**نوارة**

**نوارة** @noar_13

كبيرة محررات

كبري بنتك تكبرين معاها .. صغريها تصغرين معاها..

الأمومة والطفل

انا عندي بنوتة هي بكري وعمرها 7 سنوات وانا عمري 28 <<<<<< لازم تذكر عمرها ههههه

المهم بنتي اناعلمتها تشيل السفرة وترتب الصحون في الغسالة ومن الغسالة بالدواليب وترتب الصالة وغرفتها وتكنسها وتشطف الحمام وعلمتها كيف تشغل نشافة الملابس حتي لو ماتستخدمها بس تكون تعرف لها
وممكن تعمل سلطة وحلي الكاكاو السهل بس

الان ناوية اعلمها اشياء ثانية يعني كيف تغسل الملابس مجرد تحط الصابون وترمي الملابس وتشغل الغساله لانها اتوماتك
او تسوي شاهي بس ابوها مو راضي لانها تصحي تفطر هي واخوها لحالهم بالاجازة وانا نايمة

واذا خرجنا وهي لابسة قصير او عريان تلبس عباية بس لكن بدون طرحة

ومرة اخواتي انتقدوني.. يقولون كبري بنتك راح تكبرين معاها والكل يحسك كبيرة جنبها .. لكن صغريها وخليها طفلة صغيروووووونة ودلوعة راح تظلين انتي كمان صغيرة

انتو ايش رأيكم؟؟ وكيف تعاملكم مع بناتك وخصوصا البكر او الكبيرة
43
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

طالبة الحقيقة
الا حبيبتى طريقتكى مع بنتك حلوه كانا ابعمرها لنسوي اكثر وماضرنا بالعكس احسنا استمتعنا في طفولتنا اكثر عكس حواتى امى الله يطول عمرها دلعتهن وهلحين كل شغل يسوونه يقعدن يوم كامل تعبانت وما يعرفن يشتغلن ويرتبن انفسهن سوء وبعدين يقولن تكبرين اذا شتغلت لالالابلعكس تصير تريحكى من اغلب الشغال وموفقه
Jam 8
Jam 8
نفس التجربة لكن بنتي ع 9بدأت أعلمها غسيل ملابسها لو بشهر مره وتتحمم أختها 3سنوات وشغلات خفيفة تصدقين أحيانا تغير في ترتيب البيت (تونا مستقلين) وأعلمها الستر وبعدين تتعود على النظافة وألاحظ إذا خليتها ماتزين شئ تتذمر فالشغل يسليها غذا تعبت تقوم فيني الله يحفظهاويشفيها
عقد_الياسمين
عقد_الياسمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مع زوجك بصراحه بنتك صغيره .... يعني غساله صحون وملابس هاي كهرباء واذا صار بسم الله عليها خطا ما راح تعرف تتصرف لو تغسل بيدها اهون من قربها لهلاجهزه

وبعدين لشو تسوي شاي بروحها الحين من جدك تريديها تقترب من النار والماي الساخن وانت ما تراقبي ..................

امهات انا هنا ما انادي بدلع البنات وتربيتهن على الاتكال ولكن انادي بالامان لان بالاول والاخير هذي طفله وعقلها لساه ما يستوعب وجود حاله طارئه تقدر تتجنب المشكله لو صار ونست الابريق مثلا على النار وانت نايمه (طفله يمكن تنشغل باللعب ) تتوقعي شو ردت فعلها وتشوف الابريق احترق او قربت الفوطه بالخطا عند النار اما انها تهرب او تزيد الطين بله وترمي عليه شي يشتعل زياده او حتى بسم الله عليها يغمى عليها (الله يحفظها ويسلمها وتشوفيها عروسه شالها بيتها وزوجها )

يا ختي بنات كثار تعلموا بس مش من هالسن هي محتاجه لعب ومرح الحين اكثر من الاعداد بهالطريقه

تقبلي رايي ولا تزعلي مني
**نوارة**
**نوارة**
حبيبتي غسالة الصحون ترص فيها الصحون وترتبها بس مو مشبوكة بالكهرباء انا اشغلها
اما الشاهي مو عالنار من الغلاية انا خايفة عليها بس ودي تتعلم

اما الملابس هي اللي احسها صعبة اعلمها لكن مايمنع تكون معاي .. وهي مبسوطة كذا يمكن لانها البنت الوحيدة ودايم معاي

وسؤالي من الموضوع هل بهذي الطريقة فعلا نكبرهم ونكبر معاهم تعرفون حريم يهمنا عمرنا ههههههههههه
جوهرة نجد
جوهرة نجد
انا مع الاخت عقد الياسمين فيه اشياء ما تصلح تسويها بنتك بلحالها يعني حتى لو خليتيها تشغل الغسالة تحت اشرافك يمكن بيوم من الايام تقعد تلعب فيها وانتي مو موجودة المفروض ما يسمح لها انها تلمسها في الوقت الحاضر ، بصراحة كل عمر وله الاشياء والاعمال اللي تناسبه يعني حاليا والين يصير عمرها 10 سنين ممكن تسوي اشياء بسيطة جدا ترتيب السرير وملابسها واحذيتها والعابها والصالة مثلا، تصنيف الاشياء مثلا تعلمينها فصل الغسيل الملون عن الابيض ، اعمال في المطبخ بشرط ما يستخدم فيها سكاكين ولا فرن ولا اجهزة كهربائية وموية حارة ، مثلا تفصيص الثوم وطحنه ( يدويا مو بالماكينة) تكسير المكرونة تقطيع اوراق البقدونس هرس الموز بالشوكة الخ من الاعمال ممكن تساعد في وضع السفرة ورفعها ، ترتب المعلبات والمقاضي في الثلاجة والدواليب ممكن تمسح الغبار بفوطة مبللة ببالموية لا تخلينها بعد تستخدم منظفات ومواد كيميائية توها صغيرة ما راح تعرف تستخدمها بطريقة صحيحة ، واذا سوت كل هالاشياء كثر الله خيرها ، هو الغرض انها تتعلم تعتمد على نفسها وتحمل المسؤولية بس بالتدريج ،واكيد بتلقين لها اشياء كثير تسويها ، واذا تبينها فعلا تظل بنوتة دلوعة وصغيرة اهتمي بعد بأنوثتها وعلميها كيف تختار ملابسها والالوان اللي تصلح لها وكيف تتروش بطريقة صحيحة وتحط الكريم والعطر ومرطب الشفاه الخ ....