العجينة بتسبب لي اكتئاب ساعدوني

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم حبيباتي ؟؟من زمان على هالمنتدى وناسه الحلوين الله يحفظكم وحدة وحدة :27:

حبيباتي الله يسعد اللي بتساعدني والله بدعيلها ليل نهار لأني تأزمت بسبة العجينة قصتي معاها اني سويت عجينة الأخت أسطورة الليلك الله يسعدها واول مرة ضبطت والكل تجنن عليها والثانية والثالثة ضبطت وتنعجن معايا بكل سهولة اما المرة الرابعة غلبتني مع اني استعمل نفس المقادير بالضبط وماغيرت شي ولاحتى نوع الدقيق بس العجينة تلصق بيدي ومهما زدت زيت او دقيق برضو تلصق بيدي والفرادة ولاتستغربوا لو لصقت بوجهي اقسم بالله كم مرة ارميها سامحني ياربي بس لانها ابداً ماتترقع ولا تضبظ ولا تتشكل معايا ..بقلكم مقادير عجينة الأخت اسطورة الليلك
3اكواب دقيق
2ملعقة متوسطة خميرة فورية
1ملعقة متوسطة بيكينق باودر
فنجان قهوة سكر
فنجان شاي زيت
كوب حليب دافي
نص كوب ماء دافي
وتخلط جمع المقادير بالخلاط الكهربائي ماعدا الدقيق والبيكينق باودر وبعدها نصب الخليط عالدقيق والبيكينق ونعجن والله حفظت المقادير اكثر من اختباراتي وجرتها كذا مرة وبرضو تلصق نقصت الحليب زدت الحليب نقصت المويا زدتها شلتها وبرضو تلصق بيدي وبكل شي جننتني

ماني عارفة ايش المشكلة وايش السر وحتى غيرت نوع الدقيق رغم اني سويت فيه اول مرة وضبط وغيرت الترتيب وبرضو نفس الشي
في عجاين بالنت بس يبغالها حليب بودرة وانا بالمكان اللي انا فيه مو متوفر الحليب البودرة فياريت تساعدوني اخواتي انا اعشق الفطاير والبيتزا واهلي ادمنوها وعلى وجه زواج فشلة مااعرف اسوي عجينة خخخخ

انصدمت اول ماشفت قد ايش كتبت كلام خخخ كل هذا بقلبي بسبة عجينة والله لو طلقني زوجي ماقرقرت كذا خخخ

حبيباتي اسفة عالتطويل بس اتمنى تساعدوني والله لاادعيلكم لأني بجد ابغى اتقن العجينة
والله يسعدكم وحدة وحدة
20
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دمعة غلآ
دمعة غلآ
جربي عجينة ام انمارحلووة ماشالله
اعتمدتها مدة طويلة لكن اوقات اعمل هالعجينة واكيد بتناسبك
اخلطي الماء الدافئ نص الكاس مع 2م الخميرة و2السكر بالخلاط العادي شوي وسكري ولاتفتحي الخلاط خليها ختى ترتفع
بعدها اضيفي 4 ملاعق زيت زيتون و5 ملاعق حليب نيدو بودرة وبيضة واستمري بالخلط )ممكن تدفي الحليب)
اضيفي نص كأس ماء دافي وكأس دقيق منخول وشغلي الخلاط بشكل متواصل 7 -9 ددقائق

باناء العجن نضع الخليط السابق ونضيف عليه نص م بيكنج بودر وملح واخلطي بالسلك اليدوي الخاص بالكيك
وبالتدريج اضيفي باقي كمية الدقيق بتكون تقريبا 3 كاسات وطبعا مع اضافة الماء الدافئ حسب الحاجة وبالنهاية امسحي عليها بشوي زيت زيتون حاولي ان العجينة تكون لينة موقاسية وهي تقسى اكثر لو الدقيق كثيير يعني وازني بين كمية الماء والدقيق

