أم شماء

أم شماء @am_shmaaa

رحيق الصحة

الشاي الأخضر يحمي من علامات الزمن

الصحة واللياقة

يعتبر الشاي من أفضل المشروبات الساخنة التي تلقى إقبالا كبيرا في جميع دول العالم من شرقه إلى غربه، ويبدو أن الطبيعة قد أهدت المرأة خصوصا نوعاً خاصاً من هذا الشاي لتحافظ على بهائها وجمالها ونضارتها.

فقد كشف الخبراء أن الشاي الأخضر يعتبر منجما ضخما للمكونات المغذية للبشرة، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وأهمها فيتامين سي، أو حمض الاسكوربيك، وذلك بمستويات تعادل تلك الموجودة في الليمون، كما يحتوي على مجموعة فيتامينات (ب) القابلة للذوبان في الماء، ويزخر بها كوب الشاي.

وأظهرت التحليلات أن الشاي الأخضر يحتوي على تراكيز عالية من مركبات “بوليفينول” التي تساعد على خفض ضغط الدم العالي، الأمر الذي يقلل خطر الإصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية، فضلا عن دورها في الوقاية من أنواع مختلفة من الأورام السرطانية كسرطان الرئة والثدي والقولون والمريء والفم والمعدة والبنكرياس.

وأشار هؤلاء إلى أن تناول خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً، يوفر 5 - 10 في المائة من الاحتياجات اليومية من فيتامين (ب2) “ريبوفلافين”، و5 في المائة من الحاجة اليومية إلى معدن المغنيسيوم، و25 في المائة من البوتاسيوم، و45 في المائة من المنغنيز، إضافة إلى الفلورايد الذي يزود كل كوب منه بحوالي 1.0 ملليجرام.

منقول من ملحق الصحة والطب..
12
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كلبوزه
كلبوزه
والله انا من بديت اشربه انا عن نفسي ما الاحظ بس غيري ملاحظ علي اني ضعفت خالص .. والله تراه ممتاز مره
من جميرا
من جميرا
:33: :33: مشكورة على هالمعلومات
أم شماء
أم شماء
كلبوزه
شكرا على مرورك الكريم..

من جميرا
العفو عزيزتي..
ام عمر و على
ام عمر و على
اختي كلبوزة ، ممكن اعرف كم مرة كنتي تشربينه في اليوم ، و كنت تشربينه قبل الأكل ولا بعده ، لاني توني بادية ريجيم و بادية استخدم معاه الشاي الاخضر لاني سمعت وايد عن فوائده في التخسيس و حرق الدهون و جزاها خير الاخت ام شماء ، شجعتني زيادة بكلامها.
قرويه
قرويه
تسلمين على النصيحه
الحمد لله انا مداومه عليه لكن محتاره اي الانواع يكون افضل وهل الطازج اللي عندنا من محلات الخضار افضل من الصيني المجفف؟؟
ياليت احد يعرف يرد علي

سلااام