عيون سعد

عيون سعد @aayon_saad

الفواحة العطرة لآسرة حواء

بعض الاطباق من مطبخي ،، تعالوا شوفوا...

اطباق عالم حواء

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته:
كيفكن بنات و حريم حواء ، مع أني زعلانة عليكن علشان ما رديتن علي في سؤال عن البهارات و الصلصت بس يا الله ما عليه هذا موضوع محضرته من زمان و كل يوم بنزله بس ما القى فرصة ، الى أن تجمع عندي كم طبق ، فبأذن الله بحاول أنزلهم واحد واحد ..

مع العلم أن بعضها مأخوذة من المنتدى بس مع بعض التعديلات ، أو من برى المنتدى و برضو مع بعض الاضافات ، و بعضها من أختراعي ...

بصراحة محتارة أبدأ بأيش:

سفرة أخوان زوجي في رمضان و الا أطباقي المنوعة من مطبخي و الا بالحلى اللي سويته لحمولتي في عزومتنا...

خلاص خلوني أبدا ببعض الاطباق من مطبخي:

أولا: الكشري و لأول مرة في مطبخي

أنا أموت في الكشري ، بس للأسف ما عمري سويته
و اذا أشتهيته جبته من مطعم جاد ، أو طلبت من أختي تسويه لي.. و كل مرة أخذ طريقته و أقول أبسويه بس أنسى..

الى أن جاء ذاك اليوم و طقت في رأسي أني أفأجا زوجي بطبق كشري من صنع يدي ، فراجعت المقادير فلقيتها كلها الا العدس ، و الله مشكلة اذا طلبت من زوجي بيعرف لاني بقول له أبغى العدس حق الكشري فبيشك ،، فدقيت على أختي العزيزة أم حصوصي و طلبت منها شوية عدس و الحمدلله لقيت عندها ، ثم جيت على الكمبيوتر وسويت بحث في قوقل عن الكشري أبغى الطريقة المضبوطة ، فلقيت كثير ماشاء الله فأخذت من هنا و من هناك و كونت الكشري . شوفوا صورته:

الحين بقول لكم على الطريقة:

أولا: صلحت الصلصة الحمراء وهي عبارة عن:

2 طماطم مبشورة ، 2 فص ثوم مبشور ، حبحر حار وسط مبشور بعد ( أكتشفت أنك لما تبشرينهم أطعم من أنك تطحنينهم ) شوي زيت ، فلفل أسود ( مهم جدا ) ملح ، و غطاء خل و بس..

نجي للطريقة:
أنا بشرت الثوم أولا ثم بشرت الحبرح فوقه ( بس أنتبهوا ألبسو قفاز في أيديكم علشان الحبحر ، بيكون حار ، ترى أنا حذرت ) ..
بعدين جبت قدر صغير و حطيت فيه الزيت و لما حمى حطيت الثوم و الحبحر مع بعض و حركي بسرعة الى أن يذبل ثم حطي الطماطم المبشورة ( تكوني محضرتها من قبل ) و حركي زين ، و علي على النار الى يطبخ ثم نحط الملح و الفلفل و نتركه 45 دقيقة على نار هادئة ثم نضيف الخل و نتركه 5 دقائق و نطفي عليه ، و نتركه على جنب..

الحين جاء دور الدقة:
نعصر 2 ليمون ، ثم ندق 4 فصوص ثوم زين ،، ثم نخلط اليمون و الثوم و نضيف لهم شوية خل و ملح و كمون و فلفل أسود ، و نخلط زين ( ثم نتركهم على جنب )..

الحين جاء دور الكشري:
في شوية زيت نحمر البصل ( 2 بصلة متوسطة مقطعة جوانح ) الى يغمق و ينشف ( أقرب الى الاحتراق ) و أثناء ذلك أحط عليه شوية ملح و رشة بسيطة بهارات ، ثم أصفيه من الزيت و أحطه على ورق نشاف و أتركه على جنب...
في نفس الزيت أحط العدس ( أكون غسلته و سلقته نصف سلقه ) و حركه زين ثم أحط عليه شوية موية و أتركه يغلي ..
أضيف الرز ( أكون منظفته و ناقعته قبل بنصف ساعة ) على العدس و أحرك ثم أغطيه بموية كافية و أعلي على النار الى أن يغلي ، ثم أضيف الملح و مكعب ماجي و شوية فلفل ، و أتركه على نار هادئة الى ان ينضج.....
أسلق المعكرونة ( تكون من النوع الصغير بأي شكل تحبين أنا استعملت قواقع صغيرة ) في ماء و مكعب ماجي و شوية زيت و شزية ملح...

التقديم:

الحين كل حاجة نضجت ، فأجيب صحن التقديم و احط الطبقة الاولى الرز مع العدس ، ثم المعكرونة ثم البصل ثم أحط عليه الصلصة الحمراء ..

و بالعافية..

هاه وش رأيكم ، أنا لما سويته قال لي زوجي أحسن من كشري المطاعم بكثير ..
جربوا و قولوا لي...

و انتظروني مع طبق ثاني شوفوا صورته:

118
17K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام سيمو
ام سيمو
ماشاءالله شكله يجنن تسلم يدك
وان شاءالله بجرب الكشري وننتظرباقي اطباقك
بوح القصيد
بوح القصيد
واااو كله لذيييييييييييييييييييذ

تسلم ايديك
ام جنى1111
ام جنى1111
تسلم يدينك
اموت على الكشري راح اجربه ان شاء الله
الله يعطيك العافيه يالغلا
حجابي عفافي
حجابي عفافي
ما شاء الله تبارك الله تسلم يدينك
والله يعطيك العافيه
متابعينك
عيون سعد
عيون سعد
تسلمون يارب

أنتن جربن و أن شاء الله راح تعتمدون طريقتي..

و أبشروا شوي و أنزل لكن الطبق الثاني بس أكتبه..