هالعجينة ممكن تشكليها مباشرة حسب مااخدتها من المنتدى
لكن انا اخليها ساعة وبعدها اشكلها بالصينية واغطيها قبل ادخالها الفرن مدة ربع ساعة تفريبا
وضروري يكون الفرن حاارولاتطول بالفرن شغليها من فوق وتحت انتبهي لها تتحمر بسرعة
وبعد اخراجها من الفرن غطيها بتغليف السندويتشات واعملي فيه فتحات
جربي الزبدة اكيد بتعطي نكهة احلا
ووقت الفرد حاولي تكون كمية الدقيق قليلة لاتكثري لواحتجتي اوشوي زيت مااشوفها تأثر اهم شي ماتكثري

وشوفي الرابط
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2092267
فواكة استوائية
فواكة استوائية
ماني عارفة والله اش مشكلتك طالما انك سويتيها قبل 3 مرات وبنفس المقاديروضبطت انا بشكل عام كل انواع العجائن تضبط معي ولله الحمد لاني اعرف كيف لازم العجينة تكون في ليونتها لمااعجن واعرف نوع الدقيق هو الي يغير في النتيجة الطراوة ولون الفطائر من جو الكويتي افضل نوع للفطائر واقولك كمان ممكن مشكلتك الخميرة احسها كثير على 3 كاسات دقيق وخاصة في الجو الحار اذا العجينة خمرت زيادة عن اللزوم تخرب وتسير تتمطط وتلزق وماتتشكل زين انا تسير معي احياناً وقت الصيف اذا تاخرت في تشكيلها وخبزها
أمي جنتيm
أمي جنتيm
كوب مويه
ملعقة خميرة فورية
ملعقتين سكر
ملعقة صغيرةملح
كاسة شاي زيت
3ملاعق حليب بودرة
3اكواب دقيق+ملعقة بكنج بودر
......))))☜ تتخمر نص ساعه((((

دايم اسويها وتضبط 👍😇
شي خيالي
شي خيالي
طيب زيدي دقيق الين ما تمسك معك ليش تكبينها
و اتركيها تخمر وتاخذ راحتها وبيروح التلصيق منها

انا ماجربت هالطريقه لكن العشر دقايق ممتازه وكثير يبدلون الحليب البودره بملعقة زبادي
العجين بالذات يبيله تمرس اليين ما تظبطينه وتصيرين اي عجينه تنجح معك
el-hak
el-hak
حبيبتي العجين لازم له طرق معينة ليضبط
اولا ليس كل الطحين زي بعضه ولهذا غلط نضع السوائل هي الاولى لانه السوائل تأتي بالأخير وتضيفها حسب الحاجة ،،،،،وانا اعرف والحمد لله معظم الوصفات الأوروبية والغربية الخاصة بالخبز والفطائر وتنجح والحمد لله
شوفي أختي ملعقتين خميرة وكذلك البايكن بوادر كتييييير على ثلاث كاسات طحين ،،،هو نص كيلو طحين ب م ك خميرة
استعملي مقاديرك بهاذي الطريقة وإن شاء الله تضبط معك
حطي أختي الطحين اولا ثم ضيفي الزيت واخلطي هو الأحسن تفركيه بأيديك حتى يتشرب الطحين الزيت وبعدها حطي السكر والخميرة وابدي ضيفي الحليب او الماء شوية شوية حتى تلاحظي العجين تماسك صار طري ومش يابس ولا سائل وأعجني سبع دقائق حتى تلاحظي انه العجين صار أملس وناعم غطيه خليه يرتاح حتى يتضاعف حجمه ،ً،بعدها شكلي فطايرك وبسهولة راح تتشكل عندك ورصيدها بالصينية وغطيها وخليها ترتاح مرة ثانية وبعدها أطبخيها ً،،،ضروري التخمير مرتين ،،وضروري اضافة الماء شوي شوي وهذا لكي تعرفي حاجة العجينة لسوائل ،،