة على اسألتك

والله يوفقك مع البنات بيوفون ويكفون

بس اهم شئي الذبيحة ارسليلي منها خخخخخخخ
UmMaryam
UmMaryam
الحمد لله على السلامة هندية وعقبال سلامتنا ان شاء الله
وما قلتي ايش سميتي العريس يا أم.....
انا راح احاول اقولك من بعض تجاربي في الغربة للحمل والولاده..
اولا الاكل كلي الي تحبية بس ابتعدي عن المنبهات والبهارات والشطة والحوامض والليمون والاكل الي يسوي نفخات زي الكرنب والبقوليات عاد ما بقيت اكل... شوفي حبيبتي بنتى بتبكي ارجع واكملك بعدين
mhaa201
mhaa201
السلام عليكم .... الحمدالله على السلامة وجعله الله من الذرية الصالحة انشاء الله

:26: :26:
UmMaryam
UmMaryam
رجعت ثاني عشان اكملك كلامي الكثير الي ما يخلص بس عسى ما اكون تأخرت عليكي معليش منك السماح تعرفي غربة ولا في من يساعد ولا شغالات و....
المهم بالنسبة للاكل زي ما قلت لك بالاول وايش تمتنعي عنه عشان هذا كله يخطلت بالحليب حق البيبي وبالتالي يأثر عليه وان حبيتي تشربي شاي وقهوه جيبيها دي كاف بدون منبهات وليش تمتنعي عن السمك بالعكس السمك والجمبري طيب ولحمة خفيف ومغذي وهذا كان اكلي على فكرة وكثري من اكل الخضار والسلطات والفواكه وشرب السوائل وبالاخص الماء مثلا وانتي بترضعي لا تشيلي الموية من جنبك لان طبيعي تحسي بعطش شديد
وطبعا البامية تمتنعي عنها لانها تسوي انتفاخ وتأثر على البيبي
وش سالتي اها الكرش
شوفي هذه لا تشيلي همها ولا تربطيها ولا شي انتي لو استمريتي على الرضاعة بشكل عام راح يرجع جسمك الاول وبشكل خاص تخف وتروح الكرش هذا اول سبب
السبب الثاني طبعا انتي بغربة وشغل البيت والبيبي و... و..و كله عليكي يعني طبيعي راح تتحركي غصب عنك وبالتالي راح تنزل الكرش وتنحفي وهذا الي صار معايا
وبالنسبة للرضاعة والم الصدر لمن تحسي ان صدرك امتلى وصار يوجعك حطية بفم البيبي وانشاء الله لو كان نايم صحية المهم يرضع منه شوية عشان يخف عنك الالم او انه ممكن تسحبي منة بالشفاط وتشيلية بالثلاجة بس انتبهي لا يشرب منه ابو الشباب ويصير اخو ولده بالرضاعه ههههههههه وتحطية برضاعة وتدفيه وتعطيه له بوقت ثاني
واذا كان شاد عليكي صدرك في طريقة ثانية وهي انك تاخذي دوش دافي وتسوي مساج للصدر
وفي نااااااس ايش يسوووووو اها تعرفي ورق الكرنب .؟ طبعا تعرفيه تسلقية وتسوي فيه كمادات على الصدر يقولو انه يخفف الالم
ملحوظة: تراااااا شد البطن وربطها بقوة ممكن يأثر على الخياطة
واي شي حابة تعرفية انا تحت امرك
وحمدلله على سلامتك وسلامة ولدك والله يجعله من الذرية الصالحة
ام مريم
:26: :04:
أزاهير اللقاء
الحمد لله على السلامة مرات ومرات وياهلا بك
الحقيقة أنا أكثر ما تثقفت من هنا قصدي أكثر شئ منتدى الحمل والولادة
من توحمت وانا مرتكزة عندهم وطبعا فيه اشياء عرفتها لاول مرة واشياء مالقيت اجابة عن سببها
زي ما قلت الاكل اللي لازم تمتنع عنه النفاس من ملوخية وباميا وشمام وحوامض
لكن فيه اشياء فعلا عرفت مدى تأثيرها زي المشروبات الساخنة والابتعاد عن البارد وخاصة
المشروبات الغازية وزي انك لازم تلبسين شراب وماتمشين حافية أبدا خاصة على الاماكن الغير مفروشة
والتروش هذا عاد اللي ضايقني حتى لو غسل الشعر قالوا يؤثر على الارحام !!
حتى واحدة قالت من الاذنين يدخل الهواء ولازم الاسبوع الاول على الاقل ماتتروشين
بس انا ماقدرت صراحة خاصة بعد الولادة لازم دش دافئ
ودائما ينصحون لاتجوعين أبدا ! الله يخلف اقوم بانصاص الليالي ميتة من الجوع
وش اقول ياهنودة طار الكلام وكلامي اصلا ملخبط !!!!
ماعرفت اركز صدع راسي من البرد مع ان المكيف شغال والفير بليس